ما الذي تبحث عنه؟

الكشف عن سيارة بورش ماكان الكهربائية 2024 بمظهر رائع ومقصورة مليئة بالتكنولوجيا وقوة تصل إلى 630 حصان
الكشف عن سيارة بورش ماكان الكهربائية 2024 بمظهر رائع ومقصورة مليئة بالتكنولوجيا وقوة تصل إلى 630 حصان

أخبار السيارات

الكشف عن سيارة بورش ماكان الكهربائية 2024 بمظهر رائع ومقصورة مليئة بالتكنولوجيا وقوة تصل إلى 630 حصان

بعد مرور عشر سنوات على ظهور سيارة ماكان الأصلية، قدمت بورشه أول سيارة ماكان كهربائية على الإطلاق، وهي سيارة كروس أوفر كهربائية بالكامل مع لمسة رياضية. بفضل التصميم الجديد والاختيار بين اثنين من أنظمة الدفع القوية، ستغزو سيارة Macan EV فئة سيارات الدفع الرباعي الكهربائية الفاخرة. ولكن هل هي بورش حقيقية؟ من المؤكد أن أرقام الأداء تشير إلى ذلك، على الأقل على الورق.

وهي أيضاً ذات مظهر رائع، مع مظهر جانبي أنيق، وتصميم نظيف، ونقص منعش في التفاصيل غير الضرورية. في الداخل، يستمتع الركاب بمزيج رائع من التكنولوجيا والتقاليد والمواد عالية الجودة. دعونا نلقي نظرة على أحدث سيارات بورشه الكهربائية، والتي من المتوقع أن تصبح من أقوى الطرازات مبيعاً.

قوة وأداء كهربائيين

ستقدم بورش سيارة Macan EV بمحركين كهربائيين مختلفين. يمكن لسيارة Macan 4 الأساسية، بقوة تصل إلى 402 حصان مع تعزيز إضافي و650 نيوتن متر من عزم الدوران، التسارع من 0 إلى 96 كلم في الساعة خلال 4.9 ثانية.

Advertisement. Scroll to continue reading.

أما ماكان توربو الجديدة، التي تتمتع بقوة تصل إلى 630 حصانًا. والأكثر إثارة للإعجاب هو رقم عزم الدوران، الذي يبلغ 1130 نيوتن متر. وكما هو متوقع، فإن التسارع وحشي، حيث يتطلب طراز توربو 3.1 ثانية فقط ليصل إلى 96 كلم في الساعة. تبلغ السرعة القصوى لطراز Macan 4 بسرعة 219 كلم في الساعة، ولطراز توربو إلى 259 كلم في الساعة. يستخدم كلا الطرازين نظام الدفع الرباعي، وذلك بفضل تكوين المحرك المزدوج.

يستمد المحركان الكهربائيان الطاقة من بطارية ليثيوم أيون بقدرة 100 كيلووات في الساعة (95 كيلووات في الساعة قابلة للاستخدام)، والتي تشكل جزءًا من منصة Premium Platform Electric (PPE). وهذه هي المرة الأولى التي تستخدم فيها بورشه هذه المنصة، التي تم تطويرها بالتعاون مع أودي، والتي تتميز بهندسة 800 فولت.

ونتيجة لذلك، يمكن لسيارة ماكان الشحن بسرعات عالية، مع قدرة شحن بالتيار المستمر تصل إلى 270 كيلوواط. تستغرق البطارية 21 دقيقة فقط لشحنها بنسبة 10-80%. عند توصيله بمحطة شحن 400 فولت، يقوم النظام بتقسيم البطارية 800 فولت بذكاء إلى حزمتين بقوة 400 فولت لكل منهما. وهذا يتيح شحنًا أكثر كفاءة دون الحاجة إلى معزز الجهد العالي. ويمكن إعادة ما يصل إلى 240 كيلوواط من الطاقة إلى المحركات الكهربائية من خلال الكبح المتجدد.

لم تصدر بورش بعد تقديرات وكالة حماية البيئة (EPA) لنطاق القيادة، ولكن يمكننا أن نتوقع أرقامًا تنافسية.

Advertisement. Scroll to continue reading.

ومن الناحية الميكانيكية بذلت بورشة جهودًا كبيرة لضمان تعامل سيارة Macan EV بتوازن ومهارة. يحقق نظام التخميد ونظام التعليق الهوائي من بورشه مزيجًا رائعًا من الأداء والراحة. تحتوي المخمدات على تقنية الصمامين، مما يسمح للسائق بتخصيص السيارة حسب ذوقه.

كما ذكرنا سابقًا، يعتبر نظام الدفع الرباعي قياسيًا. يعمل نظام بورشه لإدارة الجر أسرع بخمس مرات من نظام الدفع الرباعي العادي ويمكنه القضاء على دوران العجلات في أقل من 10 مللي ثانية. يوفر Porsche Torque Vectoring Plus (القفل التفاضلي الخلفي الذي يتم التحكم فيه إلكترونيًا) مزيدًا من الجر والثبات في Macan EV Turbo. كما سيتم تقديم التوجيه بالعجلات الخلفية كخيار.

وقال يورج كيرنر، نائب رئيس خط الإنتاج: “بفضل وضعية مقعدها الرياضية بشكل خاص ومركز الجاذبية المنخفض، فضلاً عن ديناميكيات القيادة الرائعة ودقة التوجيه، توفر سيارة ماكان الجديدة شعوراً حقيقياً بالسيارات الرياضية”.

Advertisement. Scroll to continue reading.

يلعب التصميم دورًا كبيرًا في أداء سيارة Macan EV، مع معامل سحب منخفض يبلغ 0.25، مما يجعلها واحدة من أكثر سيارات الدفع الرباعي انسيابية. تلعب الديناميكيات الهوائية النشطة دورًا كبيرًا في تحقيق هذا الرقم، وتتضمن جناحًا خلفيًا متكيفًا، وأغطية مرنة على الجزء السفلي المحكم الغلق، وألواح تبريد نشطة على مداخل الهواء. توجد أسفل المصابيح الأمامية ستائر هوائية تعمل على تحسين تدفق الهواء، بينما تعمل موجهات الهواء الخلفية مع الناشر لتحسين الكفاءة العامة.

التصميم أمر شخصي، لكننا نعتقد أن سيارة Macan EV جذابة إلى حد ما. لا يمكن الخلط بينها وبين أي شيء آخر، مع تناثر لمسات تصميم بورشه المألوفة عبر هيكل السيارة. في المقدمة، هناك تشابه قوي بينها وبين العديد من الطرازات الجديدة، مثل أحدث طراز باناميرا سيدان وكايين SUV.

تخلق الأجزاء المتدلية القصيرة وغطاء المحرك انطباعًا بالديناميكية، مع تدفق المصد إلى الخطوط المميزة اللطيفة. الانطباع العام يشبه تقريبًا سيارة هاتشباك كبيرة، لكن حواف قوس العجلة السوداء واللمسات السفلية للأبواب تضفي على نسخة Turbo من سيارة Macan EV لمسة من الصلابة.

قد لا يرضي خط السقف المنحدر عملاء سيارات الدفع الرباعي التقليديين، ولكن على الأقل المظهر الجانبي لسيارة Macan EV ليس محرجًا، على عكس العديد من أسطح سيارات الدفع الرباعي المائلة المماثلة. أكبر من شقيقتها التي تعمل بمحرك ICE، يبلغ طول سيارة ماكان الكهربائية 4790 ملم وعرضها 2150 ملم وارتفاعها 1620 ملم.

Advertisement. Scroll to continue reading.

مجموعات الإضاءة الكبيرة في الجزء العلوي من الواجهة الأمامية (والتي تتجنب بشكل أنيق الشبكة المزيفة) هي مصابيح DRL، مع إخفاء المصابيح الأمامية أسفل المصد. وفي الخلف، يوجد شعار بورشه داخل الشريط الضوئي. ويمكن تركيب عجلات مقاس 22 بوصة كخيار.

التصميم الداخلي الأنيق عبارة عن مزيج من الفخامة والتكنولوجيا

تتميز المقصورة الداخلية النظيفة والخالية من الفوضى في سيارة Macan EV الجديدة بسهولة الاستخدام والتكنولوجيا المتطورة. يمكن تحديد ما يصل إلى ثلاث شاشات في المقصورة. اثنان قياسيان: مجموعة أدوات منحنية مقاس 12.6 بوصة وشاشة مركزية مقاس 10.9 بوصة. ستتوفر أيضًا شاشة عرض اختيارية للركاب مقاس 10.9 بوصة، مما يسمح للراكب الأمامي ببث مقاطع الفيديو أو ضبط نظام المعلومات والترفيه.

يحتوي نظام تجربة السائق الجديد من بورشه على شاشة عرض رأسية مع الواقع المعزز، مما يخلق تجربة غامرة للسائق. نظام المعلومات والترفيه المحدث، المستند إلى نظام التشغيل Android Automotive، متوافق مع Apple CarPlay وهو أكثر سهولة في الاستخدام من ذي قبل.

التسعير والتوافر

لقد تفاجأنا بسرور بأسعار مجموعة Macan EV الجديدة. يبدأ الطراز الأساسي 4 بسعر 78.800 دولار قبل الخيارات، مما يضعه في نفس الفئة السعرية مع مرسيدس EQE SUV وJaguar I-Pace. تحمل سيارة Macan Turbo الأكثر قوة قسطًا أكبر، بسعر يبدأ من 105,300 دولار.

إذا كنت مهتمًا، فإن دفاتر الطلبات مفتوحة الآن، وتتوقع بورش أن تتم عمليات التسليم الأولى في النصف الثاني من عام 2024.

Advertisement. Scroll to continue reading.
التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

في معرض الصين للسيارات 2024 الجاري، كشفت نيسان عن أربع سيارات مفاهيمية مبتكرة مصممة خصيصاً للسوق الصينية، كل منها […]

أخبار السيارات

قامت مازدا بإزالة الطراز 6 من تشكيلتها في العديد من الأسواق مثل سوق الولايات المتحدة والمملكة المتحدة واليابان قبل […]

أخبار السيارات

تم الكشف عن أول سيارة مرسيدس بنز كهربائية من الفئة G، وعلى عكس ما كان متوقعاً، لم يطلق على […]

أخبار السيارات

كشفت العلامة التجارية المملوكة لشركة SAIC للتو عن السيارة الخارقة النموذجية EXE181 لمعرض بكين للسيارات. تتميز هذه السيارة الكهربائية […]

Advertisement