ما الذي تبحث عنه؟

ريماك تطلق نسخة مخصصة من طراز نيفيرا للاحتفال بالذكرى 15 لتأسيسها
ريماك تطلق نسخة مخصصة من طراز نيفيرا للاحتفال بالذكرى 15 لتأسيسها

أخبار السيارات

ريماك تطلق نسخة مخصصة من طراز نيفيرا للاحتفال بالذكرى 15 لتأسيسها

ريماك هي واحدة من تلك الشركات التي بدا وجودها ونجاحها غير مرجح ولكنها أثبتت أنها شركة رائدة في مجال تكنولوجيا السيارات وشركة مصنعة للسيارات الفائقة يمكن أن يكون مقرها في كرواتيا. بدأت الشركة منذ 15 عاماً على يد مؤسسها الشهير ماتر ريماك، وهي اليوم تطلق نسخة خاصة من سيارتها Nevera الكهربائية للاحتفال بهذه المناسبة.

لا تحتوي النسخة المخصصة على أي ترقيات إضافية للطاقة أو تحسين الأداء. لا يعني ذلك أنها في حاجة إليها لأنها قادرة بالفعل على التسارع إلى سرعة 96 كلم في الساعة في أقل من ثانيتين. ما تقدمه سيارة Nevera المحدودة الإصدار هو تفاصيل نحاسية خاصة تساعدها على التميز عن الطراز العادي – إذا كان من الممكن تسمية Nevera بذلك.

ستظل قادرًا على تخصيص السيارة إذا اخترت شراء واحدة من سيارات الذكرى السنوية التسعة المقرر إنتاجها، وهو ما سيكلفك 2.35 مليون يورو، وهو ما يصل إلى 2.54 مليون دولار بأسعار الصرف الحالية. يبدأ سعر Nevera القياسي من 2 مليون يورو أو حوالي 2.1 مليون دولار.

Advertisement. Scroll to continue reading.

ما تشترك فيه جميع هذه السيارات ذات الإصدار الخاص هو شارات “15 Years Anniversary” ونظام الطلاء الخارجي ذو اللونين مع ظل نحاسي في الأعلى والجزء السفلي من الجسم يُظهر نسيج ألياف الكربون العاري تحت طلاء لامع شفاف.

وتحظى العجلات أيضاً بتفاصيل نحاسية، ويستمر المظهر في المقصورة بجلد نحاسي على الجزء العلوي من المقاعد، والذي يحمل أيضاً شعار “15” مثبتاً على مساند الرأس. ويتم استخدام الخيوط النحاسية في جميع عمليات الخياطة في المقصورة، والتي سيكون بمقدور العملاء الحصول عليها باللون الأسود أو الأبيض. يوجد أيضًا نص إضافي “2009-2024” على مسند الذراع المركزي، يكمله شعار “15” إضافي على مقابض الأبواب المصنوعة من النحاس.

تقول ريماك أن السعر يشمل جميع الخيارات، وبما أنه يتوافق مع سمة مرئية محددة مع هذا النموذج، فمن المحتمل أن يحد من بعض خيارات التخصيص المعتادة التي تقدمها عادةً على Neveras. ستقوم الشركة المصنعة بإحضار جميع السيارات التسع إلى نسخة هذا العام من مهرجان جودوود للسرعة، حيث سيتمكن العملاء من قيادتها على مسار تسلق التلال الشهير حيث سجلت نيفيرا وقتًا قياسيًا قدره 49.32 ثانية في عام 2023 – وأصبحت أسرع سيارة كهربائية يتم إنتاجها للصعود إلى أعلى التل.

حققت نيفيرا رقمًا قياسيًا في إنتاج القوة البالغ 1813 حصان من مجموعة المحركات الأربعة، محرك لكل عجلة. وهذا يسمح بتوزيع عزم الدوران بشكل دقيق للغاية، ويمكّن السائق من تخصيص توازن التعامل مع السيارة وفقاً لتفضيلاته.

Advertisement. Scroll to continue reading.

تعد صلابة الهيكل أمراً أساسياً لمنح نيفيرا خفة الحركة الرائعة، ويتم تحقيق ذلك من خلال استخدام هيكل وجسم مصنوعين بالكامل من ألياف الكربون. لا تشغل البطارية الأرضية بالكامل كما هو الحال في معظم السيارات الكهربائية، وهي تتركز في العمود الفقري الذي يمتد أسفل منتصف السيارة وخلف مقصورة الركاب للحفاظ على الوزن بالقرب من مركز السيارة لتحسين التعامل.

التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

بعد أسابيع قليلة فقط من الإعلان عن سيارة Mini John Cooper Works التي تعمل بمحرك الوقود، ستعرض شركة صناعة […]

تقنية

تم شحن بطارية السيارة الكهربائية الجديدة التي طورتها شركة Nyobolt ومقرها المملكة المتحدة بنجاح من 10 إلى 80% خلال […]

أخبار السيارات

تواصل هيونداي توسيع تشكيلة سيارات الدفع الرباعي الخاصة بها مع سيارة Inster الجديدة، وهي نسخة كهربائية بالكامل من سيارة […]

أخبار الشركات

تستعد شركة فيراري لإطلاق أول سيارة كهربائية لها في أواخر عام 2025، ولكن من غير المتوقع أن تعتمد شركة […]

Advertisement