ما الذي تبحث عنه؟

بورشة تطلق رسمياً طراز تايكان 2025 بقوة أكبر ومدى أطول وشحن أسرع
بورشة تطلق رسمياً طراز تايكان 2025 بقوة أكبر ومدى أطول وشحن أسرع

أخبار السيارات

بورشة تطلق رسمياً طراز تايكان 2025 بقوة أكبر ومدى أطول وشحن أسرع

أعلنت بورش مؤخراً عن سيارة تايكان المحدثة لعام 2025، وهي تأتي بالكثير من الميزات الجديدة والتغييرات تحت غطاء المحرك. تتمتع تايكان الجديدة بمدى أكبر وقوة أكبر بفضل المحرك الخلفي الجديد والشحن الأسرع. كما تعمل بعض التعديلات داخل المقصورة على تحسين تجربة المستخدم أيضاً.

يعتبر طراز الدفع الخلفي أكثر سرعة من سابقه، حيث يتسارع من 0 إلى 100 كم/ساعة خلال 4.5 ثانية. وأضافت بورشة في طرازات Turbo وظيفة الدفع للتمرير التي تعطي دفعة لحظية تبلغ 70 كيلوواط. يستمر لمدة 10 ثوانٍ بعد ضغطة زر واحدة ويمكن أن يصل إجمالي الإنتاج إلى 938 حصان.

ويرجع ذلك جزئياً إلى المحرك الجديد المثبت في الخلف والذي يمنح النظام قدرة إضافية تبلغ 80 كيلووات. يأتي الطراز أيضاً مزودًا بعاكس نبضي معدل وبطاريات أكبر ونظام إدارة حراري جديد ومضخة حرارية جديدة تماماً وهذا يضمن كفاءة أفضل أيضاً.

Advertisement. Scroll to continue reading.

يتم الآن شحن البطارية الكبيرة بوحدة تبلغ سعتها 105 كيلووات في الساعة، ارتفاعاً من 93 كيلووات في الساعة. يتيح ذلك نطاقاً يصل إلى 587 كيلومتر لكل شحنة، على الرغم من أن هذه بيانات داخلية لذا يتعين علينا انتظار تقييمات الجهات الخارجية مثل وكالة حماية البيئة (EPA).

تم تحسين الشحن أيضاً في الظروف المثالية وعند توصيله بشاحن سريع بقوة 800 فولت، تصل قوة الشحن في تايكان 2025 إلى 320 كيلووات، أي بزيادة قدرها 50 كيلووات عن الطراز السابق. يتم أيضاً تضمين محول DC/DC قياسي بقدرة 150 كيلووات ويهدف إلى تحسين الشحن على شبكات 400 فولت. وينبغي أن تكون السيارة قادرة على الشحن من 10 إلى 80% خلال 18 دقيقة فقط.

تشمل التغييرات الملحوظة الأخرى في ورقة المواصفات نظام تعليق هوائي متكيف لجميع الطرازات، في حين يحصل طراز AWD الجديد على نظام تعليق Active Ride كخيار. أصبحت الآن أنظمة المساعدة على تغيير المسار والإضاءة المحيطة ونظام Porsche Intelligent Range Manager ونظام التبريد الجديد جميعها ميزات قياسية.

يتضمن التصميم الجديد للمصابيح الأمامية والمصابيح الخلفية مظهراً جديداً في عام 2024 بمظهر أكثر عدوانية. كما تم الآن تجديد مجموعة العدادات ونظام المعلومات والترفيه ويمكنك الآن التبديل بين أوضاع القيادة مباشرة من عجلة القيادة.

Advertisement. Scroll to continue reading.

تسلط بورش الضوء على نظام Apple CarPlay الجديد لأنه أصبح الآن مدمجًا بشكل أكثر عمقًا في نظام المعلومات والترفيه في Taycan. وأصبح بث الفيديو على الشاشات المركزية وشاشات الركاب متاحًا الآن.

تتوفر خيارات سيارة السيدان وCross Turismo للطلب مع بدء الشحن الفعلي في وقت ما هذا الصيف في الأسواق بسعر مبدئي هو 99,400 دولار.

Advertisement. Scroll to continue reading.
التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

أطلقت شركة Yangwang العلامة التجارية الفخمة التابعة لشركة BYD السيارة الكهربائية الفائقة U9، وهي ثاني سيارة إنتاج من العلامة […]

تقنية

أثبتت المركبات الكهربائية ذات الأداء أنها تسارعها من 0 إلى 100 كلم في الساعة أكبر من الغالبية العظمى من […]

أخبار السيارات

تستعد شركة هيونداي للكشف عن سيارتها الكهربائية متعددة الاستخدامات ذات الثلاثة صفوف Ioniq 7، في معرض بوسان للسيارات الكوري […]

أخبار السيارات

أطلقت فولكس فاجن للتو سيارة 2025 ID.7 هاتشباك، ولكن تمت إضافة نمط جديد لجسم السيارة الكهربائية متوسطة الحجم للتو، […]

Advertisement