ما الذي تبحث عنه؟

هيونداي تستعد للكشف عن Ioniq 7 … سيارة الدفع الرباعي الكهربائية بثلاثة صفوف من المقاعد
هيونداي تستعد للكشف عن Ioniq 7 … سيارة الدفع الرباعي الكهربائية بثلاثة صفوف من المقاعد

أخبار السيارات

هيونداي تستعد للكشف عن Ioniq 7 … سيارة الدفع الرباعي الكهربائية بثلاثة صفوف من المقاعد

تستعد شركة هيونداي للكشف عن سيارتها الكهربائية متعددة الاستخدامات ذات الثلاثة صفوف Ioniq 7، في معرض بوسان للسيارات الكوري 2024 في يونيو المقبل، وفقًا لتقارير من مدونة السيارات الكورية. يجري تطوير سيارة Hyundai Ioniq 7، وهي أول سيارة دفع رباعي كهربائية كبيرة للعلامة التجارية، على قدم وساق.

ويتماشى توقيت ظهور السيارة لأول مرة مع التكهنات السابقة المتعلقة بإطلاق طراز Ioniq الثالث من هيونداي في منتصف العام، بعد Ioniq 5 crossover وIoniq 6 سيدان. من المقرر أن يبدأ إنتاج سلسلة Ioniq 7 في كوريا الجنوبية بالتزامن مع كشف النقاب عنها، ومن المتوقع أن يبدأ التصنيع والمبيعات في الولايات المتحدة في عام 2025 في شركة Hyundai Metaplant في جورجيا.

ومن المتوقع أن تشارك Ioniq 7 منصتها وأجهزتها الميكانيكية مع سيارة Kia EV9، المعروضة للبيع بالفعل. وتشتمل تشكيلة كيا EV9 على خيارات متنوعة لتوليد الحركة، تتراوح من محرك واحد بقوة 215 حصانًا إلى إصدار عالي الأداء بقوة 576 حصانًا. ومن المرجح أن يقدم Ioniq 7 خيارات مماثلة لمجموعة نقل الحركة، مما يوفر للعملاء مجموعة من خيارات الأداء.

Advertisement. Scroll to continue reading.

فيما يتعلق بخيارات البطارية، من المتوقع أن يقدم Ioniq 7 حزمة بطارية تبلغ 76.1 كيلووات في الساعة، مما يوفر نطاقًا يصل إلى 370 كلم، بالإضافة إلى بطارية أكبر تبلغ 99.8 كيلووات في الساعة، توفر نطاقًا يصل إلى 489 كلم، وفقًا لتقديرات وكالة حماية البيئة. يجب أن تلبي خيارات البطارية هذه العملاء الذين يبحثون عن نطاقات ومستويات أداء مختلفة.

وبينما لم تؤكد هيونداي بعد الموعد الدقيق للكشف عن Ioniq 7، يتوقع خبراء الصناعة أن يتم الكشف عنها في منتصف عام 2024، مع توقع بدء المبيعات عام 2025. تستعد Ioniq 7 لإحداث تأثير كبير في قطاع سيارات الدفع الرباعي الكهربائية، حيث تقدم مزيجاً رائعاً من الأداء والمدى والميزات الفاخرة.

تمكن مصورو التجسس مؤخراً من التقاط نظرة خاطفة على الجزء الداخلي من Ioniq 7 أثناء خضوع السيارة الاختبارية للاختبار والشحن الشتوي. على الرغم من التمويه الواسع في الداخل، إلا أن العديد من الميزات الرئيسية كانت ملحوظة.

Advertisement. Scroll to continue reading.

إحدى الميزات البارزة في سيارة الدفع الرباعي الكهربائية القادمة ذات الثلاثة صفوف من هيونداي هي الشاشة المستطيلة الضخمة التي تمتد من خلف عجلة القيادة إلى وسط لوحة القيادة، والتي تعمل بمثابة مجموعة العدادات وشاشة المعلومات والترفيه. بالإضافة إلى ذلك، توجد أيضاً أزرار مادية لأنظمة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء (HVAC) وأدوات التحكم في الراديو. كما عرضت السيارة الاختبارية كاميرات بدلاً من مرايا الأبواب التقليدية، مع شاشات تعرض صور الرؤية الخلفية الموجودة أعلى بطاقات الأبواب.

بينما يُرى الجزء الخارجي من Ioniq 7 مموهًا بشكل كبير، يبدو شكلها العام مشابهًا لطراز SEVEN الاختباري الذي تم الكشف عنه في عام 2021. ويبدو أن نموذج الإنتاج يحتفظ بخط السقف المقوس وأبعاده، مما يشير إلى أن المصابيح الأمامية والمصابيح الخلفية من النموذج الاختباري سيتم استخدامها أيضاً في إصدار الإنتاج.

Advertisement. Scroll to continue reading.
التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

كشفت مازيراتي اليوم في مدينة ريميني الساحلية بإيطاليا عن أحدث سياراتها الكهربائية بالكامل: سيارة جران كابريو فولجور التي طال […]

أخبار الشركات

تم اتهام شركة هوندا بالتأخر في التحول إلى المركبات الكهربائية لكن العلامة التجارية تهدف إلى إثبات خطأنا، وتصر على […]

أخبار السيارات

تقدم مرسيدس بنز AMG بالفعل سيارة GT كوبيه الرياضية و سيارة GT كوبيه بأربعة أبواب هاتشباك كنماذج متميزة عن […]

أخبار السيارات

كشفت شركة ألفا روميو أخيراً عن سيارة ميلانو، السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات المدمجة الصغيرة التي طال انتظارها. ومع أول […]

Advertisement