ما الذي تبحث عنه؟

بعد طول انتظار .. رام تكشف عن سيارة البيك أب الكهربائية Ram 1500 Revolution
بعد طول انتظار .. رام تكشف عن سيارة البيك أب الكهربائية Ram 1500 Revolution

أخبار السيارات

بعد طول انتظار .. رام تكشف عن سيارة البيك أب الكهربائية Ram 1500 Revolution

خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2023 كشفت رام النقاب عن سيارتها الاختبارية الكهربائية 1500 Revolution BEV والتي تعد نموذجاً لشاحنة بيك أب الكهربائية رام 1500 التي من المقرر إصدارها في عام 2024 وهي تعطي نظرة على خطط الشركة المستقبلية واتجاهات التصميم في الشركة.

تتميز السيارة الكهربائية الجديدة بقاعدة عجلات طويلة وزجاج أمامي مائل يعطيها المظهر الانسيابي. كما تتميز الواجهة الأمامية بمظهر معتم مع شارة مضيئة بين المصابيح الأمامية LED التي تحمل تصميم “الشوكة الرنانة”. كما تم استخدام مصابيح LED للأضواء الخلفية وشعار رام على الباب الخلفي ويحتوي المصد الخلفي على لوحة انزلاقية كبيرة مع خطافات سحب مدمجة.

وسيارة رام 1500 ريفوليوشن الاختبارية عبارة عن سيارة كهربائية بنظام الدفع الرباعي مبنية على منصة STLA Frame EV المركبة على الهيكل. وهي تمزودة بمحركين كهربائيين واحد على كل محور، بينما لم يتم تقديم أي معلومات عن مخرجات الطاقة أو إحصاءات الأداء.
تدعي شركة رام أن نظام الشحن السريع بجهد 800 فولت يمكن أن يقبل ما يصل إلى 350 كيلوواط من الطاقة ويضيف ما يصل إلى 161 كلم من مدى السير خلال 10 دقائق فقط.

تحتوي السيارة أيضاً على نظام توجيه بالعجلات الخلفية مع ما يصل إلى 15 درجة من الحركة لتحسين القدرة على المناورة في المساحات الضيقة والسرعات المنخفضة وتعليق هوائي يمكن ضبطه على ثلاثة مستويات مختلفة.

تتميز رام 1500 ريفوليوشن بصندوق خلفي مزود بمحرك ومنفذ شحن مع مقابض أبواب تظهر عند الحاجة مع عتبات جانبية وخلفية ومن المحتمل أن يتم تضمين العديد من هذه الميزات في إصدار الإنتاج. كما يمكن أن يمتد الباب الخلفي للخارج لزيادة طول الصندوق الخلفي والسماح بنقل حمولة أكبر.

Advertisement. Scroll to continue reading.

زودت السيارة أيضاً على أبواب خلفية تفتح بالاتجاه المعاكس مثل الأبواب الأمامية ما سمح لرام بالتخلص من العمود B، مما يسهل الدخول والخروج من السيارة. في حين أنه من غير المحتمل أن يتم تضمين هذه الأبواب في نسخة الإنتاج ، فإن استخدام الكاميرات ثلاثية الأبعاد كبديل خفيف الوزن لمرايا الرؤية الجانبية قد يكون متاحًا في بعض الأسواق.

تم تجهيز 1500 Revolution بإطارات قطرها 35 إنش تتوضع على عجلات بقياس 24 إنش مع أغطية مركزية مضاءة ثابتة تدور مع العجلة على غرار تلك الموجودة في سيارات Rolls-Royces.

سمح نظام الدفع الكهربائي لفريق التصميم بجعل المقصورة أطول بأربع بوصات من طراز البنزين الحالي ما يمنح قدراً جيداً من المساحة الداخلية الإضافية. وهناك أيضاً صندوق التحميل الأمامي وما تسميه الشركة ” Ram Track” – والتي هي عبارة عن سكة حديدية تتيح المرونة للمقاعد والتخزين.

Advertisement. Scroll to continue reading.

تستمر القضبان في صندوق الأمتعة لتساعد في تأمين الأغراض كما يمكن طي الكراسي خفيفة الوزن بشكل مسطح أو إزالتها تماماً لزيادة مساحة التحميل وهي مجهزة بأحزمة أمان مدمجة ومقابض ومكبرات صوت.

كما تحتوي الشاحنة على مقاعد اختيارية للصف الثالث يمكن تثبيتها في الصندوق الخلفي لكن لم يصدر عن الشركة أي صور تظهر هذه المقاعد، كما أن الصندوق الخلفي للسيارة يتصل مع الجزء الأمامي من خلال بوابة صغيرة تسمح بنقل العناصر الطويلة بسهولة.

وتماشياً مع مفهوم المقصورة القابلة للتخصيص، يمكن إزالة الكونسول الوسطي لتوفير مساحة أكبر داخل السيارة، ويمكن تحويل مسند الذراع إلى طاولة عمل. تتميز لوحة العدادات بتصميم “الشوكة الرنانة” مع إضاءة برتقالية محيطية وإعداد شاشة مزدوجة مع شاشة مدمجة بحجم 28 إنش. في حين أن الشاشة العلوية قادرة على الانزلاق على نظام Ram Track، بينما يمكن فصل الشاشة السفلية واستخدامها كجهاز لوحي.

Advertisement. Scroll to continue reading.

وكما هو متوقع لشاحنة كهربائية، تم تجهيز المقصورة بجميع أنواع التفاصيل الحديثة بما في ذلك شاشة عرض علوية تدعم تقنية الواقع المعزز، ومساعد تنشيط صوتي مدعوم بالذكاء الاصطناعي ونظام كاميرا بزاوية 360 درجة. كما تحتوي عجلة القيادة على شاشات عرض صغيرة وكذلك يحتوي الزجاج الأمامي على لوحات كهربائية لونية يمكنها ضبط شفافيتها بشكل مستقل.

تم صنع الجزء الداخلي من مواد صديقة للبيئة بما في ذلك الجلد المصنوع من نفايات صناعة التفاح وأرضية مصنوعة من المطاط والفلين المعاد تدويره وغيرها من المكونات الأخرى الصديقة للبيئة.

تتضمن Ram 1500 Revolution ميزة تسمى Shadow Mode، والتي تسمح للشاحنة باتباع السائق تلقائياً أثناء سيره للأمام، مما قد يوفر الوقت في الرحلات القصيرة حول موقع البناء مثلاً. وهي تتمتع بقدرة القيادة الذاتية من المستوى 3 من دون عجلة القيادة.

يمكن لأجهزة العرض الخارجية أيضاً تحويل الشاحنة إلى مسرح سينما متنقل كما يمكن التحكم في الشاحنة عن بُعد من خلال تطبيق الهاتف ، والذي يمكن أن يساعد أيضاً في تحديد الطريقة الأكثر فاعلية لنقل العناصر في السيارة.

سيتم إطلاق المزيد من المعلومات حول نسخة الإنتاج من رام 1500 ريفوليوشن BEV في الأشهر المقبلة ، والتي تسبق إطلاقها في عام 2024 لكن يعطي هذا النموذج الاختباري مؤشراً قوياً على شكل سيارة المنتج النهائي والتقنيات الجديدة التي تخطط الشركة لإدخالها في سوق الشاحنات الكهربائية.

Advertisement. Scroll to continue reading.
التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

كشفت مازيراتي اليوم في مدينة ريميني الساحلية بإيطاليا عن أحدث سياراتها الكهربائية بالكامل: سيارة جران كابريو فولجور التي طال […]

أخبار الشركات

تم اتهام شركة هوندا بالتأخر في التحول إلى المركبات الكهربائية لكن العلامة التجارية تهدف إلى إثبات خطأنا، وتصر على […]

أخبار السيارات

تقدم مرسيدس بنز AMG بالفعل سيارة GT كوبيه الرياضية و سيارة GT كوبيه بأربعة أبواب هاتشباك كنماذج متميزة عن […]

أخبار السيارات

كشفت شركة ألفا روميو أخيراً عن سيارة ميلانو، السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات المدمجة الصغيرة التي طال انتظارها. ومع أول […]

Advertisement