ما الذي تبحث عنه؟

على خطى كورفيت … كامارو وإسكاليد قد تصبح علامات تجارية مستقلة تابعة لجنرال موتورز
على خطى كورفيت … كامارو وإسكاليد قد تصبح علامات تجارية مستقلة تابعة لجنرال موتورز

أخبار السيارات

على خطى كورفيت … كامارو وإسكاليد قد تصبح علامات تجارية مستقلة تابعة لجنرال موتورز

تسعى جنرال موتورز إلى الاستفادة من شعبية بعض طرازاتها الأكثر شهرة من خلال تحويلها إلى علامة تجارية مستقلة. فبعد ظهور تسريات عن الإصدار القادم لشفروليه كورفيت، يُقال إن الطرازات التالية التي ستنمو لتصبح علامات تجارية فرعية ستكون شفروليه كامارو وكاديلاك إسكاليد.

وفقاً لما أورده الصحفي المتخصص في مجال السيارات جورج كاشر في مقالته لـ Car and Driver، خلص التنفيذيون في جنرال موتورز إلى أنه سيكون من المنطقي أن تبنى جهودهم حول إسكاليد، بخلاف محاولة إعادة ابتكار علامة كاديلاك التجارية ككل. وبالتالي ، يُشاع أن المزيد من الطرازات التي تحمل علامة إسكاليد ستنضم إلى سيارات الدفع الرباعي كبيرة الحجم في السنوات القادمة.

من المتوقع أن يتخذ أول طراز جديد في عائلة إسكاليد شكل كروس أوفر بثلاثة صفوف من المقاعد يمكن أن ينافس سيارة بورش الرياضية متعددة الاستخدامات ذات الثلاثة صفوف القادمة والتي تستهدف أسواق الولايات المتحدة والصين. كما تشمل الخيارات الأخرى قيد التقييم حالياً سيارة كروس أوفر أقرب بشكلها إلى السيارات العادية ذات الارتفاع المنخفض وشاحنة صغيرة فاخرة يمكن أن تكون مخصصة للسوق الصيني حيث تزدهر هذه الطرازات.

Advertisement. Scroll to continue reading.

بالانتقال إلى شيفروليه كامارو، ربما يكون الجيل السادس من السيارة الرياضية قد خسر معركة المبيعات ضد منافسيه فورد موستانج ودودج تشالنجر، لكن الاسم التاريخي لا يزال يحتفظ بقيمته. وهذا ما دفع جنرال موتورز إلى التفكير في استخدامه لمجموعة كاملة من النماذج الرياضية في عصر السيارات الكهربائية.

من البديهي أن تضم مجموعة Camaro في البداية سيارة كروس أوفر رياضية يمكن أن تتوفر ببابين أو أربعة أبواب بحسب الشائعات. وربما سيكون من دواعي سرور محبي كامارو أن يحصلوا على سيارة كوبيه كهربائية بالكامل بتوزيع مقاعد 2 + 2 والتي يمكن أن تأتي أيضاً على نسخة قابلة للكشف. ثم هناك محادثات حول السيارة الرياضية الرائدة التي يمكن أن تكون مرتبطة ميكانيكياً بالجيل القادم من كورفيت، وإن كان ذلك مع هيكل معاد تصميمه بالكامل يعكس قيم كامارو.

وفقاً لمصدر جنرال موتورز الذي لم يكشف عن اسمه، فإن كل من التشكيلات المستقلة الجديدة “يجب أن تضم ثلاث طرازات مختلفة تماماً أو أكثر تحت مظلة العلامة التجارية نفسها” والتي من المحتمل أن تكون هي الحال بالنسبة لعائلات كورفيت وكامارو وإسكاليد. كما ذكر أيضاً أن “المنتجات المستقلة الأخرى الناجحة” مثل سيلفرادو وسوبربان من المحتمل أن تصبح علامات تجارية فرعية في المستقبل.

Advertisement. Scroll to continue reading.
التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار الشركات

تخطط شركة جنرال موتورز لإنفاق 19 مليار دولار على مدى العقد المقبل تقريبًا من خلال صفقة موردة جديدة للحصول […]

أخبار السيارات

وصلت سيارة جي إم سي هامر EV SUV موديل 2024 للتو كأول طراز متعدد الاستخدامات من هامر التي تم […]

أخبار السيارات

في أعقاب الكشف عن طراز Optiq، كشفت كاديلاك النقاب عن طراز Vistiq لعام 2026 وهي عبارة عن سيارة دفع […]

أخبار الشركات

أكدت شركة جنرال موتورز رسمياً أن الجيل القادم من شيفروليه بولت، المقرر إطلاقه في عام 2025، سيكون متاحاً حصرياً […]

Advertisement