ما الذي تبحث عنه؟

كاديلاك تكشف عن سيارة الدفع الرباعي الفخمة إسكاليد آي كيو الكهربائية بالكامل لعام 2025
كاديلاك تكشف عن سيارة الدفع الرباعي الفخمة إسكاليد آي كيو الكهربائية بالكامل لعام 2025

أخبار السيارات

كاديلاك تكشف عن سيارة الدفع الرباعي الفخمة إسكاليد آي كيو الكهربائية بالكامل لعام 2025

كشفت كاديلاك النقاب اليوم عن ثالث سيارة كهربائية بالكامل لدى الشركة وهي طراز إسكاليد آي كيو 2025 التي ستنضم إلى سيارات الشركة الكهربائية Lyriq SUV متوسطة الحجم وسيارة Celestiq سيدان فائقة الفخامة.

حرصت كاديلاك أن يكون طراز إسكاليد الكهربائي مليء بالتكنولوجيا، بما في ذلك شاشة رقمية منحنية من الحافة إلى الحافة مقاس 55 بوصة، ونظام Super Cruise لمساعدة السائق بدون استخدام اليدين، وتكنولوجيا بطاريات Ultium من جنرال موتورز مع بنية شحن 800 فولت.
ستدخل Escalade IQ حيز الإنتاج في جنرال موتورز مصنع تجميع مصنع ZERO Detroit-Hamtramck في العام المقبل وسيبدأ وصول السيارة إلى التجار في صيف عام 2024.

تم بناء Escalade IQ على أساس معمارية Ultium EV من جنرال موتورز، وهي أول سيارة رياضية متعددة الاستخدامات كاملة الحجم (بثلاثة صفوف وسبعة ركاب) أنتجتها المنصة. وستستخدم أيضًا Ultifi، مجموعة برامج جنرال موتورز الجديدة التي ستوفر تحديثات منتظمة ، بما في ذلك العديد من التي سيتم إرسالها OTA (عبر الهواء) ، تماماً مثل الأجهزة الإلكترونية الأخرى كالهواتف الذكية والأجهزة اللوحية.

Advertisement. Scroll to continue reading.

فيما يتعلق بالبطارية، سيستخدم طراز Escalade IQ حزمة من 24 وحدة من الليثيوم أيون التي تنتج أكثر من 200 كيلو واط في الساعة من الطاقة. يتوفر الشحن السريع أيضًا في القائمة بفضل البنية التحتية للشحن بقوة 800 فولت والتي ، عند توصيلها بشاحن بقوة 350 كيلو واط ، يمكن أن توفر ما يقرب من 160 كم من النطاق في حوالي 10 دقائق. بالنسبة للمدى الإجمالي، تقدر كاديلاك أنه سيكون حوالي 724 كم.

زودت كاديلاك Escalade IQ بمحرك ثنائي ينقل القوة إلى العجلات الأربعة بشكل دائم يمكنه أن ينتج ما يصل إلى 750 حصان من القوة و وعزم دوران يبلغ 1064 نيوتن/متر. وبحسب كاديلاك فإن طراز Escalade IQ يمكن أن ينتقل من 0 إلى 96 كم/ساعة في أقل من خمس ثوان، كما تقدر كاديلاك الحد الأقصى للقطر في Escalade IQ عند 3629 كجم.

تشتمل ميزات الهيكل المميزة على نظام التحكم المغناطيسي بالقيادة 4.0 من جنرال موتورز والذي يعمل جنباً إلى جنب مع نظام التعليق الهوائي التكيفي ، والذي يمكن أن يخفض ارتفاع Escalade IQ بمقدار 50 ملم ويرفعه بمقدار 25 ملم.

Advertisement. Scroll to continue reading.

تشمل الميزات الاختيارية وضع Low Ride Mode و Cadillac Arrival Mode ، والذي يمكّن IQ من التحرك قطرياً للدخول والخروج من أماكن وقوف السيارات الضيقة. تم عرض الأخير في مقطع فيديو أظهر دوران العجلات الخلفية لـ IQ للداخل وللخارج لمساعدة السيارة على الدخول والخروج من المساحات الضيقة. وهي نفس التقنية التي تستخدمها جي إم سي مع هامر إي في وميزة “مشي السلطعون Crab Walk”.

بالنسبة للمظهر، فإن الشكل الخارجي لـ IQ يشبه إلى حد كبير شقيقه الأصغر Lyriq ، خاصة عند النظر إليه من الأمام ، والذي يتميز بتوقيع الضوء العمودي البارز لكل من المصابيح الأمامية LED ومصابيح التشغيل النهاري.

تشمل تفاصيل الإضاءة الأخرى شارة كاديلاك مضاءة في وسط الشبكة محاطة بأضواء أصغر تنتشر من كل جانب. في الخلف، يتم تقسيم المصابيح الخلفية LED من خلال الباب الخلفي مع ضوء الفرامل المركزي المثبت على الجناح الخلفي.

Advertisement. Scroll to continue reading.

وفقًا لكاديلاك، فإن Escalade IQ هو أكثر سيارات الدفع الرباعي ذات الحجم الكامل انسيابية. أعمدة A شديدة الانحدار وعجلات 24 بوصة وإطارات 35 بوصة تنتج معامل سحب أقل بنسبة 15 في المائة من الأجيال السابقة. تتميز السيارة بتطعيمات باللون الأسود في مختلف الأجزاء بما في ذلك السقف الأسود والذي سيكون متاحاً كخيار عند اختيار السيارة بلونين. كما يتوفر أيضاً سقف زجاجي ثابت بشكل قياسي في Escalade IQ والذي سيتم تقديمه بستة ألوان خارجية.

داخل المقصورة ، فإن منصة العرض الحقيقية عبارة عن شاشة رقمية مقاس 55 بوصة من الحافة إلى الحافة يتم تشغيلها بواسطة منصة Snapdragon Cockpit Platform التي أنشأتها كوالكوم.
تتميز الشاشة بعناصر تحكم ذكية واتصال 5G ومجموعة من برامج Google، بما في ذلك مساعد Google وخرائط Google و Google Play. تحتوي الشاشة أيضاً على لوحة مصممة خصيصاً للراكب الأمامي والتي تكون بزاوية بعيدة بحيث لا يمكن للسائق رؤيتها مما يمنع تشتيت الانتباه.

من حيث المقاعد تعتبر كراسي الكابتن في الصف الثاني قياسية، لكن حزمة المقاعد التنفيذية الاختيارية في الصف الثاني توفر طاولات صينية قابلة للتخزين، وشاشات شخصية مقاس 12.6 بوصة وشاشة مركز قيادة خلفية، ومنصتي شحن لاسلكي للهاتف ومنفذين USB-C و HDMI وتدليك المقاعد ومكبرات الصوت.

كما هو الحال مع الطراز العامل بالوقود من إسكاليد، يمكن أيضاً تجهيز Escalade IQ بنظام صوتي AKG Studio Reference والذي، في هذه الحالة، يأتي مع 40 مكبر صوت. من الجدير بالذكر أن هذا النظام متوفر مع حزمة Executive Second Row. أما نظام الصوت القياسي فهو نظام AKG Studio بـ 19 مكبر صوت.

Advertisement. Scroll to continue reading.

تشمل الميزات الداخلية الأخرى الملحوظة مقاعد الصف الثالث القابلة للطي كهربائياً ، والإضاءة المحيطة مع 126 خيار لون و صندوق أمتعة بحجم 340 لتر.

سيُطرح 2025 كاديلاك إسكاليد آي كيو للبيع في الصيف المقبل وسيتم الإعلان عن الأسعار مع اقتراب موعد الإطلاق.

Advertisement. Scroll to continue reading.
التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

في معرض الصين للسيارات 2024 الجاري، كشفت نيسان عن أربع سيارات مفاهيمية مبتكرة مصممة خصيصاً للسوق الصينية، كل منها […]

أخبار السيارات

قامت مازدا بإزالة الطراز 6 من تشكيلتها في العديد من الأسواق مثل سوق الولايات المتحدة والمملكة المتحدة واليابان قبل […]

أخبار السيارات

تم الكشف عن أول سيارة مرسيدس بنز كهربائية من الفئة G، وعلى عكس ما كان متوقعاً، لم يطلق على […]

أخبار السيارات

كشفت العلامة التجارية المملوكة لشركة SAIC للتو عن السيارة الخارقة النموذجية EXE181 لمعرض بكين للسيارات. تتميز هذه السيارة الكهربائية […]

Advertisement