ما الذي تبحث عنه؟

سيارة لامبورجيني الخارقة القادمة قد تعمل بالوقود الصناعي eFuel
سيارة لامبورجيني الخارقة القادمة قد تعمل بالوقود الصناعي eFuel

أخبار الشركات

سيارة لامبورجيني الخارقة القادمة قد تعمل بالوقود الصناعي eFuel

لطالما عرفت Lamborghini في صنع السيارات الخارقة الأكثر جاذبية بفضل محركاتها V10 و V12 الشهيرة، لذلك من الصعب على الشركة التخلي فعلياً عن محركات الاحتراق الداخلي التقليدية والتحول بالكامل نحو السيارات الكهربائية، لذلك تفكر الشركة اليوم في استخدام الوقود الاصطناعي، أو ما يسمى eFuel.

ووفقًا لما أورده موقع CarExpert الأسترالي، فإن الرئيس التنفيذي لشركة Lamborghini، ستيفان وينكلمان ، يبحث بإمكانية استخدام الوقود الصناعي eFuel في العقد المقبل. وأشار إلى ثلاثة أسباب أو “خطوات” للنظر في استخدام الوقود الإلكتروني.

“الأول هو أننا قد نستخدم الوقود الاصطناعي لأنشطة السباق لدينا فقط. والشيء الثاني هو حماية سياراتنا ، لأن غالبية سياراتنا بعد 60 عامًا لا تزال موجودة. لذلك بعد عام 2035 ، يجب أن تكون هناك فرصة ، وهذا هو ما أعتقد أنه مهم للغاية. أن يتمكن جميع عملائنا من الاستمرار في قيادة سياراتهم” بحسب وينكلمان.

Advertisement. Scroll to continue reading.

وأضاف: “في النهاية، محركات الدفع الهجينة يمكن أن تكون مقبولة ، كسيارات جديدة ، بعد عام 2035. ومهما يتطلب الأمر، سيكون لدينا فهم واضح في بعض السنوات حول التشريعات واللوائح”.

نعم ، لم يذكر الاتحاد الأوروبي (EU) حظر مبيعات سيارات محركات الاحتراق الداخلي (ICE) بحلول عام 2035. ولكن بالنظر عن كثب ، لا يزال بإمكان سيارات الاحتراق أن تسير على الطرق ، نظرًا لاستخدامها “وقود سائل متجدد ووقود غازي للنقل أصل غير بيولوجي ووقود كربوني معاد تدويره “.

وبورش هي واحدة من العلامات التجارية التي تناصر استخدام الوقود الصناعي eFuel. حيث افتتحت الشركة في العام الماضي مصنع Haru Oni ​​eFuel في بونتا أريناس ، تشيلي ، لإنتاج بنزين خالٍ من الكربون. ولكن قبل أن تشعر شركات البترول بالحماسة الشديدة بشأن الأخبار ، هناك تحد واحد في تسويق الوقود الصناعي ألا وهو التكلفة، حيث لا تزال كلفة إنتاجه مرتفعة لذا تخيل سعر بيعه للمستهلكين.

Advertisement. Scroll to continue reading.

ويتابع وينكلمان: “إن لوائح الانبعاثات القادمة تجعل محركات الاحتراق الداخلي باهظة التكلفة بشكل متزايد في المستقبل القريب ، مما يحد من تطوير إنتاج الكهرباء. لذلك ، هناك الكثير من الأشياء التي يجب أن نأخذها في الاعتبار”.

لا يزال من غير الواضح ما إذا كانت لامبورغيني ستتبع بورش. لكننا نعلم الآن على الأقل أن الشركة تجري محادثات بهذا الشأن خلف الأبواب المغلقة. ما نعرفه هو أن الشركة تعمل على سد الفجوة بين محركات الاحتراق الداخلي والسيارات الكهربائية من خلال إدخال تقنيات هجينة تعمل بالكهرباء في سياراتها الخارقة ، بدءاً من طراز Revuelto.

يعمل هذا النموذج بمحرك V12 مع ثلاثة محركات كهربائية وينتج أكثر من 1،000 حصان. كما سيتم تزويد سيارة الدفع الرباعي لدى لامبورجيني Urus بمحرك هجين إضافي قبل أن تصبح كهربائية بالكامل بحلول نهاية العقد.

Advertisement. Scroll to continue reading.
التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

أطلقت مرسيدس-AMG سيارة GT 63 S E Performance التي طال انتظارها في شنغهاي، مما رفع السيارة الرياضية إلى مستويات […]

أخبار السيارات

كشفت دودج عن سيارة تشارجر دايتونا الجديدة كلياً كأول سيارة كهربائية لها على الإطلاق، وعلى الرغم من التغيير في […]

أخبار السيارات

أعلنت بوغاتي الخبر الذي كان ينتظره الجميع، مؤكدة قوة المحرك لخليفة تشيرون. يبقى محركًا مكونًا من 16 أسطوانة، ولكن […]

أخبار الشركات

صرحت أستون مارتن العام الماضي أنها تخطط لإطلاق أول سيارة كهربائية لها في عام 2025. ومع ذلك، في إعلانها […]

Advertisement