ما الذي تبحث عنه؟

كاديلاك تكشف عن طراز Optiq الكهربائي …  الأخ الأصغر لسيارتها الكهربائية Lyriq
كاديلاك تكشف عن طراز Optiq الكهربائي …  الأخ الأصغر لسيارتها الكهربائية Lyriq

أخبار السيارات

كاديلاك تكشف عن طراز Optiq الكهربائي … الأخ الأصغر لسيارتها الكهربائية Lyriq

لطالما كان هناك حديث أن كاديلاك تخطط لإنتاج سيارة دفع رباعي فاخرة مدمجة كهربائية تسمى Optiq وهي أصغر من سيارة Lyriq متوسطة الحجم. واليوم كشفت الشركة عن السيارة الجديدة لكنها شاركت القليل جداً من التفاصيل حول السيارة الجديدة. لكن مع بدء سعر Lyriq من 57,195 دولار أمريكي ومن المتوقع أن يكون سعر Escalade IQ القادم أعلى سعراً بكثير من ذلك، فمن الجيد أن نرى أن كاديلاك تقدم سيارة كهربائية أكثر قابلية للتحقيق.

من المفترض أن يتم بناء Optiq على نفس منصة Ultium مثل شيفروليه Equinox الكهربائية. ونظراً لكونه نموذجاً مدمجاً، فيجب أن يكون الاثنان متشابهين في الحجم، لكن وضع Optiq كنموذج فاخر سيرفع سعره المبدئي.

تحتوي سيارة Equinox الكهربائية ذات الدفع بالعجلات الأمامية على محرك كهربائي واحد ينتج 210 حصان، في حين أن طرازات الدفع الرباعي بمحرك مزدوج تصل قوتها إلى 290 حصان. لذا من المعقول أن نتوقع محركات مماثلة لطراز Optiq. مواصفات بطارية Optiq غير معروفة بعد، ولكن إذا كانت تتطابق مع Equinox الكهربائية، فسيكون نطاق 483 كلم هو النطاق المتوقع.

Advertisement. Scroll to continue reading.

تتمتع Optiq بتصميم عصري أنيق يشترك في بعض أوجه التشابه مع سيارات كاديلاك الأخرى، بما في ذلك الشبكة والأضواء النهارية العمودية. لا يعد التصميم مستقبلياً بشكل كبير مثل Lyriq، ولكن في اللون البرتقالي الموضح هنا، تبدو Optiq رائعة. تم تجهيز مقابض الأبواب المتدفقة والعجلات مقاس 21 بوصة بالطراز الموضح هنا. تتميز الواجهة الخلفية بمصابيح خلفية عمودية ممدودة – يقع زوج منها في الأعلى بجانب النافذة الخلفية، منفصلًا تمامًا عن زوج آخر من الأضواء في الأسفل.

لم تشارك كاديلاك أي صور للداخلية، لكننا نتوقع أن تتضمن شاشة LED المنحنية المميزة لدى العلامة التجارية، كما من المفترض أن تتضمن المقصورة الفخمة أفضل المواد.

ومن المتوقع أن تكون كاديلاك Optiq متاحة في الولايات المتحدة الأمريكية بدايةً في عام 2025، بسعر يبدأ من 40 ألف دولار. وهذا يضعها فوق سيارة فولفو EX30 الجديدة ذات الأسعار المعقولة ولكن أقل من سيارة Audi Q4 e-tron من حيث السعر، حيث بدأت شركات صناعة السيارات الفاخرة ببطء في تقديم خيارات سيارات كهربائية أكثر بأسعار معقولة إلى السوق. وتقول كاديلاك أنه سيتم مشاركة المزيد من التفاصيل حول الميزات والأسعار في العام المقبل.

Advertisement. Scroll to continue reading.
التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

في معرض الصين للسيارات 2024 الجاري، كشفت نيسان عن أربع سيارات مفاهيمية مبتكرة مصممة خصيصاً للسوق الصينية، كل منها […]

أخبار السيارات

قامت مازدا بإزالة الطراز 6 من تشكيلتها في العديد من الأسواق مثل سوق الولايات المتحدة والمملكة المتحدة واليابان قبل […]

أخبار السيارات

تم الكشف عن أول سيارة مرسيدس بنز كهربائية من الفئة G، وعلى عكس ما كان متوقعاً، لم يطلق على […]

أخبار السيارات

كشفت العلامة التجارية المملوكة لشركة SAIC للتو عن السيارة الخارقة النموذجية EXE181 لمعرض بكين للسيارات. تتميز هذه السيارة الكهربائية […]

Advertisement