ما الذي تبحث عنه؟

أستون مارتن تكشف رسمياً عن طراز DB12 2024 بتحسينات كبيرة عن الجيل السابق
أستون مارتن تكشف رسمياً عن طراز DB12 2024 بتحسينات كبيرة عن الجيل السابق

أخبار السيارات

أستون مارتن تكشف رسمياً عن طراز DB12 2024 بتحسينات كبيرة عن الجيل السابق

بعد العديد من التسريبات والتشويق خلال الأشهر الماضية كشفت أستون مارتن مؤخراً عن طراز DB12 الأحدث في سلسلة السيارات الرياضية التي تحمل شارة DB.
وطراز DB12 الجديد هو الخلف المباشر لطراز DB11 الذي تم إطلاقه قبل سبع سنوات، وهو يعتبر بمثابة تحديث كبير للطراز السابق أكثر من كونه إعادة تصميم حقيقية. حيث تم الاعتماد على تصميم DB11 لكن مع بعض التعديلات أبرزها الواجهة الأمامية الجديدة التي تعكس الإحساس بالقوة والفعالية، الأمر الذي يفتقر إليه طراز DB11.
يرجع الفضل في ذلك في الغالب إلى الشبكة الأمامية الأكبر حجماً وغطاء المحرك الجديد مع الخطوط وفتحات التهوية البارزة بالإضافة إلى المصابيح الأمامية الجديدة بتقنية Matrix LED.

وفي حين أن طراز DB11 قد توفر بخيارين من ناحية المحرك V8 أو V12، فقد تم الإعلان عن طراز DB12 الجديد حصرياً مع محرك V8 على الأقل في الوقت الحالي.
وهو محرك V8 المألوف لدى أستون مارتن بسعة 4.0 لتر لكن تم ضبطه ليوفر 671 حصان، أو ما يقرب من 40 حصان أكثر من محرك V12 المزود بشاحن توربيني سعة 5.2 لتر الموجود في DB11. كما يوفر محرك V8 هذا أيضاً حوالي 100 كجم من الوزن بفضل انخفاض عدد الأسطوانات.

وتنتقل قوة المحرك إلى العجلات الخلفية من خلال ناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات مثبت في الخلف لتحقيق توازن أفضل. ويمكن لطراز DB12 الانتقال من 0 إلى 96 كلم في الساعة خلال 3.5 ثانية والوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 325 كلم في الساعة.

التغييرات الكبيرة طالت الهيكل أيضاً، بما في ذلك تصميم تعليق جديد مع مخمدات قابلة للتعديل وقضبان أكثر صلابة مانعة للانقلاب. كما تم تركيب ترس تفاضلي خلفي إلكتروني ، وهو الأول من نوعه لسيارة تحمل شارة DB ، للمساعدة في تحسين رشاقة السيارة على المنعطفات.

Advertisement. Scroll to continue reading.

كما يعمل نظام التوجيه الالكتروني ونظام التحكم الالكتروني بالثبات القابل للتعديل بشكل وثيق مع المخمدات القابلة للتعديل والمفاضل الإلكتروني لتوفير الراحة في مختلف أوضاع القيادة ولكن يمكن أن يحسن الاستجابة والتحكم في الجسم عند تحديد وضعي Sport و Sport+.

العجلات المعدنية جاءت بمقاس 21 إنش وهي متوفرة في واحد من ثلاثة أنماط وبمجموعة من الألوان والتشطيبات. وبفضل تصميمها خفيف الوزن، تساعد العجلات في توفير ما يقرب من 7 كجم مقارنة بعجلات DB11 مقاس 20 إنش.

بالانتقال إلى داخل السيارة نجد أنه ربما يكون أحد أهم التغييرات في DB12 هو التصميم الداخلي الجديد المليء بأحدث التقنيات ، حيث غالباً ما تم انتقاد DB11 لاعتمادها على تقنية قديمة مستعارة من مرسيدس بنز.

Advertisement. Scroll to continue reading.

هناك تصميم أكثر أناقة يتميز بخطوط أفقية نظيفة ، بالإضافة إلى مجموعة أدوات رقمية وشاشة لمس مركزية تتحكم في نظام المعلومات والترفيه الخاص بأستون مارتن.
يوفر النظام الجديد ، الذي تم تطويره داخلياً، دعمًا كاملاً لـ Apple CarPlay و Android Auto، بالإضافة إلى التحديثات عبر الهواء OTA.

هناك أيضاً الكثير من عناصر التحكم المادية في DB12 للوظائف المستخدمة بشكل متكرر، بما في ذلك وحدة تحكم دوارة لمحدد وضع القيادة. ويتم استخدام ألياف الكربون كمادة مميزة ، بينما يتم تشذيب معظم أسطح المقصورة بجلد بريدج و يمكن أيضاً اختيار جلد ألكانتارا.

المقصورة مزودة بنظام صوتي مكون من 11 مكبراً بشكل قياسي ولكن يتوفر نظام Bowers & Wilkins المكون من 15 مكبر بشكل اختياري. وفي الوقت نفسه ، يتميز نظام الملاحة ، الذي يتميز برسم الخرائط ثلاثية الأبعاد ، بالاتصال عبر الإنترنت للحصول على معلومات حول المسار بشكل أسرع وأكثر إفادة.

كما طورت Aston Martin أيضًا تطبيقًا جديدًا (لأجهزة iOS و Android) يمكن للمالكين من خلاله البحث عن وجهة على هواتفهم الذكية وإرسالها مباشرة إلى السيارة وبحسب أستون مارتن فإن التطبيق يتيح أيضاً مجالات أخرى للتفاعل مع السيارة.

Advertisement. Scroll to continue reading.

تشمل ميزات مساعدة السائق عناصر يدوية مثل تحذير الاصطدام الأمامي ، والفرملة التلقائية في حالات الطوارئ ، والتحكم النشط في المسار، والنقطة العمياء، والتحذير من حركة المرور المتقاطعة ، والتعرف على إشارات المرور كما تم تضمين كاميرا الرؤية المحيطية أيضاً.

من المقرر أن تبدأ عمليات تسليم DB12 في الربع الثالث من هذا العام وسيتم الإعلان عن معلومات التسعير بالقرب من ذلك التاريخ. وتجدر الإشارة أيضاً أن سيارة DB12 Volante المكشوفة هي أيضاً في طور الإعداد، وهناك شائعات أن التكنولوجيا الهجينة قد تشق طريقها في النهاية إلى سلسلة DB12 قريباً.

التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

أطلقت مرسيدس-AMG سيارة GT 63 S E Performance التي طال انتظارها في شنغهاي، مما رفع السيارة الرياضية إلى مستويات […]

أخبار السيارات

كشفت مازيراتي اليوم في مدينة ريميني الساحلية بإيطاليا عن أحدث سياراتها الكهربائية بالكامل: سيارة جران كابريو فولجور التي طال […]

أخبار السيارات

أصبحت الفئة G من مرسيدس أخيراً كهربائية بالكامل، حيث ستكشف مرسيدس بنز عن سيارتها الكهربائية التي طال انتظارها من […]

أخبار السيارات

بعد أربعة عشر عاماً من الإنتاج، تم استبدال إنفينيتي QX80 أخيراً بنموذج جديد تماماً يتميز بمحرك V6 قوي مزود […]

Advertisement