ما الذي تبحث عنه؟

كاديلاك تكشف عن طراز فيستيك 2026 كسيارة دفع رباعي كهربائية بثلاثة صفوف مع الكثير من الأناقة
كاديلاك تكشف عن طراز فيستيك 2026 كسيارة دفع رباعي كهربائية بثلاثة صفوف مع الكثير من الأناقة

أخبار السيارات

كاديلاك تكشف عن طراز فيستيك 2026 كسيارة دفع رباعي كهربائية بثلاثة صفوف مع الكثير من الأناقة

في أعقاب الكشف عن طراز Optiq، كشفت كاديلاك النقاب عن طراز Vistiq لعام 2026 وهي عبارة عن سيارة دفع رباعي كهربائية ستتوضع في تشكيلة كاديلاك بين طرازي Lyriq و Escalade IQ التي تتصدر المجموعة.

تم عرض فيستيك باللون الأزرق المعدني الأنيق، وهي تحمل الواجهة الجريئة المطبقة على سيارات كاديلاك الكهربائية، مع المصابيح الأمامية العمودية، ومصابيح الإضاءة النهارية النحيفة، ولوحة أمامية بارزة ذات شكل مخطط. في الخلف، يضفي تصميم الضوء الخلفي المنقسم على فيستيك الكثير من الشخصية، مع توقيعات إضاءة أنيقة على شكل حرف L تحيط بالنافذة الخلفية.

بشكل عام يمكن القول عن السيارة بأنها “وحش وسيم” إلى حد ما وتمكن مصمموها من مزج لمسات تصميم كاديلاك الكلاسيكية مع اللمسات الحديثة من العصر الكهربائي. وهي تبدو أكثر رشاقة وتطوراً من Lyriq ولكنها أقل جرأة من سيارة Escalade IQ الأكبر حجماً.

ومع ثلاثة صفوف من المقاعد، ومن دون محرك احتراق ونفق ناقل الحركة المزعج، نتوقع أن تكون المقصورة الداخلية فسيحة بشكل استثنائي.

لسوء الحظ، لم تشارك كاديلاك أي تفاصيل فنية حول طراز Vistiq، ولكن من الآمن افتراض أن بنية Ultium المتطورة ستكون حاضرة في السيارة الجديدة. ويبدو أن سيارة الكروس أوفر الكهربائية من كاديلاك هي النسخة الكهربائية من سيارة كاديلاك XT6، لذا من الممكن أن نرى سيارة شيفروليه ترافيرس الكهربائية بنسب مماثلة قريباً جداً.

لم تتم مشاركة أي بيانات تتعلق بالبطارية أو النطاق أو الأداء حتى الآن. ومع ذلك، نتوقع أن تتمتع Vistiq بتسارع ونطاق قيادة مماثل لـ Lyriq. وبالنظر عن كثب إلى الباب الخلفي، سنلاحظ شارة “600E4″، مما يشير إلى أن Vistiq سيكون متاحاً بالدفع الرباعي وقوة 500 حصان و610 نيوتن متر من عزم الدوران.

Advertisement. Scroll to continue reading.

فيما يتعلق بالمدى، نتوقع أن توفر سيارة الكروس أوفر ثلاثية الصفوف أقل من 725 كلم التي توفرها Escalade IQ ولكن أكثر من 483 كلم التي توفرها Lyriq.

“تضيف Vistiq سيارة كهربائية أخرى جذابة إلى تشكيلة كاديلاك، مما يعزز التزامنا بمستقبل كهربائي. أصبحت علامتنا التجارية الآن مدخلاً للسيارات الكهربائية في معظم القطاعات الفاخرة، مما يوفر للعملاء مجموعة من الخيارات، وستغطي سيارات كاديلاك الكهربائية معظم قطاعات سيارات الدفع الرباعي الفاخرة في جميع أنحاء العالم المهمة” بحسب جون روث، نائب الرئيس العالمي لشركة كاديلاك العالمية:

قالت العلامة التجارية المتميزة من جنرال موتورز إنه سيتم إصدار معلومات إضافية حول سيارة كاديلاك كروس أوفر، مثل الميزات والأسعار، في عام 2024. ونتوقع أن يصل سعر Vistiq إلى حوالي 75000 دولار، مع تجاوز الطرازات الفاخرة حاجز 90000 دولار.

كنموذج 2026، نتوقع أن يتم الكشف عنه رسمياً في نهاية العام المقبل، مع وصول النماذج الأولى إلى الوكلاء في عام 2025.
هل يجب أن تشعر العلامات التجارية الأوروبية الفاخرة بالقلق؟ بناءً على هجوم كاديلاك الكهربائي، نعتقد ذلك بالتأكيد.

Advertisement. Scroll to continue reading.
التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

قامت مازدا بإزالة الطراز 6 من تشكيلتها في العديد من الأسواق مثل سوق الولايات المتحدة والمملكة المتحدة واليابان قبل […]

أخبار السيارات

تم الكشف عن أول سيارة مرسيدس بنز كهربائية من الفئة G، وعلى عكس ما كان متوقعاً، لم يطلق على […]

أخبار السيارات

كشفت العلامة التجارية المملوكة لشركة SAIC للتو عن السيارة الخارقة النموذجية EXE181 لمعرض بكين للسيارات. تتميز هذه السيارة الكهربائية […]

أخبار السيارات

تم تحديث بورش كايين على نطاق واسع لعام 2024، واستكملت شركة صناعة السيارات يوم الأحد التشكيلة بالكشف عن فئة […]

Advertisement