ما الذي تبحث عنه؟

رسمياً خليفة طراز تشيرون من بوغاتي سيحصل على محرك V16 هجين
رسمياً خليفة طراز تشيرون من بوغاتي سيحصل على محرك V16 هجين

أخبار السيارات

رسمياً خليفة طراز تشيرون من بوغاتي سيحصل على محرك V16 هجين

أعلنت بوغاتي الخبر الذي كان ينتظره الجميع، مؤكدة قوة المحرك لخليفة تشيرون. يبقى محركًا مكونًا من 16 أسطوانة، ولكن بدلاً من تصميم W، يتم ترتيب هذه الأسطوانات على شكل حرف V، مما يؤدي إلى أبعاد أكثر إحكاماً.

وكان Mate Rimac قد قال في عام 2022 إنه كان عليه أن يكافح من أجل الحفاظ على سيارات الاحتراق الداخلي حيةً في بوغاتي: “لم يكن وقتًا سهلاً، لكنني كنت أعرف بالضبط ما أريد أن تكون عليه السيارة التالية، وبدأنا في تطوير محرك احتراق بمفردنا – إنه أمر مجنون تمامًا ما ستراه العام المقبل.”

لم يتم تقديم أي معلومات إضافية حتى الآن، ولكن كما يثبت مقطع YouTube المضمن، فإن نغمة المحرك الرنانة ذات نغمة أعلى بكثير من الهدير العميق النموذجي لمحركات W. قد تشير هذه النغمة العالية النبرة إلى إلغاء الشحن التوربيني؛ باعتبارها هجينة، حيث يمكن لخليفة تشيرون استخدام الكهرباء لملء عزم الدوران.

Advertisement. Scroll to continue reading.

في حين أن محرك Veyron W16 كان مكتوباً عليه الرقم “16.4” للإشارة إلى عدد الأسطوانات وعدد الشواحن التوربينية الموجودة به، فإن محرك V16 هذا لا يتضمن ذلك. ثم مرة أخرى، فإن Chiron وحتى W16 Mistral الموضحة أدناه – التي تشير إلى المحرك الأيقوني – لا تحتوي على أي إشارة إلى الشحن التوربيني على أغطية محركها.

ومهما كان الوضع، ستكون هناك أربع أجسام خانقة على الأقل مسؤولة عن إدارة تدفق الهواء إلى غرفة السحب المصنعة من ألياف الكربون.

بعد 19 عاماً من توليه مسؤولية تصميم سيارات بوغاتي، ترك أخيم أنشيدت منصبه العام الماضي، وقد خلفه فرانك هيل، الذي كان يعمل كمصمم خارجي كبير في مولشيم منذ عام 2008. ومع ذلك، كان تصميم خليفة تشيرون مكتملًا قبل تولي هيل المسؤولية، لذلك ستكون هذه من الناحية الفنية آخر مبادرة لأنشيدت.

Advertisement. Scroll to continue reading.

تقول بوغاتي إن بديل تشيرون “سوف يجسد أنقى جوهر بوغاتي”، ويلخص أفكار السرعة والرفاهية والأناقة. يشير هذا إلى تصميم نظيف خالٍ من الابتذال، وهو أمر سيظل يبدو رائعًا لعقود من الآن.

التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

أطلقت مرسيدس-AMG سيارة GT 63 S E Performance التي طال انتظارها في شنغهاي، مما رفع السيارة الرياضية إلى مستويات […]

أخبار السيارات

كشفت مازيراتي اليوم في مدينة ريميني الساحلية بإيطاليا عن أحدث سياراتها الكهربائية بالكامل: سيارة جران كابريو فولجور التي طال […]

أخبار السيارات

أصبحت الفئة G من مرسيدس أخيراً كهربائية بالكامل، حيث ستكشف مرسيدس بنز عن سيارتها الكهربائية التي طال انتظارها من […]

أخبار السيارات

بعد أربعة عشر عاماً من الإنتاج، تم استبدال إنفينيتي QX80 أخيراً بنموذج جديد تماماً يتميز بمحرك V6 قوي مزود […]

Advertisement