ما الذي تبحث عنه؟

كورفيت قد تتحول إلى علامة تجارية مستقلة بطرازات كهربائية خاصة بها في 2025
كورفيت قد تتحول إلى علامة تجارية مستقلة بطرازات كهربائية خاصة بها في 2025

أخبار السيارات

كورفيت قد تتحول إلى علامة تجارية مستقلة بطرازات كهربائية خاصة بها في 2025

لا تعتبر خطة تحويل كورفيت من شيفروليه إلى علامة تجارية خاصة ولديها مجموعة من الموديلات خطة جديدة وقد تم ذكرها حتى عندما كان بوب لوتز مسؤولاً عن جنرال موتورز. حيث كان المدير التنفيذي السابق لجنرال موتورز يتصور كورفيت كعلامة تجارية من شأنها أن تقدم منافسين لبورش باناميرا (أو تايكان) وكايين، وعلى ما يبدو فإن الفكرة لم تمت على الرغم من أنها أعطيت لمسة كهربائية.

وكانت قد انتشرت سابقاً مجموعة من التقارير التي تفيد بأن جنرال موتورز كانت لا تزال تتطلع إلى فصل كورفيت كعلامة تجارية خاصة بها، والآن يضيف موقع Car & Driver مزيداً من المعلومات في هذا السياق نقلاً عن مصدر غير مسمى لديه علم بالمسألة. وبحسب المصدر فإن كورفيت ستنطلق كعلامة تجارية مستقلة في 2025 مع سيارة دفع رباعي SUV وسيارة أخرى بأربعة أبواب.

وبالإشارة إلى الطرازات المنافسة من بورش التي تم ذكرها، فإنه على الأغلب أن تكون سيارة الأبواب الأربعة عبارة عن سيارة ليفتباك عالية الأداء بشكل مشابه لكل من بورش تايكان وأودي إي ترون جي تي.

Advertisement. Scroll to continue reading.

حتى الآن ليس هناك تفاصيل عن التصميم لكلا السيارتين لكن بالطبع ستحمل كل منهما روح وجوهر كورفيت في الشكل والمظهر تماماً كحال بورش كايين التي أصبحت تمثل جوهر العلامة التجارية بورش على الرغم من الانتقادات التي طالت الإصدار الأول منها كسيارة SUV من شركة السيارات الرياضية إلى أن أثبت هذا الطراز تواجده بين المنافسين.

أما بالنسبة للناحية الميكانيكية، فعلى الأغلب سيأتي الطرازان الجديدان كسيارات كهربائية عالية الأداء بمحركات قوية و بطاريات بنظام 800 فولت توفر قوة 350 كيلوواط مع ناقل حركة بسرعتين ونظام توجيه العزم ونظام توجيه متعدد الأوضاع للعجلات الأربعة.

وحتى عام 2025 سيبقى المهتمون بأخبار السيارات منشغلين بالأخبار الجديدة التي ستصدر تباعاً عن مستقبل كورفيت ناهيك عن النماذج الأولية الاختبارية التي قد نبدأ برؤيتها على الطرقات أواخر العام المقبل.

Advertisement. Scroll to continue reading.
التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

في معرض الصين للسيارات 2024 الجاري، كشفت نيسان عن أربع سيارات مفاهيمية مبتكرة مصممة خصيصاً للسوق الصينية، كل منها […]

أخبار السيارات

قامت مازدا بإزالة الطراز 6 من تشكيلتها في العديد من الأسواق مثل سوق الولايات المتحدة والمملكة المتحدة واليابان قبل […]

أخبار السيارات

تم الكشف عن أول سيارة مرسيدس بنز كهربائية من الفئة G، وعلى عكس ما كان متوقعاً، لم يطلق على […]

أخبار السيارات

كشفت العلامة التجارية المملوكة لشركة SAIC للتو عن السيارة الخارقة النموذجية EXE181 لمعرض بكين للسيارات. تتميز هذه السيارة الكهربائية […]

Advertisement