ما الذي تبحث عنه؟

الكوبيه الرياضية هوندا بريلود تعود رسمياً لمنافسة تويوتا GR86
الكوبيه الرياضية هوندا بريلود تعود رسمياً لمنافسة تويوتا GR86

أخبار السيارات

الكوبيه الرياضية هوندا بريلود تعود رسمياً لمنافسة تويوتا GR86

لدى هوندا سيارة رياضية واحدة فقط في مجموعتها مع طراز Civic Type R الحالي، ولكن كل هذا بصدد التغيير، حيث كشفت العلامة التجارية عن طراز اختباري كوبيه رياضي ببابين في معرض النقل الياباني 2023 وهو يحمل اسم هوندا بريلود.

ومن بين عدد كبير من المفاهيم الكهربائية عبر منصات التنقل المختلفة، كشفت هوندا النقاب عن مفهوم Prelude لتأكيد التزامها بقيادة المتعة حتى في عالم الدفع الكهربائي.

كشف رئيس هوندا توشيهيرو ميبي عن المفاجأة في نهاية مؤتمر هوندا الصحفي الذي كان مخصصاً في الغالب للسيارات الرتيبة، ولكن كما قال: “نحن نعلم أن عملائنا يتوقعون شيئًا آخر من هوندا، وهو النماذج الرياضية”.

Advertisement. Scroll to continue reading.

لقد مر 22 عاماً منذ آخر إنتاج لـ Prelude، مع الجيل الخامس الذي امتد لمدة خمس سنوات من 1996 إلى 2001 والذي شمل Prelude Type S الشهير في اليابان وPrelude Type SH في أمريكا الشمالية. ثم جاءت القوة من محرك سعة 2.2 لتر رباعي الأسطوانات بقوة تصل إلى 200 حصان، مما يحفز المحور الأمامي عبر ناقل حركة يدوي بخمس سرعات.

يبدو هذا الإصدار وكأنه طريقة رائعة لإحياء الكوبيه الرياضية لهوندا. يبدو أن أبعادها المدمجة وتصميمها الأنيق تضعها في نفس عالم تويوتا GR86 وسوبارو BRZ، وعلى الرغم من أن هذا المفهوم الثابت ليس له تصميم داخلي مرئي، إلا أن النسب تشير إلى أنه قد يحتوي على صف ثان من المقاعد، تماماً مثل تلك السيارات الرياضية. يبقى أن نرى ما إذا كان يطابق تصميم RWD الخاص بهم.

للأسف، لم يتم الكشف عن الكثير من التفاصيل، لكن “ميبي” ألمح إلى أن هذا الطراز سوف يتجه إلى الإنتاج بقوله “في مؤتمر أعمال كهربة السيارات الذي عقدناه العام الماضي، تحدثت عن النماذج الرياضية المستقبلية. واليوم، في ختام العرض التقديمي، أود أن أعرض لكم واحداً منها – الطراز الرياضي المتخصص”.

لذلك نحن نعلم أنها كهربائية، الأمر الذي قد يزعج العديد من المعجبين، لكن “ميبي” أكد للمشاهدين في العرض أن تركيز السيارة، مهما كان نظام نقل الحركة الخاص بها، سيكون على “متعة القيادة”. وقال أيضاً إن شركة هوندا تعمل على تطوير أنظمة المركبات الكهربائية الخاصة بها بسرعة، وحث الجميع على “الحفاظ على توقعاتهم العالية لهذا النموذج”. ويتوقع أن يتم الكشف عن نسخة الإنتاج بحلول نهاية عام 2024.

Advertisement. Scroll to continue reading.
التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

أطلقت مرسيدس-AMG سيارة GT 63 S E Performance التي طال انتظارها في شنغهاي، مما رفع السيارة الرياضية إلى مستويات […]

أخبار السيارات

كشفت مازيراتي اليوم في مدينة ريميني الساحلية بإيطاليا عن أحدث سياراتها الكهربائية بالكامل: سيارة جران كابريو فولجور التي طال […]

أخبار الشركات

تم اتهام شركة هوندا بالتأخر في التحول إلى المركبات الكهربائية لكن العلامة التجارية تهدف إلى إثبات خطأنا، وتصر على […]

أخبار السيارات

تقدم مرسيدس بنز AMG بالفعل سيارة GT كوبيه الرياضية و سيارة GT كوبيه بأربعة أبواب هاتشباك كنماذج متميزة عن […]

Advertisement