ما الذي تبحث عنه؟

كيا ستينغر قد تعود كسيارة كهربائية بالكامل بقوة 600 حصان!
كيا ستينغر قد تعود كسيارة كهربائية بالكامل بقوة 600 حصان!

أخبار السيارات

كيا ستينغر قد تعود كسيارة كهربائية بالكامل بقوة 600 حصان!

وفقًا لتقرير حصري في منشور كوري جنوبي قد تعود كيا ستينغر قريباً إلى الإنتاج لكن كسيارة كهربائية بالكامل. ووفقًا لآخر الأخبار، فقد أنهت هيونداي مواصفات الجيل القادم من مجموعات الدفع والبطاريات والتي من المحتمل أن تُستخدم في أكثر من 30 مركبة كهربائية ستقدمها المجموعة بحلول عام 2030.

لا يذكر التقرير اسم Stinger على وجه التحديد، ولكن هناك ذكر لطراز يشار إليه داخلياً باسم Kia GT1 من المقرر إطلاقه في عام 2025. وسيعتمد الطراز الجديد على منصة eM ما يشير إلى وجود نسخة أكبر قليلاً من منصة E-GMP المستخدمة حالياً في طرازي Kia EV6 و Hyundai Ioniq 5.

يُقال إن سعة البطارية للسيارة الجديدة تبلغ 113.2 كيلو وات في الساعة ، وسيعتمد الأداء على خيارين من المحركات. حيث أن GT1 سيكون متاحاً بمحرك بقدرة 160 كيلو وات أمامي وخلفي أو محرك بقدرة 200 كيلو وات في الأمام ووحدة 250 كيلو وات على المحور الخلفي. وهو ما يعادل 430 حصاناً في الطراز الأقل و 603 حصان في الطراز الأعلى.

Advertisement. Scroll to continue reading.

حجم البطارية المزعوم مثير للإعجاب وأكبر من أي حزمة مجهزة لسيارة سيدان كهربائية حالية. حتى أنها تتفوق على وحدة Lucid Air التي تبلغ قوتها 112 كيلو وات في الساعة ، والتي تعتبر الأفضل حالياً عندما يتعلق الأمر بالمدى. يشير هذا إلى أن كيا تريد أن تكون بالقرب من قمة السيارات الكهربائية ذات الأميال العالية ، وهو ما يؤكده المقال المصدر. يُزعم أن نطاق هذا الإصدار المعين من منصة E-GMP يتراوح بين 438 و 500 ميل ( 704 و 804 كلم ).

قوة 600 حصان تجعلها قريبة من سيارة Kia EV6 GT ذات الـ 576 حصان. وبفضل Albert Biermann ، الذي كان مسؤولًا عن قسم N الرياضي في Hyundai ، يمكن لهذا الإعداد الخاص بالمحرك المزدوج توفير ما يصل إلى 620 حصان.

ما تزال المعلومات حول اسم الطراز الجديد عبارة عن تكهنات لكن يمكن أن يكون طراز ستينغر كهربائي أو بديلاً كهربائياً لطراز K900. لكن يمكننا التأكيد على سيارة عالية الأداء حيث يشير الاسم الداخلي المستخدم GT1 إلى ذلك، فجميع الطرازات عالية الأداء لدى الشركة تحمل شارة GT ومن بينها EV6 GT و EV9 GT التي قد يتم إطلاقها قريباً.

Advertisement. Scroll to continue reading.
التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

في معرض الصين للسيارات 2024 الجاري، كشفت نيسان عن أربع سيارات مفاهيمية مبتكرة مصممة خصيصاً للسوق الصينية، كل منها […]

أخبار السيارات

قامت مازدا بإزالة الطراز 6 من تشكيلتها في العديد من الأسواق مثل سوق الولايات المتحدة والمملكة المتحدة واليابان قبل […]

أخبار السيارات

تم الكشف عن أول سيارة مرسيدس بنز كهربائية من الفئة G، وعلى عكس ما كان متوقعاً، لم يطلق على […]

أخبار السيارات

كشفت العلامة التجارية المملوكة لشركة SAIC للتو عن السيارة الخارقة النموذجية EXE181 لمعرض بكين للسيارات. تتميز هذه السيارة الكهربائية […]

Advertisement