ما الذي تبحث عنه؟

جنرال موتورز ومايكروسوفت تريدان تحولاً كبيراً للتقنية في عالم السيارات
جنرال موتورز ومايكروسوفت تريدان تحولاً كبيراً للتقنية في عالم السيارات

تقنية

جنرال موتورز ومايكروسوفت تريدان تحولاً كبيراً للتقنية في عالم السيارات

تتفق جنرال موتورز ومايكروسوفت على شيء واحد يتعلق بمستقبل صناعة السيارات: التحول الرقمي الذي نشهده حالياً لن يغير كيفية بيع السيارات الجديدة فحسب، بل سيغير أيضاً العلاقة بين المالكين وصانعي السيارات.

حيث عبر عن ذلك نائب رئيس جنرال موتورز للبرمجيات، سكوت ميلر بقوله “إن السحابة عنصر مهم في السيارة مثل العجلات”!
ويقود ميلر جهود أكبر شركة لصناعة السيارات في أمريكا للوصول إلى مركبات متصلة بالكامل. حيث ستبدأ منصة برامج جنرال موتورز الشاملة – Ultifi – في تنفيذ الأنظمة التأسيسية الأولى في وقت ما من العام المقبل.

لا نعرف أي سيارات ستحصل على هذا النظام أولاً، ولكن من المحتمل أن تكون واحدة من أحدث سياراتها الكهربائية مثل كاديلاك ليريك أو ربما السيارة الرائدة سيليستيك.

Advertisement. Scroll to continue reading.

تأمل جنرال موتورز أن يستمر نظام Ultifi، الذي يطبق أيضًا التكنولوجيا المستقلة، لعقود لأنه سيتغير باستمرار ويتكيف من خلال المالكين الجدد ويربط المستهلكين بعالم رقمي – كل ذلك من سياراتهم.

وصف سانجاي رافي، المدير العام لقسم السيارات والنقل في مايكروسوفت هذا التحول بأنه لحظة “لا تتكرر إلا مرة كل قرن” وأنه سيغير “كل جانب من جوانب مؤسسة السيارات التقليدية” و “يعيد تصور تنقل السيارات بالكامل”. نتيجة لذلك يجب على صانعي السيارات زيادة الشراكات والتعاون مع شركات التكنولوجيا مثل Microsoft.

وفقًا لرافي ، يمكن توصيل 60٪ فقط من المركبات الموجودة حالياً على الطريق بالسحابة. ومع ذلك “ستصل هذه النسبة إلى 100٪ قريباً جداً. ستكون حصص السوق الجديدة” لجميع صانعي السيارات بغض النظر عما إذا كانوا لاعبين قديمين أو لاعبين جدد مثل Rivian.

Advertisement. Scroll to continue reading.

وأضاف: “السيارة والمستهلكون سيكونون جميعاً جزءاً من النظام”. كما “لا يمكن لشركة واحدة أن تفعل كل شيء. نحن نؤمن بشدة بالشراكات.”

الخصوصية هي إحدى التحديات العديدة في المستقبل. على سبيل المثال ، يجب على شركات صناعة السيارات وشركات التكنولوجيا البحث عن بعضها البعض لضمان شراكات موثوقة. في البداية، سيتم إجراء الاختبار بشكل خاص قبل الانتقال إلى المجال العام. من الواضح أن حماية البيانات الشخصية أمر حيوي، ولهذا السبب بالذات تسير جنرال موتورز بحذر.

قال رئيس جنرال موتورز في تصريحات أدلى بها العام الماضي: “جنرال موتورز لديها عقود من الخبرة في كتابة برامج المركبات ، وإنشاء أساس متين للبناء عليه”. “الآن مع Ultifi ، سنكون قادرين على تحسين برامجنا باستمرار ، وتقديم ميزات وتطبيقات جديدة للعملاء في جزء بسيط من الوقت.”

Advertisement. Scroll to continue reading.
التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار الشركات

تخطط شركة جنرال موتورز لإنفاق 19 مليار دولار على مدى العقد المقبل تقريبًا من خلال صفقة موردة جديدة للحصول […]

أخبار السيارات

وصلت سيارة جي إم سي هامر EV SUV موديل 2024 للتو كأول طراز متعدد الاستخدامات من هامر التي تم […]

أخبار السيارات

في أعقاب الكشف عن طراز Optiq، كشفت كاديلاك النقاب عن طراز Vistiq لعام 2026 وهي عبارة عن سيارة دفع […]

أخبار الشركات

أكدت شركة جنرال موتورز رسمياً أن الجيل القادم من شيفروليه بولت، المقرر إطلاقه في عام 2025، سيكون متاحاً حصرياً […]

Advertisement