ما الذي تبحث عنه؟

أودي تكشف عن Q6 e-tron وSQ6 e-tron الكهربائية بالكامل بقوة تصل إلى 510 حصان
أودي تكشف عن Q6 e-tron وSQ6 e-tron الكهربائية بالكامل بقوة تصل إلى 510 حصان

أخبار السيارات

أودي تكشف عن Q6 e-tron وSQ6 e-tron الكهربائية بالكامل بقوة تصل إلى 510 حصان

بعد انتظار طويل، كشفت أودي أخيرًا عن أحدث سياراتها الرياضية متعددة الاستخدامات، Q6 e-tron. استنادًا إلى نفس بنية Premium Platform Electric (PPE) مثل Porsche Macan EV الجديدة، ويعد أحدث منافس لها بسرعات شحن سريعة، ونطاق مثير للإعجاب، وقوة وأداء ينافس السيارات الرياضية. توصف سيارة Q6 e-tron بأنها “القفزة التكنولوجية التالية في مجال التنقل الكهربائي المتميز”، ولديها الكثير لتحققه.

وطراز Q6 e-tron عبارة عن سيارة كروس أوفر كهربائية مدمجة تعمل كبديل أفضل لكبار البائعين في هذا القطاع مثل Tesla Model Y و Porsche Macan 2024 التي تم الكشف عنها مؤخرًا والتي يبدأ سعرها بحوالي 80.000 دولار. لم تكشف أودي عن أسعار سيارة Q6 e-tron، ولكن من المحتمل أن يكون هناك خصم طفيف على سعر سيارة ماكان.

تعتمد كلتا السيارتين على منصة وحدات معدات الوقاية الشخصية الجديدة لمجموعة فولكس فاجن والمصممة للسيارات كبيرة الحجم من العلامات التجارية المتميزة لشركة صناعة السيارات. تمتلك شركة صناعة السيارات منصة MEB الأقدم للعلامات التجارية الرئيسية. ستكون البطارية القياسية بقدرة 100 كيلووات في الساعة (السعة الإجمالية 94.4 كيلووات في الساعة)، وسيكون الدفع الرباعي ثنائي المحرك قياسياً أيضاً.

Advertisement. Scroll to continue reading.

سيأتي Q6 E-tron بقوة 422 حصانًا ووضع تعزيز يرفع القوة مؤقتًا إلى 456 حصانًا في حين سيأتي SQ6 E-Tron بأرقام مقابلة تبلغ 483 حصانًا و 510 حصانًا. تقدر أودي زمن التسارع من 0 إلى 96 كلم في الساعة بخمس ثوانٍ لسيارة Q6 E-Tron و4.2 ثانية لسيارة SQ6 E-Tron. السرعات القصوى هي 209 كلم في الساعة و 230 كلم في الساعة على التوالي.

مثل ماكان، تتميز Q6 E-Tron بنظام كهربائي بقوة 800 فولت. وهذا يسهل الشحن بمعدلات تصل إلى 270 كيلووات. بالإضافة إلى ذلك، تم تصميم النظام لتقديم ما يسمى بالشحن البنكي عندما تتوفر محطات شحن بقدرة 400 فولت فقط. تقوم العملية بشكل أساسي بتقسيم البطارية بقوة 800 فولت إلى قسمين بقوة 400 فولت وتسريع عملية الشحن. وقالت أودي إنه في الظروف المثالية، يمكن للمالكين أن يتوقعوا شحنًا بنسبة 10-80٪ خلال 21 دقيقة ونطاق أكثر من 482 كلم بحسب أودي.

بالنسبة للوحة القيادة، توجد لوحة منحنية موجهة نحو السائق وتدمج مجموعة قياس رقمية مقاس 11.9 بوصة وشاشة لمس للمعلومات والترفيه مقاس 14.5 بوصة. ستتوفر شاشة عرض رأسية مع الواقع المعزز، وسيتمكن المشترون أيضاً من اختيار شاشة مقاس 10.9 بوصة تواجه الراكب الأمامي. ستكون شاشة الركاب قادرة على بث الأفلام وتوفير الوصول إلى نظام الملاحة.

نظام المعلومات والترفيه هو تصميم جديد قائم على نظام Android تم تطويره بواسطة Cariad، قسم البرامج في مجموعة VW. ويتميز بمتجر التطبيقات الخاص به. كما قامت Cariad أيضاً بتطوير ميزة لسيارة Q6 E-Tron والتي ستسمح للمالكين بتغيير التوقيعات الضوئية للأضواء النهارية لكل من المصابيح الأمامية والمصابيح الخلفية.

يتم إنتاج Q6 E-Tron في مصنع في إنغولشتات، ألمانيا. وتم التخطيط لنسخة أكثر شبهاً بالكوبيه، ولكن ليس للسنة الأولى. وسيحمل الأخير تسمية Sportback، تماماً مثل Q8 Sportback E-Tron الأكبر حجماً.

Advertisement. Scroll to continue reading.
التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

قامت مازدا بإزالة الطراز 6 من تشكيلتها في العديد من الأسواق مثل سوق الولايات المتحدة والمملكة المتحدة واليابان قبل […]

أخبار السيارات

تم الكشف عن أول سيارة مرسيدس بنز كهربائية من الفئة G، وعلى عكس ما كان متوقعاً، لم يطلق على […]

أخبار السيارات

كشفت العلامة التجارية المملوكة لشركة SAIC للتو عن السيارة الخارقة النموذجية EXE181 لمعرض بكين للسيارات. تتميز هذه السيارة الكهربائية […]

أخبار السيارات

تم تحديث بورش كايين على نطاق واسع لعام 2024، واستكملت شركة صناعة السيارات يوم الأحد التشكيلة بالكشف عن فئة […]

Advertisement