ما الذي تبحث عنه؟

مرسيدس تنشر الصور التشويقية الأولى لطراز جي كلاس الكهربائي بالكامل
مرسيدس تنشر الصور التشويقية الأولى لطراز جي كلاس الكهربائي بالكامل

أخبار السيارات

مرسيدس تنشر الصور التشويقية الأولى لطراز جي كلاس الكهربائي بالكامل

اقتربت سيارة مرسيدس EQG أو ما يمكن تسميتها بـ G-Class الكهربائية من دخول خط الإنتاج، هذا ما حاولت مرسيدس التلميح إليه من خلال منشور لها على منصة X ( تويتر سابقاً ) وكشفت فيه عن مجموعة من الصور للسيارة مموهة لكنها تعطينا فكرة كاملة عن الشكل الحقيقي للسيارة القادمة.

وتَعِد سيارة EQG التي لم يتم تسميتها بعد بإعادة تعريف السيارات الكهربائية الفاخرة مع الحفاظ على المكانة المميزة لسلالة الفئة G لدى مرسيدس. حيث اشتهرت الفئة G بجاذبيتها الفاخرة وبراعتها على الطرق الوعرة، وكانت دائماً رمزاً للتميز في عالم السيارات. من المقرر أن يواصل EQG هذا الإرث، ولكن مع تطور كبير: سيصبح كهربائياً بالكامل.

للوهلة الأولى، تحتفظ EQG بالشكل الكلاسيكي للفئة G، وهي خطوة استراتيجية من مرسيدس للحفاظ على التصميم المميز للسيارة. ومع ذلك، يكشف الفحص الدقيق عن تغييرات دقيقة. تحتوي السيارة على “حامل إطار احتياطي” مربع، والذي يعمل في الواقع كصندوق قابل للقفل. بالإضافة إلى ذلك، ستتميز EQG بعناصر التصميم الديناميكي الهوائي مثل العجلات المتخصصة والتعديلات الطفيفة على فتحات الرفارف الخلفية.

Advertisement. Scroll to continue reading.

ومن المتوقع أيضاً أن يخضع التصميم الداخلي لـ EQG إلى تجديد كبير. ومن المتوقع أن تتضمن عجلة قيادة جديدة، ووحدة تحكم مركزية مُعاد تصميمها، ومجموعة مفاتيح محدثة. الأمر الذي سيكون فريداً في EQG هو تضمين زر G-Turn الذي يمكّن السيارة من أداء “دوران الدبابة” حول نفسها بشكل مثير للإعجاب.

من المقرر أن تتميز سيارة EQG 2025 بأربع محركات، مما يعد بقوة سحب كبيرة وإمكانية عالية في التحكم بالسيارة. ومن المتوقع أن يوفر هذا النظام تروساً عالية ومنخفضة المدى، ويحاكي ثلاثة تروس تفاضلية قابلة للقفل ويسمح بتوجيه خرج الطاقة إلى العجلات الفردية حسب الحاجة. وفيما يتعلق بتكنولوجيا البطاريات، من المتوقع أن تقدم مرسيدس بطارية اختيارية تؤمن نطاقاً طويلاً مصنعة من مواد أنود السيليكون، مما قد يؤدي إلى زيادة كثافة الطاقة بنسبة 20-40٪ الأمر الذي سيؤدي إلى زيادة كبيرة في نطاق السيارة.

في حين أن مرسيدس لم تكشف بعد عن السعر الرسمي لسيارة EQG، يمكننا أن نتوقع وبشكل مؤكد أن تكون في الفئة العليا من سوق السيارات الكهربائية. حيث تبدأ الفئة G الحالية عند نقطة سعرية كبيرة، ومع التكنولوجيا والميزات المضافة لـ EQG، لن يكون السعر الأعلى أمراً مفاجئاً.

يتمثل أحد الجوانب الرئيسية لمجموعة EQG في قدرتها على معالجة عدم كفاءة استهلاك الوقود في سابقاتها. على الرغم من أن الفئة G التقليدية رمز للرفاهية، فقد اشتهرت باستهلاك الكبير الوقود. تمثل EQG تحولاً كبيراً نحو الوعي البيئي، حيث تقدم بديلاً أكثر مراعاة للبيئة دون المساس بالأداء والمكانة.

Advertisement. Scroll to continue reading.

تعد EQG جزءاً من استراتيجية أكبر لمرسيدس لتبني التنقل الكهربائي. قامت شركة صناعة السيارات بدمج العلامة التجارية “EQ” للدلالة على تشكيلة سياراتها الكهربائية، وتعد EQG تمثيلًا رئيسيًا لهذا الالتزام. ومع ذلك، يقال إن مرسيدس تفكر أيضاً في الابتعاد عن العلامة التجارية “EQ”، مما قد يشير إلى تكامل أعمق للتكنولوجيا الكهربائية في جميع طرازاتها. لذلك من المحتمل جدًا ألا يُطلق على G Class الجديدة اسم EQG في النهاية.

ستكون سيارة مرسيدس جي كلاس 2025 الكهربائية بالكامل بلا شك لاعباً مهماً في سوق السيارات الكهربائية الفاخرة، ونتوقع أن يصطف الأثرياء والمشاهير ويلتقطون الوحدات الأولى ويتباهون بها في الشوارع.

التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

لقد تميزت سيارات لوتس تقليديًا بكونها من بين السيارات الأخف وزنًا في فئتها، ولكنها قد تُعرف في المستقبل بسمة […]

أخبار الشركات

يقال إن مرسيدس بنز ستتبنى حل القيادة الذكية من شركة Momenta الصينية الناشئة، حيث تزيد شركة صناعة السيارات الفاخرة […]

أخبار السيارات

لم يمر سوى 18 شهراً منذ طرح الجيل السابع من هيونداي أزيرا أو Hyundai Grandeur كما تسمى في كوريا، […]

أخبار السيارات

تم الكشف أخيراً عن تفاصيل سيارة Optiq، السيارة الكهربائية الأقل تكلفة من كاديلاك حتى الآن. والسيارة الجديدة ستكون عبارة […]

Advertisement