ما الذي تبحث عنه؟

ميني تطلق نسخة  John Cooper Works 2025 من طراز الدفع الرباعي الصغير كاونتري مان
ميني تطلق نسخة  John Cooper Works 2025 من طراز الدفع الرباعي الصغير كاونتري مان

أخبار السيارات

ميني تطلق نسخة John Cooper Works 2025 من طراز الدفع الرباعي الصغير كاونتري مان

أطلقت ميني سيارة John Cooper Works Countryman الجديدة. وكانت الشركة قد كشفت عن النسخة الكهربائية في وقت سابق من هذا العام، لكن طراز JCW لا يزال مزوداً بمحرك وقود. يتمتع طراز الجيل الثالث بقدرة حصانية أكبر من طراز الهاتشباك السابق وتصميم جديد تماماً يؤكد على بصمته الخاصة.

يوجد تحت غطاء المحرك محرك توربيني رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر ونظام الدفع الرباعي ALL4 الخاص بالعلامة التجارية، وهو ينتج 312 حصان من القوة و 400 نيوتن متر من عزم الدوران في حين جاء الجيل السابق بمحرك 301 حصان و450 نيوتن متر من عزم الدوران.

يمكن لسيارة كونتري مان الجديدة أن تصل إلى سرعة 100 كلم في الساعة خلال 5.4 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى 250 كلم في الساعة. وتأتي السيارة الرياضية مع مكابح عالية الأداء، مطلية باللون الأحمر وهي بأدائها العالي تبقي السيارة تحت السيطرة. إطارات السيارة عريضة بقياس 245 ملم، وتتناسب مع عجلات بتصميم حصري مقاس 19 و20 بوصة.

Advertisement. Scroll to continue reading.

يتميز التصميم الجديد لسيارة Mini بشبكة مثمنة الشكل مطلية باللون الأسود شديد اللمعان ومحاطة بمصابيح أمامية LED أنيقة، وهي تحمل شارة John Cooper Works المعاد تصميمها والتي جاءت باللون الأسود والأحمر والأبيض. كما يتميز هذا الطراز بالعمود C المذهل، الذي تم تشطيبه باللون الأحمر، بينما تبرز المصابيح الخلفية العمودية الجديدة في الجزء الخلفي.

تهيمن شاشة OLED المستديرة على وسط لوحة القيادة، مع صف من مفاتيح التبديل بالأسفل للتحكم في وظائف السيارة الأساسية. يزين نظام الألوان الأحمر والأسود لوحة القيادة وألواح الأبواب والمقاعد الرياضية.

ستدعم سيارة Countryman الجديدة القيادة من المستوى الثاني من خلال حزمة Driving Assistant Professional الاختيارية. تحتوي السيارة على 12 جهاز استشعار بالموجات فوق الصوتية وأربع كاميرات للرؤية المحيطية، كما يسمح النظام للسائقين برفع أيديهم عن عجلة القيادة على طرق معينة بسرعات تصل إلى 60 كلم في الساعة لكن يتطلب النظام من السائق الانتباه لحركة المرور والاستعداد لاستعادة السيطرة.

تعد أوضاع Mini Experience جديدة، ويمكن للسائقين تحديدها من خلال شاشة المعلومات والترفيه. فهو يسمح للسائقين باختيار خلفيات وأصوات محددة لخلق أجواء قيادة فريدة من نوعها. تحتوي على وضع Go-Kart الذي يستوعب صوت المحرك داخل المقصورة، بينما يمكن لجهاز العرض الصغير الموجود في الجزء الخلفي من شاشة OLED أن يرسم لوحة القيادة بألوان وأنماط فريدة.

Advertisement. Scroll to continue reading.

سيكون سعر سيارة ميني جون كوبر وركس كونتري مان 2025 المبدئي حوالي 48,000 دولار في حين كان طراز 2024 يبدأ بسعر 45,000 دولار.

التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

كما هو الحال مع كوبر الجديدة كشفت ميني عن ميني كونتري مان الجديدة لعام 2025 بشكلها الكهربائي أولاً لتعلن […]

أخبار السيارات

كشفت ميني عن مقصورة طراز كوبر الجديد، بما في ذلك عرض التأثيرات الحركية لبدء التشغيل لنظام المعلومات والترفيه الخاص […]

أخبار السيارات

بشكل غير متوقع كشفت ميني عن سيارة 2023 Cooper SE Convertible بعد الكثير من ردود الفعل الإيجابية التي حصل […]

Advertisement