ما الذي تبحث عنه؟

بنتلي تؤجل موعد إطلاق أول سيارة كهربائية وكذلك موعد انتقالها الكامل نحو السيارات الكهربائية
بنتلي تؤجل موعد إطلاق أول سيارة كهربائية وكذلك موعد انتقالها الكامل نحو السيارات الكهربائية

أخبار الشركات

بنتلي تؤجل موعد إطلاق أول سيارة كهربائية وكذلك موعد انتقالها الكامل نحو السيارات الكهربائية

كانت بنتلي تعتزم تقديم أول طراز كهربائي لها في عام 2025، لكن هذا لم يحدث. صرح الرئيس التنفيذي أدريان هولمارك لـ Automotive News Europe بأن السيارة الكهربائية قد تأخرت لمدة عام بسبب مشاكل فنية ناجمة عن مشكلات في البرامج بالإضافة إلى “المخاوف المتعلقة بالمنصة”. من المتوقع الآن أن يتم الكشف عن السيارة الكهربائية الافتتاحية للشركة قرب نهاية عام 2026، لكن عمليات التسليم للعملاء لن تبدأ حتى عام 2027.

بشكل منفصل، علمت أوتوكار أن بنتلي تتراجع أيضاً عن هدفها لتصبح كهربائية بالكامل بحلول نهاية العقد. وفقاً للأجندة الجديدة، تريد العلامة التجارية البريطانية الفاخرة التخلص تماماً من سيارات البنزين بحلول عام 2033. وسيسمح التأخير لمدة ثلاث سنوات للشركة بالاستثمار بشكل أكبر في السيارات الهجينة لتوفير انتقال أكثر سلاسة إلى السيارات الكهربائية فقط.

سيتم تصنيع السيارة الكهربائية الافتتاحية في المملكة المتحدة وسيتم دعمها بواسطة منصة Premium Platform Electric التي تم تطويرها بشكل مشترك بين بورش وأودي، والتي تم الكشف مؤخراً عن الطرازات الأولى المبنية على هذه المنصة مثل الجيل الثاني من طراز Macan في يناير وQ6 E-Tron في وقت سابق من هذا الأسبوع. في حين أن العلامات التجارية الثلاث تقع تحت مظلة مجموعة فولكس فاجن، فإن أودي تمتلك تقنياً بنتلي (بالإضافة إلى لامبورغيني ودوكاتي) منذ عام 2022.

Advertisement. Scroll to continue reading.

قرار تأخير السيارة الكهربائية ليس مفاجئاً، كما كان من المفترض أيضاً أن يصل Macan وQ6 E-Tron في وقت أقرب، وفقاً للإعلانات الأصلية. قبل وصول الطراز الأول الخالي من الانبعاثات، تستعد بنتلي لإطلاق إعداد هجين عالي الأداء يعتمد على محرك V-8، وسوف يحل محل W-12 بشكل غير مباشر، والذي سيختفي للأسف مع محرك باتور بقوة 740 حصان.

يعترف رئيس الشركة بأن بنتلي قدرت أن الطلب على السيارات الهجينة سينخفض ​​مع اقتراب نهاية العقد، لكن من المتوقع الآن أن يرتفع. ونتيجة لذلك، تضخ شركة صناعة السيارات الراقية “مئات الملايين” في موجة جديدة من السيارات الكهربائية الهجينة القابلة للشحن (PHEV) التي ستظل معروضة للبيع في أوائل العقد المقبل لتلبية الطلب.

سنرى إعداد V8 PHEV القوي في سيارات GT وGTC وFlying Spur في وقت لاحق من عام 2024. سيبقى محرك V-6 PHEV الحالي بينما ستحتفظ Bentayga بمحركها الذي يعمل بالبنزين النقي حتى عام 2026 عندما تصبح سيارة الدفع الرباعي الفاخرة كهربائية فقط.

Advertisement. Scroll to continue reading.

لن تحل السيارة الكهربائية المؤجلة الآن محل الطراز الحالي لأنها ستكون منتجاً مختلفاً تماماً. عندما تصل، ستحصل على نسخة Speed ​​توصف بأنها “W12 للبطاريات” مع محركات كهربائية تم تطويرها لتوفير طاقة أكبر بنسبة 50 إلى 100 بالمائة من محركات الوقود. في الوقت الحالي، النموذج الأقوى على منصة PPE هذه هو بورش ماكان توربو بقوة 630 حصان و1130 نيوتن متر من عزم الدوران.

البطاريات التي ستدخل داخل أول سيارة كهربائية من بنتلي ستحتوي على ما يكفي من الطاقة لمسافة تتراوح بين 563 إلى 725 كلم بشحنة واحدة، وفقًا لبيان صدر عن هولمارك العام الماضي. وسيستغرق الأمر أقل من 20 دقيقة لشحن البطارية من 10 إلى 80 بالمائة.

في الوقت الحالي، تعد Bentayga هي ملك المبيعات بلا منازع بحصة تبلغ 44 بالمائة من إجمالي الحجم في عام 2023. وتأتي Continental GT/GTC في المرتبة التالية بنسبة 31 بالمائة بينما تحتل Flying Spur المركز الأخير بنسبة 25 بالمائة.

Advertisement. Scroll to continue reading.
التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

قامت مازدا بإزالة الطراز 6 من تشكيلتها في العديد من الأسواق مثل سوق الولايات المتحدة والمملكة المتحدة واليابان قبل […]

أخبار السيارات

تم الكشف عن أول سيارة مرسيدس بنز كهربائية من الفئة G، وعلى عكس ما كان متوقعاً، لم يطلق على […]

أخبار السيارات

كشفت العلامة التجارية المملوكة لشركة SAIC للتو عن السيارة الخارقة النموذجية EXE181 لمعرض بكين للسيارات. تتميز هذه السيارة الكهربائية […]

أخبار السيارات

كشفت مازيراتي اليوم في مدينة ريميني الساحلية بإيطاليا عن أحدث سياراتها الكهربائية بالكامل: سيارة جران كابريو فولجور التي طال […]

Advertisement