ما الذي تبحث عنه؟

مرسيدس تكشف عن نسخ AMG من سيارة الكروس اوفر المدمجة GLC كوبيه
مرسيدس تكشف عن نسخ AMG من سيارة الكروس اوفر المدمجة GLC كوبيه

أخبار السيارات

مرسيدس تكشف عن نسخ AMG من سيارة الكروس اوفر المدمجة GLC كوبيه

قامت مرسيدس بطرح سيارة الكروس أوفر المدمجة فئة GLC المعاد تصميمها للبيع في وقت سابق من هذا العام، وكالعادة سيتبعها قريباً طرازات AMG الرياضية التي ستأتي بنسختين GLC 43 وGLC 63 S E Performance.

حيث كشفت مرسيدس أمس الاثنين عن الإصدارات الشبيهة بالكوبيه من طرازي GLC 43 وGLC 63 S E Performance، والتي سيتم طرحها للبيع جنباً إلى جنب مع نظيراتها ذات الهيكل القياسي التي قدمتها مرسيدس في يوليو الفائت. ومن المقرر أن يصل طراز GLC 43 إلى صالات العرض مطلع العام المقبل كموديل 2024 على أن يتبعه طراز GLC 63 S E Performance لاحقاً في عام 2024 كنموذج لعام 2025. وسيتم الكشف عن الأسعار في عند اقتراب تاريخ بدء المبيعات.

وفي الوقت الذي يفتقد تصميم الجسم الشبيه بالكوبيه بعض الجوانب العملية، لكنه يعوض ذلك بإضافة مظهر رياضي يجذب بعض المشترين. حيث عبر عن ذلك مايكل شيبي، الرئيس التنفيذي لشركة AMG، في بيان: “من خلال الكوبيه، نحن نخاطب العملاء الذين يبحثون عن أسلوب حياة رياضي وتصميم ديناميكي مقترن بأداء مثير للإعجاب”.

Advertisement. Scroll to continue reading.

ويبلغ الحد الأقصى لمساحة الأمتعة في GLC 43 كوبيه هو 1489 لتر، وينخفض ​​هذا الرقم إلى 1333 لتر في سيارة GLC 63 S E Performance Coupe بسبب بطارية السيارة والمحرك المثبت في الخلف. حيث تعد سيارة GLC 63 S E Performance Coupe سيارة هجينة تعمل بالكهرباء بينما تتميز سيارة GLC 43 كوبيه بتكنولوجيا هجينة خفيفة.

بالنسبة لمجموعة نقل الحركة في سيارة GLC 43 كوبيه فهي نفسها الموجودة في أحدث سيارة سيدان C 43 والتي وصلت لعام 2023. يتميز هذا الإعداد بمحرك توربو من 4 أسطوانات متتالية سعة 2.0 لتر مع شاحن توربيني مدعوم كهربائياً على غرار سيارات الفورمولا 1، بالإضافة إلى نظام هجين خفيف قادر على توفير دفعة إضافية عند الحاجة.
تبلغ القوة القصوى لهذا المحرك 416 حصان وهو قادر على نقل السيارة من 0 إلى 96 كلم في الساعة خلال 4.7 ثانية وسرعة قصوى تبلغ 250 كلم في الساعة بحسب مرسيدس.

في حين تعمل مجموعة نقل الحركة في سيارة GLC 63 S E Performance Coupe على تحسين الأداء إلى حد كبير، فضلاً عن التعقيد والوزن الإضافيين اللذين تجلبهما إلى السيارة. حيث تبلغ القوة القصوى للمحرك 671 حصان وهو عبارة عن محرك من أربع اسطوانات متتالية بسعة 2.0 لتر مع شاحن توربيني مدعوم كهربائياً ونظام هجين معتدل في الأمام ومحرك كهربائي واحد في الجزء الخلفي من السيارة.
وهذه القوة تزيد بحوالي 200 حصان عما قدمه محرك V-8 المزود بشاحن توربيني مزدوج سعة 4.0 لتر في سيارة GLC 63 السابق، ويؤدي إلى تسارع سيارة الكروس أوفر المدمجة الهجينة إلى 96 كلم في الساعة في 3.4 ثانية وإلى سرعة قصوى محددة تبلغ 275 كلم في الساعة وفقاً لمرسيدس.

ومع ذلك، هناك تقنيات من الناحية الميكانيكية ما هو أكثر مما توحي به هذه الأرقام. حيث تم تصميم مجموعة نقل الحركة في سيارة GLC 63 S E Performance لتوفير القوة وعزم الدوران عند الحاجة. على سبيل المثال، يستطيع المحرك الكهربائي الخلفي توفير عزم الدوران الكامل في لحظة للمساعدة في التسارع عند تغيير المسار.

وبفضل حزمة البطارية التي تبلغ قدرتها 6.1 كيلووات في الساعة، فإن الكروس أوفر قادرة أيضاً على السير بالطاقة الكهربائية وحدها لمسافات قصيرة. وتتميز هذه البطارية التي تأتي بقوة 400 فولت بتقنية مشابهة لتلك المستخدمة في سيارات F1، مما يمكنها من توفير مخرجات طاقة عالية وإعادة الشحن بسرعة، ويرجع الفضل في ذلك جزئياً إلى التبريد المباشر للخلايا.

Advertisement. Scroll to continue reading.

لكن بالطبع هناك ضريبة لكل هذه التكنولوجيا، ألا وهي الزيادة في وزن السيارة. لم تذكر مرسيدس الوزن الصافي للسيارة ولكن من المرجح أن يكون الرقم أعلى من 2111 كيلوجرام من أحدث سيارة سيدان C 63 S E Performance والتي تصل لعام 2024 وتحتوي على نفس مجموعة نقل الحركة. تتمثل إحدى ميزات الوزن الإضافي للنظام المكهرب في توزيع الوزن بشكل أفضل مقارنةً بسيارة GLC 63 السابقة والتي كانت تحتوي فقط على محرك V-8 في المقدمة.

وبعيداً عن المحركات، تستفيد كلا النسختين من الكروس أوفر من نظام الدفع الرباعي الميكانيكي المتغير بالكامل، وتوجيه العجلات الخلفية، وناقل حركة أوتوماتيكي سريع التبديل بـ 9 سرعات. كما أنها تتميز بمكابح عالية الأداء، وتوجيه حساس للسرعة، ونظام تعليق مع مخمدات قابلة للتعديل، كل ذلك بشكل قياسي. كما يتوفر نظام نشط لمنع الانقلاب في سيارة GLC 63 S E Performance لتحسين التحكم إلى الحد الأقصى.

تتميز كلا النسختين بلمسات تصميم AMG النموذجية من الداخل والخارج. من الصعب ملاحظة الاختلافات البصرية بين الفئتين مقارنة بالأجيال السابقة، حيث تفصل AMG بشكل أساسي بين الطرازين من الخارج بتفاصيل مثل تصميمات أطراف العادم، وحزم العجلات والفرامل المختلفة، والشارات الفريدة.

في الداخل، هناك لمسات فاخرة مثل جلد نابا، ومقاعد رياضية مريحة، ودواسات وسجادات أرضية تحمل علامة AMG. وتظهر رسومات AMG الفريدة أيضاً في مجموعة العدادات الرقمية ونظام المعلومات والترفيه.
كما أضافت AMG أيضاً محدد وضع القيادة الخاص بها، المعروف باسم Dynamic Select، بشكل قياسي. حيث يضم خمسة برامج لسيارة GLC 43 وثمانية لسيارة GLC 63 S E Performance. ويتضمن ذلك تعديلات على نظام التحكم بالثبات الكهربائي بما في ذلك وضع واحد يمكنه إيقاف تشغيل النظام، والذي صممته مرسيدس للاستخدام على الحلبات.

Advertisement. Scroll to continue reading.
التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

تم الكشف عن أول سيارة مرسيدس بنز كهربائية من الفئة G، وعلى عكس ما كان متوقعاً، لم يطلق على […]

أخبار السيارات

أطلقت مرسيدس-AMG سيارة GT 63 S E Performance التي طال انتظارها في شنغهاي، مما رفع السيارة الرياضية إلى مستويات […]

أخبار السيارات

كشفت مازيراتي اليوم في مدينة ريميني الساحلية بإيطاليا عن أحدث سياراتها الكهربائية بالكامل: سيارة جران كابريو فولجور التي طال […]

أخبار السيارات

أصبحت الفئة G من مرسيدس أخيراً كهربائية بالكامل، حيث ستكشف مرسيدس بنز عن سيارتها الكهربائية التي طال انتظارها من […]

Advertisement