ما الذي تبحث عنه؟

جنرال موتورز تنشر نموذجاً جديداً على Instagram… هل سيكون هذا النموذج هو سيّارة Cadillac Optiq المنتظرة؟
جنرال موتورز تنشر نموذجاً جديداً على Instagram… هل سيكون هذا النموذج هو سيّارة Cadillac Optiq المنتظرة؟

أخبار السيارات

جنرال موتورز تنشر نموذجاً جديداً على Instagram… هل سيكون هذا النموذج هو سيّارة Cadillac Optiq المنتظرة؟

تعمل شركة General Motors على الانتقال إلى النماذج الكهربائية بشكل تدريجي وتعرض نماذج وتصوّرات واقعية حول كيف سيبدو المستقبل بالنسبة لها إلى جانب عرض نماذج جاهزة للإنتاج. فخلال العام الفائت كشفت كاديلاك عن النسخة الجاهزة للإنتاج من سيّارة Lyriq وبعد ذلك قامت شيفروليه بنشر النماذج الخاصّة بكل من Blazer EV و Equinox EV والآن تعود كاديلاك مرّة أخرى ولكن لم تنشر نموذج جاهزاً للإنتاج،إنما تصميم جديد لسيّارة Lyriq صغيرة الحجم.

حيث نشر حساب General Motors Design صورة جديدة على Instagram لسيّارة بتصميم مشابه جداً لسيارة Lyriq إنما بحجم أصغر. بالطبع هناك بعض الاختلافات حيث تبدو الأضواء عمودية كما أنّ الجزء الأمامي من السيّارة يبدو شبيهاً بسيّارة Lyriq ولكن بالنظر إلى الهيكل العام للسيّارة فإنّ هذه السيّارة الجديدة تبدو أصغر في الحجم والتصميم الجديد يبدو تصميماً رياضياً أكثر جرأة بالمقارنة مع Lyriq.

وإلى جانب التشابه الكبير مع Lyriq ففي حال استبعدنا هذه العجلات الكبيرة من المشهد فإنّ هذه الصورة تظهر نموذج سيّارة جاهزة للإنتاج لذا وفي حال كان هذا التكهّن دقيقاً بما فيه الكفاية فقد نرى هذه السيّارة الرياضية الجديدة في المستقبل القريب.

Advertisement. Scroll to continue reading.

كانت سيّارة Lyriq هي السيّارة الأولى التي تعمل على بنية Ultium الكهربائية المتطوّرة وفي حال قامت الشركة بإطلاق سيّارة Celestiq بالاعتماد على هذه الهيكلية كما هو متوقّع في المستقبل القريب، فإنّ سيّارة Lyriq الرياضية الجديدة ستكون الثالثة التي ستعمل على هيكلية Ultium.

وبالنظر إلى السيّارة الأساسية Lyriq فهي تقدّم قوّة 340 حصان وعزم 440 نيوتن/مترعلى المحور الخلفي في الإصدار الأساسي ويساعد ذلك على الانتقال من 0 إلى 60 ميل/ساعة خلال 6 ثواني فقط وفي حال تم إطلاق هذه النسخة الرياضية الجديدة فستكون سيّارة متعدّدة الاستخدام ذات أداء عالي ولكن من المتوقّع أن يتم تقديم محرّكات أصغر.

أمّا بالحديث حول الناحية التسويقية فإنّ النموذج الاساسي Lyriq يعتبر منافساً لكلّاً من Mercedes-Benz GLE و BMW X5 أي أنّها مناسبة بشكل أكبر بالنسبة للأفراد الذين يبحثون عن الفخامة. لكن في المقابل فإنّ النسخة الأصغر من المحتمل أن تنافس BMW X3 أو Mercedes-Benz GLC.

وعلى الرغم من أنّ التصميم الجديد الذي انتشر على شبكة الإنترنت لا يعود لسيّارة محدّدة ولكن في عام 2020 كان اسم Optiq من الأسماء المحتملة لذا من المحتمل أن يتم تسمية هذه السيّارة الرياضية الصغيرة Optiq ولكن في الوقت الحالي لا يوجد معلومات مؤكّدة حول ذلك.

التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

في معرض الصين للسيارات 2024 الجاري، كشفت نيسان عن أربع سيارات مفاهيمية مبتكرة مصممة خصيصاً للسوق الصينية، كل منها […]

أخبار السيارات

قدمت جينيسيس في معرض نيويورك الدولي للسيارات لعام 2024 طراز اختباري مذهل باسم Neolun. والاسم مستمد من الكلمات اليونانية […]

أخبار الشركات

تخطط شركة جنرال موتورز لإنفاق 19 مليار دولار على مدى العقد المقبل تقريبًا من خلال صفقة موردة جديدة للحصول […]

أخبار السيارات

قد يرتبط لدينا اسم كرايسلر مع سيارات الميني فان وسيارات العضلات، إلا أن أحدث طراز اختباري لشركة كرايسلر يلقي […]

Advertisement