ما الذي تبحث عنه؟

ميني كونتري مان الجديدة … تصميم جديد بالكامل وأكبر من أي وقت مضى
ميني كونتري مان الجديدة … تصميم جديد بالكامل وأكبر من أي وقت مضى

أخبار السيارات

ميني كونتري مان الجديدة … تصميم جديد بالكامل وأكبر من أي وقت مضى

كما هو الحال مع كوبر الجديدة كشفت ميني عن ميني كونتري مان الجديدة لعام 2025 بشكلها الكهربائي أولاً لتعلن فيما بعد عن نسخة محرك الوقود.

وعلى عكس طراز كوبر، فإن حجم كونتري مان قد أصبح أكبر بشكل واضح، حيث أصبح أطول بمقدار 13 سم، وأكثر ارتفاعاً بمقدار 6.1 سم، وأعرض بمقدار 2 سم عن ذي قبل. كما تظهر زيادة الحجم واضحةً في قاعدة العجلات الأطول وعرض المسار الأوسع.

من ناحية التصميم تتميز سيارة Mini Countryman الجديدة بحجمها الكبير وتجتمع اللمسات الملونة والعجلات الكبيرة والمصابيح الأمامية ذات الشكل المميز وخطوط الجسم المبسطة معاً لتكوين مظهر أنيق ومستقبلي بنفس الوقت. وبما أن ميني تقدم نسخاً كهربائية من كونتري مان لهذا الجيل، فقد ركزت على تقليل معامل السحب مقارنة بالإصدار القديم، حيث انخفض من 0.31 إلى 0.26 في السيارة الجديدة.

Advertisement. Scroll to continue reading.

ويأتي الطراز الكهربائي بنسختين هما Countryman E وCountryman SE ALL4. يحتوي الطراز E الأساسي على محرك كهربائي واحد بقوة 204 حصان و250 نيوتن متر من عزم الدوران، يؤمن تسارع من 0 إلى 100 كلم في الساعة في 8.6 ثانية. في حين يحتوي الطراز الرياضي Countryman SE على محركين كهربائيين للدفع الرباعي، مما يعزز الإنتاج إلى 313 حصان و494 نيوتن متر من عزم الدوران وينقل السيارة من 0 إلى 100 كلم في الساعة خلال 5.6 ثانية فقط لتصل إلى سرعة قصوى تبلغ 180 كلم في الساعة.

يبلغ مدى المحرك الفردي E حوالي 462 كلم حسب اختبار WLTP، في حين يصل مدى SE إلى 433 كلم – وكلاهما مزودان بحزم بطارية تبلغ 64.7 كيلووات في الساعة. ومن المتوقع أن تكون أرقام النطاق هذه أقل في اختبار وكالة حماية البيئة.

سيكون شحن طراز Countryman الكهربائي أسرع من سيارات Cooper الكهربائية، حيث يبلغ الحد الأقصى لمعدل الشحن 130 كيلووات. وتدعي شركة Mini أن هذا جيد مقابل شحن بنسبة 10-80٪ في أقل من 30 دقيقة. وإذا كنت في المنزل، فإن جهاز Countryman يتميز بشحن سريع للتيار المتردد بقدرة 22 كيلو واط إذا كان لديك الجهاز المناسب لدعمه.

ستكون هناك إصدارات بنزين من سيارة Countryman في نهاية العام أيضاً، مع الطراز الأساسي والنموذج الأعلى الذي يأتي باسم S ALL4. تقول شركة Mini إنها ستستخدم محركات محدثة وأكثر قوة. سوف تحصل أوروبا على نسخة تعمل بالديزل، وسيكون هناك أيضاً نسخة أداء من John Cooper Works في مرحلة ما.

Advertisement. Scroll to continue reading.

عندما يتعلق الأمر بالقيادة الممتعة، تعد ميني مرة أخرى بأن سيارة كونتري مان ستكون سيارة كروس أوفر ممتعة في القيادة. تم ضبط نظام التعليق القياسي من أجل القيادة الحماسية، ولكن هناك نظام تعليق رياضي اختياري يخفض السيارة بمقدار 15 ملم. يمكن اختيار عجلات يتراوح قطرها بين 17 و20 بوصة، مع أن أصغر خيار مقاس 17 بوصة هو تصميم محسّن هوائياً لتحقيق أقصى مدى.

تتميز داخلية السيارة بتصميم جميل يأتي من خلال الأقمشة الملونة والتصميم البسيط. وتماماً مثل سيارة Cooper، تتميز سيارة Countryman بشاشة OLED مستديرة جديدة تعمل باللمس من Mini في المنتصف تضم جميع أدوات التحكم في السيارة.
كما يمكن ملاحظة المساحة الداخلية الأكبر للسيارة التي أضافتها Mini في طراز الكروس أوفر الجديد. حيث يمكن ملاحظة المساحة الأكبر في كل مكان، من المقاعد الأمامية إلى الخلف وفي منطقة الأمتعة أيضاً.

كما حققت ميني نقلة بالمستوى من خلال أنظمة مساعدة السائق في سيارة كونتري مان الجديدة. حيث يعمل العديد من الإضافات الاختيارية على زيادة قدرتها، كنظام تثبيت السرعة التكيفي وتوسيط المسار للمساعدة في التوجيه عبر منحنيات الطريق السريع التي أضافتها ميني في هذه السيارة لأول مرة. بالإضافة إلى ذلك، تسمح باقة Driving Assistance Professional بالقيادة على الطرق السريعة بدون استخدام اليدين بسرعة تصل إلى 60 كلم في الساعة، على غرار العديد من طرازات BMW اليوم.

لا معلومات حالياً عن أسعار ومدى توفر طرازات Countryman الكهربائية، ولكن تماماً مثل Cooper، من المتوقع أن تصل إلى السوق في عام 2025 بعد انتهاء إنتاج طرازات ميني لعام 2024.

التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

بعد أشهر من الانتظار، أكدت كيا أخيراً تاريخ إصدار سيارة EV3 الجديدة كلياً. ستنافس سيارة الكروس أوفر الكهربائية المدمجة […]

أخبار السيارات

في معرض الصين للسيارات 2024 الجاري، كشفت نيسان عن أربع سيارات مفاهيمية مبتكرة مصممة خصيصاً للسوق الصينية، كل منها […]

أخبار السيارات

قامت مازدا بإزالة الطراز 6 من تشكيلتها في العديد من الأسواق مثل سوق الولايات المتحدة والمملكة المتحدة واليابان قبل […]

أخبار السيارات

تم الكشف عن أول سيارة مرسيدس بنز كهربائية من الفئة G، وعلى عكس ما كان متوقعاً، لم يطلق على […]

Advertisement