ما الذي تبحث عنه؟

جنرال موتورز تكشف عن سيارتها الكهربائية الفارهة كاديلاك سيليستك
جنرال موتورز تكشف عن سيارتها الكهربائية الفارهة كاديلاك سيليستك

أخبار السيارات

جنرال موتورز تكشف عن سيارتها الكهربائية الفارهة كاديلاك سيليستك

كشف الصانع الأمريكي العريق كاديلاك النقاب عن النموذج المخصص للعرض من سيارة كاديلاك سيليستك الكهربائية الفخمة. وبحسب الشركة فإن السيارة المخصصة للإنتاج التجاري ستكون مطابقة لحد كبير للنموذج المخصص للعرض.

يجمع طراز Celestiq بين تصاميم سيارات كاديلاك القديمة العريقة مع لغة التصميم الحديثة للشركة التي تتمحور حول السيارات الكهربائية. حيث تم استلهام الخطوط الانسيابية والطويلة للسيارة من طراز Caddy V16 و كذلك طراز Eldorado Brougham الذي يعود لعام 1957، وكذلك من تصاميم العديد من المعماريين الأمريكيين للخروج بتصميم مذهل يعيد إلى الأذهان ماضي السيارات الأمريكية العريقة.

يتميز داخل مقصورة كاديلاك سيليستك بمجموعة غنية من آخر التقنيات التي تعنى بالترفيه والراحة، من بينها خمس شاشات LED أكبرها بقياس 55 إنش والتي تتيح للركاب مشاهدة محتوى الفيديو لكن من دون أن يتمكن السائق من مشاهدة هذا المحتوى وذلك لتحقيق الأمان والخصوصية.

كذلك يتميز طراز Celestiq بسقف زجاجي ذكي مزود بتقنية Suspended Particle Device (SPD)، والذي يمكن الركاب من اختيار درجة شفافية الزجاج وبالتالي يوفر كمية إضاءة داخل المقصورة تتغير بحسب رغبة الركاب.

بالإضافة لذلك يحمل طراز سيليستك نظام جنرال موتورز المتطور للملاحة GM Ultra Cruise والذي يشكل بدوره تطور تقني كبير للشركة في تقنيات مساعدة السائق وكذلك إمكانيات القيادة بدون استخدام اليدين في 95 بالمئة من سيناريوهات القيادة، وذلك بالمقارنة مع نظام GM Super Cruise المتوفر حالياً والذي يتيح القيادة لمساحات محددة من الطرقات السريعة فقط.

وبحسب كاديلاك، فإن سيارة العرض المخصصة من طراز سيليستك تضم جميع التقنيات التي تم الإشارة إليها، وبالتالي فإنه بوجود هذه التقنيات وغيرها ضمن هذه السيارة سيكون طراز Celestiq السيارة الأكثر تطوراً بتاريخ الشركة.

Advertisement. Scroll to continue reading.

من المقرر الإعلان عن توفر نسخة الإنتاج من كاديلاك سيليستك في تاريخ لاحق، ومن المقرر أيضاً الإعلان عن المزيد من تفاصيل Celestiq في وقت لاحق من هذا العام. هذا وقد أعلنت كاديلاك في وقت سابق أنها استثمرت 81 مليون دولار لتحديث خطوط الإنتاج الخاصة بطراز سيليستك في المركز التقني العالمي التابع للشركة في ميشيغان.

التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار الشركات

بدأت رحلة سيارة هوندا الكهربائية بداية صعبة، ولكن الخطط قيد التنفيذ من أجل مستقبل أكثر سلاسة. حددت شركة صناعة […]

أخبار السيارات

تم الكشف عن سيارة كيا EV6 المحسنة في كوريا الجنوبية، وهي تبدو أكثر جاذبية من الطراز الذي تحل محله. […]

أخبار السيارات

كشف القليل من التحري عبر الإنترنت عن الاسم المحتمل لسيارة الدفع الرباعي الكهربائية متوسطة الحجم الجديدة من شركة Lucid. […]

أخبار السيارات

قدمت شركة لكزس علامات تجارية يبدو أنها تشير إلى أنها تخطط لإطلاق نسخة كهربائية بالكامل من سيارتها السيدان ES. […]

Advertisement