ما الذي تبحث عنه؟

فولفو تطلق سيارة الميني فان الكهربائية EM90 … شقيق Zeekr 009 بتصميم أكثر واقعية
فولفو تطلق سيارة الميني فان الكهربائية EM90 … شقيق Zeekr 009 بتصميم أكثر واقعية

أخبار السيارات

فولفو تطلق سيارة الميني فان الكهربائية EM90 … شقيق Zeekr 009 بتصميم أكثر واقعية

ركزت فولفو خلال السنوات الأخيرة على إصدار سيارات الدفع الرباعي بشكل أساسي في السنوات الأخيرة، إلا الحال مختلف هنا مع سيارة الميني فان EM90.
تعد هذه السيارة أول سيارة ميني فان للعلامة التجارية السويدية، وهي مزودة بأبواب منزلقة على كلا الجانبين. واستفادت فولفو من موقعها تحت مظلة شركة جيلي لتعتمد في سيارتها الجديدة إلى حد كبير على سيارة Zeekr 009 مع مظهر أكثر تحفظاً.

تأتي فولفو EM90 مع عجلات مقاس 19 أو 20 إنش ذات مظهر انسيابي محسّن، وتتميز بواجهة أمامية مُعاد تصميمها مقارنةً بـ Zeekr 009. وهي تتبنى “شبكة” مضيئة أكثر دقة ومصابيح أمامية جديدة تشبه تلك الموجودة في EX90 الكهربائية. يبرز المظهر الجانبي التصميم التقليدي لسيارة الميني فان بينما تم تحديث الجزء الخلفي بمهارة بمصابيح خلفية جديدة تمتد إلى الأعمدة لتتماشى بشكل أفضل مع لغة تصميم فولفو.

تتسع مقصورة السيارة الأنيقة لستة أشخاص في ثلاثة صفوف يتميز الصف الأوسط فيها بزوج من المقاعد المريحة ذات التهوية والتي تنزلق للأمام والخلف. كما تنزل من السقف شاشة مقاس 15.6 بوصة، والتي قد يجدها البعض صغيرة نوعاً ما بالنظر إلى أن سيارة BMW الفئة السابعة تحتوي على شاشة مقاس 31.3 بوصة يمكن طيها أيضاً في السقف.

Advertisement. Scroll to continue reading.

توفر الشاشة التي تعمل باللمس مقاس 15.4 بوصة لنظام المعلومات والترفيه الوصول إلى معظم الوظائف نظراً لأن الشركة قامت بتخفيض أدوات التحكم التقليدية إلى الحد الأدنى. الشاشة المركزية الكبيرة مصحوبة بمجموعة أدوات رقمية بالكامل والتي أصبحت إلى حد كبير هي القاعدة. تذكر فولفو أن المقاعد الخلفية يمكن أن تكون “مسرحًا أو غرفة اجتماعات أو غرفة نوم” بنقرة زر أو عن طريق أمر صوتي لتغيير إعدادات النوافذ والمقاعد والشاشات والإضاءة وتكييف الهواء. ويَعد نظام الصوت Bowers & Wilkins المكون من 21 مكبر صوت بتحويل EM90 إلى “قاعة حفلات خاصة أثناء التنقل”.

يتم توفير الطاقة عن طريق محرك كهربائي مثبت في الخلف، يولد قوة 268 حصان قادر على التسارع بالسيارة من 0 إلى 100 كلم في الساعة في 8.3 ثانية. وفي حين أن سيارة فولفو EM90 تعمل بالدفع الخلفي فقط في الوقت الحالي، فإن Zeekr 009 تأتي أيضاً بمحرك مزدوج أكثر قوة للدفع الرباعي بقوة هائلة تصل إلى 536 حصان وتسارع من 0 إلى 100 كلم في الساعة خلال 4.5 ثانية.

وكما هو الحال مع الطراز الشقيق، يمكن شحن حزمة بطارية الضخمة بقدرة 116 كيلووات في الساعة من 10 إلى 80 بالمائة في أقل من 30 دقيقة. يبلغ الحد الأقصى للنطاق 738 كيلومتر حسب اختبار المركبات الخفيفة في الصين (CLTC). وعلى غرار EX90، تدعم الحافلة الصغيرة الخالية من الانبعاثات الشحن ثنائي الاتجاه لشحن المركبات أو الأجهزة المنزلية الأخرى.

تتمتع سيارة EM90 بأبعاد كبيرة للغاية حيث يبلغ طولها 5206 ملم، وعرضها 2024 ملم، وارتفاعها 1859 ملم وتتميز بقاعدة عجلات ضخمة يبلغ طولها 3205 ملم في حين أن وزنها يبلغ 2763 كيلوجرام.

Advertisement. Scroll to continue reading.

وبحسب فولفو فسيارة EM90 متاحة بالفعل للطلب المسبق في الصين حيث تنافس سيارات الميني فان الراقية الأخرى مثل Lexus LM وBuick GL8 على أن تتوفر في أسواق إضافية في وقت لاحق.

التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

لقد تميزت سيارات لوتس تقليديًا بكونها من بين السيارات الأخف وزنًا في فئتها، ولكنها قد تُعرف في المستقبل بسمة […]

أخبار الشركات

يقال إن مرسيدس بنز ستتبنى حل القيادة الذكية من شركة Momenta الصينية الناشئة، حيث تزيد شركة صناعة السيارات الفاخرة […]

أخبار السيارات

تم الكشف أخيراً عن تفاصيل سيارة Optiq، السيارة الكهربائية الأقل تكلفة من كاديلاك حتى الآن. والسيارة الجديدة ستكون عبارة […]

أخبار الشركات

قالت شركة أودي، العلامة التجارية الفاخرة لشركة فولكس فاجن، يوم الاثنين إنها ستطور بشكل مشترك منصة جديدة خاصة بالصين […]

Advertisement