ما الذي تبحث عنه؟

لوسيد تبدأ بتسليم سيارات Lucid Air الكهربائية الفاخرة إلى العملاء في المملكة العربية السعودية
لوسيد تبدأ بتسليم سيارات Lucid Air الكهربائية الفاخرة إلى العملاء في المملكة العربية السعودية

أخبار الشركات

لوسيد تبدأ بتسليم سيارات Lucid Air الكهربائية الفاخرة إلى العملاء في المملكة العربية السعودية

أشارت تقارير بأن مجموعة Lucid بدأت بتسليم العملاء في المملكة العربية السعودية سيارة السيدان الكهربائية الفاخرة Lucid Air. وجاء هذا الإعلان من قبل السيد فيصل سلطان، نائب الرئيس والمدير العام لشركة لوسيد في الشرق الأوسط خلال مقابلة صحفية.
يبدأ سعر Lucid Air من 117,300 دولار (440,000 ريال سعودي) في المملكة العربية السعودية للطراز الأساسي Pure، ولكن يمكن أن تصل الأسعار إلى 256,000 دولار (960,000 ريال سعودي) لطراز Dream Edition ذو الإصدار المحدود والمدى الأكبر.

وبحسب السيد سلطان فإنه يتوقع أن تصل العديد من سيارات Lucid Air الكهربائية إلى طرق المملكة حيث أن الشركة لديها آلاف الحجوزات وهي في طريقها لتسليم مئات المركبات للعملاء خلال الأشهر المقبلة.

وأضاف المسؤول التنفيذي أن لوسيد ترسل مئات السيارات إلى السعودية من مصنعها في كازا جراندي بولاية أريزونا أسبوعياً، وهدف الشركة هو تسليم آلاف المركبات لكن ذلك مقيد بعدد السيارات التي يمكن أن تشحنها في المرة الواحدة.

وتقوم Lucid ببناء مصنع التجميع الثاني – الذي يطلق عليه اسم AMP-2 (مصنع التصنيع المتقدم رقم 2) – في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية (KAEC) في المملكة العربية السعودية ، ومن المتوقع أن تكون المنشأة الجديدة جاهزة لبدء عملياتها في المملكة العربية السعودية في الربع الثالث أو الرابع هذا العام بحسب تصريحات سلطان.

Advertisement. Scroll to continue reading.

وأشار إلى أن المصنع ستبلغ طاقته الإنتاجية آلاف الوحدات وهو سيعيد في البداية تجميع سيارات Lucid Air التي تم تصنيعها مسبقاً في مصنع الولايات المتحدة من أجل تسريع وتيرة التسليم وزيادة العرض.

وسيبدأ مصنع AMP-2 في إنتاج سيارات كاملة بحلول عام 2025 أو 2026، بطاقة إنتاجية سنوية تبلغ 150 ألف مركبة كهربائية وسيلبي المصنع الجديد بشكل أساسي احتياجات العملاء في المملكة العربية السعودية – طلبت الحكومة 100000 سيارة العام الماضي – ودول مجلس التعاون الخليجي.

وبالحديث عن دول مجلس التعاون الخليجي، تخطط لوسيد لافتتاح أولى صالات عرضها في دولة الإمارات العربية المتحدة بحلول نهاية العام، وكانت قد افتتحت أول صالة عرض لها في المنطقة العاصمة الرياض في أكتوبر 2022 الماضي.

وتأتي الأخبار حول بدء عمليات التسليم في المملكة العربية السعودية في أعقاب إعلان الأسبوع الماضي أن Lucid تخطط لجمع حوالي 3 مليارات دولار من خلال طرح أسهم ، مع توقع أن يأتي ما يقرب من ثلثي الأموال من أكبر مساهم فيها ، صندوق الاستثمارات العامة في المملكة العربية السعودية (PIF).

Advertisement. Scroll to continue reading.
التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

في معرض الصين للسيارات 2024 الجاري، كشفت نيسان عن أربع سيارات مفاهيمية مبتكرة مصممة خصيصاً للسوق الصينية، كل منها […]

أخبار السيارات

قامت مازدا بإزالة الطراز 6 من تشكيلتها في العديد من الأسواق مثل سوق الولايات المتحدة والمملكة المتحدة واليابان قبل […]

أخبار السيارات

تم الكشف عن أول سيارة مرسيدس بنز كهربائية من الفئة G، وعلى عكس ما كان متوقعاً، لم يطلق على […]

أخبار السيارات

كشفت العلامة التجارية المملوكة لشركة SAIC للتو عن السيارة الخارقة النموذجية EXE181 لمعرض بكين للسيارات. تتميز هذه السيارة الكهربائية […]

Advertisement