ما الذي تبحث عنه؟

مرسيدس تطلق طراز AMG GT63 S E Performance بقوة 805 حصان … المرسيدس الأسرع على الإطلاق
مرسيدس تطلق طراز AMG GT63 S E Performance بقوة 805 حصان … المرسيدس الأسرع على الإطلاق

أخبار السيارات

مرسيدس تطلق طراز AMG GT63 S E Performance بقوة 805 حصان … المرسيدس الأسرع على الإطلاق

أطلقت مرسيدس-AMG سيارة GT 63 S E Performance التي طال انتظارها في شنغهاي، مما رفع السيارة الرياضية إلى مستويات قوة السيارات الخارقة بمساعدة الكهرباء. تعتبر السيارة الهجينة PHEV الرائدة هي أسرع وأقوى سيارة AMG GT على الإطلاق بقوة 805 حصان من محرك V8 ثنائي التوربو ومحرك كهربائي مثبت في الخلف.

وفقاً لشركة AMG، فإن GT 63 S E Performance هي أسرع طرازات الإنتاج تسارعاً على الإطلاق. حيث يتم التسارع من 0 إلى 100 كم/ساعة في 2.8 ثانية، أي أقل بـ 0.1 ثانية من سيارة AMG One الخارقة. من ناحية أخرى، تبلغ السرعة القصوى 320 كم/ساعة.

يبلغ الناتج المشترك قوة هائلة تبلغ 805 حصان وعزم دوران نظري للنظام يصل إلى 1080-1420 نيوتن متر، متجاوزًا الجيل السابق من AMG GT Black Series. محرك V8 مزدوج التوربو سعة 4.0 لتر وحده يولد قوة 603 حصان، وهو أكثر من 577 حصان لسيارة AMG GT 63. وفي E Performance يعمل جنباً إلى جنب مع محرك كهربائي مثبت في الخلف يساهم بقوة 201 حصان أخرى.

Advertisement. Scroll to continue reading.

تنتقل القوة إلى العجلات الأربع عبر نظام AMG Performance 4Matic+ المتغير بالكامل بمساعدة علبة التروس AMG Speedshift MCT 9G ذات التسع سرعات. ويوجد أيضاً ناقل حركة ذو سرعتين للمحرك الكهربائي وترس تفاضلي ميكانيكي محدود الانزلاق على المحور الخلفي.

وباعتباره الطراز الرائد في المجموعة، يأتي الطراز قياسيًا مع جميع الأشياء الجيدة المتوفرة التي تركز على الأداء بما في ذلك نظام تعليق AMG Active Ride Control مع تثبيت شبه نشط وتوجيه المحور الخلفي، وأقوى مكابح سيراميكية مركبة متاحة، وما لا يقل عن ثمانية أوضاع للقيادة من خلال مفتاح AMG Dynamic Select (كهربائي، تثبيت البطارية، مريح، زلق، رياضي، رياضي +، سباق، فردي).

كما تم تركيب بطارية ليثيوم أيون بقوة 6.1 كيلووات في الساعة على المحور الخلفي لتوزيع الوزن بشكل مثالي، وتتميز بنظام تبريد مباشر مبتكر. في حين أن الأداء هو الأولوية الواضحة للكهرباء في حالة AMG GT، فإن البطارية المشحونة بالكامل توفر نطاقًا خاليًا من الانبعاثات يصل إلى 13 كم في حالة رغبة شخص ما في استخدامها حقاً كسيارة PHEV. علاوة على ذلك، يسمح المستوى الأعلى من المستويات الأربعة للكبح المتجدد بالقيادة بدواسة واحدة على غرار السيارات الكهربائية.

تعد سيارة GT 63 S E Performance هي الإضافة الرابعة إلى عائلة AMG GT بعد سيارتي GT 53 و63 المزودتين بمحرك V8، وGT 43 ذات الأربع أسطوانات. ومن الناحية المرئية، تشترك السيارة في نفس طقم الجسم مع الإصدارات الأقل بمحرك V8 ولكن ويكشف منفذ الشحن الموجود على المصد الخلفي وشارة الأداء E على الرفارف عن طبيعتها المكهربة. كما أنها تأتي بشكل قياسي مع الديناميكيات الهوائية النشطة (الجزء السفلي الأمامي والجناح الخلفي)، والتي تم تكييفها خصيصاً لتلبية احتياجات مجموعة نقل الحركة PHEV.

Advertisement. Scroll to continue reading.

داخل المقصورة 2+2 نجد مقاعد AMG الرياضية القابلة للتعديل كهربائياً مع ثلاثة برامج للتدليك، والكثير من خيارات التخصيص من خلال برنامج Manufaktur. يحصل الطراز E Performance أيضاً على شاشات عرض خاصة في نظام المعلومات والترفيه MBUX، كما هو الحال مع سيارة GT ذات الأربعة أبواب.

سيتم الإعلان عن أسعار سيارة 2025 Mercedes-AMG GT 63 S E Performance مع اقتراب موعد إطلاقها في السوق والمتوقع في وقت ما خلال الأشهر المقبلة.

Advertisement. Scroll to continue reading.
التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

استعرضت جيلي سيارتها الرياضية متعددة الاستخدامات الكهربائية الهجينة PHEV الرائدة الجديدة في معرض بكين للسيارات. يعطي المفهوم المسمى Galaxy […]

أخبار السيارات

تم الكشف عن أول سيارة مرسيدس بنز كهربائية من الفئة G، وعلى عكس ما كان متوقعاً، لم يطلق على […]

أخبار السيارات

أصبحت الفئة G من مرسيدس أخيراً كهربائية بالكامل، حيث ستكشف مرسيدس بنز عن سيارتها الكهربائية التي طال انتظارها من […]

أخبار السيارات

شوهدت مرسيدس-بنز وهي تختبر سيارة سيدان كهربائية مدمجة بتصميم يشبه الكوبيه. ومن المقرر أن تكون السيارة عضواً في مجموعة […]

Advertisement