ما الذي تبحث عنه؟

تعرف على قائمة أغلى 10 سيارات كهربائية لعام 2023
تعرف على قائمة أغلى 10 سيارات كهربائية لعام 2023

مقالات

تعرف على قائمة أغلى 10 سيارات كهربائية لعام 2023

تتحول صناعة السيارات بسرعة نحو السيارات الكهربائية، ولا يُستثنى من ذلك سوق السيارات الفاخرة. حيث تبرز مجموعة مختارة من السيارات الكهربائية ليس فقط لتصميمها المتطور ولكن أيضاً بسبب أسعارها الباهظة وهي تجمع بين الأداء الخالي من الانبعاثات والميزات الفخمة وأحدث التقنيات.

سنستعرض في هذا المقال أغلى السيارات الكهربائية الموجودة حتى الآن، وسنتكشف السمات الاستثنائية التي تقدمها هذه السيارات لعدد قليل من المحظوظين الذين يسعون إلى امتلاك الرفاهية المستدامة على عجلات.
تتكون هذه القائمة التي تم ترتيبها حسب السعر المبدئي من الأعلى إلى الأدنى، من سيارات كهربائية باهظة الثمن – باستثناء السيارات الخارقة محدودة الإنتاج أو السيارات الفائقة – وكذلك السيارات التي هي قيد الإنتاج حالياً أو ستظهر لاحقاً هذا العام.

1- رولز رويس سبيكتر

سيارة سلسة وهادئة وذات اهتزازات منخفضة تماماً كما يتوقعه مالكو Rolls-Royce من سيارتهم الفخمة، وهذا بالضبط ما تهدف إلى تحقيقه سيارة Specter الجديدة كلياً. وكحال سيارات V12 من رولز رويس والتي توصف باليخوت الأرضية، يجب أن يوفر أحدث طراز لشركة السيارات الفاخرة القوة المتوقعة، لكن لن يضطر الملاك أبداً إلى شم رائحة أبخرة العادم.

تنتج محركات Spectre المزدوجة مجتمعة 577 حصان، وهي كافية للانتقال بالسيارة من 0 إلى 96 كلم في الساعة خلال 4.4 ثانية، بينما توفر حزمة البطارية التي تزيد سعتها عن 100 كيلو واط في الساعة نطاق قيادة يقدر بحوالي 482 كلم.

Advertisement. Scroll to continue reading.

ويتميز طراز Spectre القابل للتخصيص بدرجة عالية بنظام تعليق متطور من المتوقع أن يوفر جودة قيادة لا مثيل لها أيضاً. يبدأ إنتاج أول سيارة كهربائية من Rolls-Royce في وقت لاحق من هذا العام.

يبدأ السعر من 400,000 دولار

2- كاديلاك سيليستيك

إذا كان تصميم Specter يبدو كلاسيكياً جداً، فإن طراز Celestiq القادم ليس كذلك بالتأكيد. لم تقم كاديلاك بصنع سيارة سيدان لا تُنسى منذ بعض الوقت، لكن هذا سيتغير في وقت لاحق من هذا العام عندما تدخل السيارة الكهربائية الفائقة الفخامة والمكلفة للغاية في الإنتاج.

كل جهاز في Celestiq مصنوع يدوياً وهي تتميز بأكثر من 100 جزء مطبوع ثلاثي الأبعاد – لقطع معينة يستحيل إنشاؤها بالوسائل التقليدية. في الداخل ، ستحتوي سيارة السيدان الكهربائية الفاخرة على شاشة ضخمة مقاس 55 بوصة تمتد على عرض لوحة القيادة وتوفر نظام Ultra Cruise، وهو تطور لنظام القيادة بدون استخدام اليدين Super Cruise والذي يتكون من عدة كاميرات ورادارات وليدار.

Advertisement. Scroll to continue reading.

سيتم تشغيل وبناء كل وحدة من طراز سيليستيك وفقًا للمواصفات التي يطبلها العميل لذلك لن نجد Celestiq عند الكثير من الموزعين وربما لن نجد سيارتين سيليستيك متطابقتين.

يبدأ السعر من 300,000 دولار

3- سيارة BMW i7 الكهربائية

i7 هي النسخة الكهربائية بالكامل من سيارة BMW الفئة السابعة سيدان وهي بالطبع أغلى من الفئة السابعة العاملة بالوقود، كما أنها أغلى سيارة سيدان غير مخصصة للأداء في تشكيلة شركات صناعة السيارات.
ينطبق هذا فقط على طراز xDrive60 “الأساسي” بقوة 536 حصان. أما في عام 2024، ستنضم إليها M70 بقوة 650 حصان والتي سيبدأ سعرها من حوالي 145,000 دولار.

يعود السعر المرتفع لـ i7 لميزاته الفريدة، مثل الأبواب التي تفتح وتغلق بالكامل بضغطة زر، ولوحات تحكم تعمل باللمس مثبتة على الباب ، وشاشة ترفيه اختيارية مقاس 31 إنش تنتشر من أسفل فتحة السقف مباشرة.
يمتاز طراز i7 بمدى قيادة يصل إلى 511 كلم وهو ينافس مباشرة سيارات السيدان الكهربائية الفخمة الأخرى في هذه القائمة ، بما في ذلك Lucid Air و Mercedes-Benz EQS.

Advertisement. Scroll to continue reading.

يبدأ السعر من 120,295 دولار

4- أودي e-tron GT

قد تكون Audi e-tron GT واحدة من أكثر السيارات الكهربائية جمالاً من حيث التصميم في السوق.
ينتج الطراز الأساسي 522 حصان في وضع Boost وينطلق من 0 إلى 96 كلم في الساعة في 3.8 ثانية فقط. وإذا كنت تريد المزيد من القوة، فإن طراز RS الذي تبلغ قوته 637 حصان سيكلف حوالي 40 ألف دولار إضافية، ولكنه قادر على الوصول إلى 96 كلم في الساعة خلال 3.0 ثانية فقط.

بالإضافة إلى مظهرها الجذاب، تعد هذه السيارة الرياضية الكهربائية أيضاً واحدة من أكثر السيارات الكهربائية متعتةً في القيادة، جنباً إلى جنب مع منافستها بورش تايكان.

تقدم أودي فخامة وتقنية وافرة ولكنها تركز بشكل أكبر على الأداء مقارنة بطرازات أخرى مثل مرسيدسEQS و BMW i7 المريحة للغاية. ومع ذلك، فإن تجربة القيادة الرائعة هذه تأتي على حساب نطاق القيادة ، حيث تمتلك هذه السيارة بعضاً من أقل تقديرات نطاق القيادة بحسب EPA في هذه القائمة عند 373-383 كلم.

Advertisement. Scroll to continue reading.

يبدأ السعر من 106,395 دولار

5- جي إم سي هامر EV وهامر EV SUV

سواء كنت تعتقد أن سيارة GMC Hummer EV رائعة أو لا، هناك شيء واحد مؤكد ويتفق عليه الجميع: إحصائيات هذا الوحش الكهربائي محيرة للعقل بشكل كبير.
حيث تدعي شركة GMC أن الشاحنة الصغيرة يمكن أن تصل إلى 96 كلم في الساعة في حوالي 3 ثوان في الطراز الأعلى الذي يولد حوالي 1000 حصان. وهذا بالطبع مثير للإعجاب بالنظر إلى أنها تزن بدرجة كافية ليتم تصنيفها على أنها شاحنة ثقيلة.

تحتوي شاحنة بيك آب Hummer EV أيضاً على حزمة بطارية ضخمة تبلغ 212 كيلو وات في الساعة ، وهي أكبر من أي شاحنة كهربائية أخرى. تسمح حزمة البطارية هذه بقيادة السيارة لمسافة 571 كلم بشحنة كاملة. هناك أيضاً إصدار جديد من سيارة الدفع الرباعي هذه مع بطارية أصغر ومحرك يولد ما يصل إلى 830 حصان.
تتميز هامر بالطبع بالعديد من الميزات عالية التقنية على الطرق الوعرة وتوفر نظام قيادة سوبر كروز بدون استخدام اليدين.

يبدأ السعر من 105,595 دولار لنسخة (Hummer EV SUV) و 106,945 دولار لنسخة (Hummer EV)

Advertisement. Scroll to continue reading.

6- مرسيدس EQS و EQS SUV

يحتل كل من EQS و EQS SUV المرتبة الأعلى من بين سيارات مرسيدس الكهربائية وكلاهما يحملان نفس سعر البداية (105,550 دولار) ويتم تقديمهما في ثلاثة تكوينات أساسية لمجموعة نقل الحركة.
وتتوفر السيارة السيدان EQS أيضاً بنسخة AMG بقوة 649 حصان وبسعر يبدأ من حوالي 150 ألف دولار. كما أن سيارة الدفع الرباعي تأتي بطراز Maybach الفخم بسعر يبلغ حوالي 200,000 دولار.

يمكن لطراز EQS سيدان قطع مسافة تصل إلى 563 كلم بشحنة واحدة، وقد تصل إلى 680 كلم في اختبار نطاق السيارات الكهربائية في العالم الحقيقي.

في حين تتمتع السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات EQS SUV الأكثر اتساعاً بمدى قيادة أقصر يصل إلى 491 كلم.

وكما هو الحال مع معظم سيارات مرسيدس ، فإن EQS و EQS SUV مريحان للغاية ويحملان بعضاً من أفضل التقنيات في فئتها ، والتي أبرزتها شاشة Hyperscreen مقاس 56 بوصة التي تمتد على طول لوحة القيادة.

Advertisement. Scroll to continue reading.

السعر يبدأ من 105,550 دولار

7- تيسلا موديل X

يعد الطراز X واحداً من أقدم السيارات في هذه القائمة ، لكن السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات ذات الثلاثة صفوف لا تزال خياراً مقنعاً للكثيرين بسبب العديد من التحديثات على مر السنين.

وتشتهر السيارة بالتسارع الكبير، ولكنها توفر أيضاً الكثير من المزايا بفضل المقاعد التي تتسع لما يصل إلى سبعة ركاب وقدرة سحب قصوى تبلغ 2267 كيلوجرام.

يوفر الطراز الأساسي من سيارة موديل X نطاقاً جيداً للقيادة يبلغ 560 كلم في الشحنة الكاملة. ومقابل 10,000 دولار إضافية، يمكن الترقية إلى طراز Plaid بقوة 1020 حصان والذي يمكن أن يصل إلى 96 كلم في الساعة في أقل من 3 ثوانٍ ، مما يجعلها واحدة من أسرع سيارات الدفع الرباعي في العالم.

Advertisement. Scroll to continue reading.

من خلال إمكانية الوصول إلى شبكة الشحن السريع Supercharger الشاملة من Tesla، يعد الطراز X خياراً ممتازاً للرحلات العائلية.

السعر يبدأ من 100,130 دولار

8- بورش تايكان

على عكس السيارات الكهربائية الأخرى ذات الأسعار المرتفعة في هذه القائمة ، يتوفر تايكان في مجموعة متنوعة من مستويات القطع مع مخرجات طاقة ونطاقات قيادة مختلفة.

يبلغ سعر الطراز الأساسي أقل من 100,000 دولار، بينما تتجاوز الطرازات الأخرى ستة أرقام بسهولة ، مع اقتراب سعر Turbo S الأعلى من 200,000 دولار.

Advertisement. Scroll to continue reading.

تقول بورش إن سيارة Turbo S سيدان يمكن أن تصل إلى 96 كلم في الساعة في 2.6 ثانية مع وظيفة Overboost ، والتي تزيد بشكل مؤقت من القدرة الحصانية إلى 750 حصان.
كما هو الحال مع أي سيارة بورش، فإن براعة التعامل المتميزة في Taycan تجعلها ممتعة في القيادة وتتميز بتصميم أنيق ومستقبلي. قد توفر المركبات الكهربائية باهظة الثمن الأخرى تقنيات فائقة ونطاقات أطول ولكنها ليست ممتعة خلف عجلة القيادة.

السعر يبدأ من 92,550 دولار

9- تيسلا موديل إس

كان الطراز S من أوائل السيارات الكهربائية التي تم إنتاجها بكميات كبيرة ، ولا يزال أحد أفضل السيارات في فئته. تتوفر سيارة السيدان الكهربائية الكبيرة والمكلفة في طراز أساسي بمدى قيادة طويل يصل إلى 651 كلم. هذا ما يجعلها، جنباً إلى جنب مع شبكة Supercharger الواسعة من Tesla ، خياراً ممتازاً لأولئك الذين يسافرون بكثرة.

يحظى الطراز Plaid الأعلى بكل الاهتمام بفضل القوة التي تبلغ 1020 حصان وهو قادر على الوصول بالسيارة من 0-100 كلم في الساعة خلال 1.99 ثانية فقط بحسب تيسلا، علماً أن الرقم قد يكون أكبر بقليل خلال التجارب في العالم الحقيقي. ومقابل حوالي 110 آلاف دولار، يمكن امتلاك واحدة من أسرع سيارات الإنتاج تسارعاً في العالم، وسيارة مليئة بالكثير من التقنيات المتطورة للإقلاع.

Advertisement. Scroll to continue reading.

السعر يبدأ من 90,130 دولار

10- لوسيد Air

يعتبر سعر الابتدائي لسيارة Lucid Air Pure معقولاً لسيارة سيدان كهربائية فاخرة كبيرة، لكن معظم الإصدارات تتجاوز عتبة الستة أرقام، ويتصدرها طراز Sapphire بقيمة 250,000 دولار.
يأتي طراز Sapphire بمحرك بقوة 1200 حصان ، وهو أقوى سيارة كهربائية في هذه القائمة. وتقول Lucid إنه يمكن أن يصل إلى 96 كلم في الساعة في أقل من ثانيتين ، ولكن كما هو الحال مع الموديل S Plaid ، قد يكون من الصعب تحقيق ذلك في العالم الحقيقي.

وتعتبر سيارة Lucid Air أكثر من مجرد سيارة قوية. حيث يمتاز طراز جراند تورينج بمدى قيادة يبلغ 830 كلم وهو أطول مدى لأي سيارة كهربائية. وتعد Air أيضاً واحدة من أسرع السيارات الكهربائية شحناً ، حيث يمكن إضافة 321 كلم كحد أقصى في 12 دقيقة فقط عند توصيلها بشاحن سريع مناسب.

يبدأ السعر من 89,125 دولار

Advertisement. Scroll to continue reading.

السيارات الكهربائية باهظة الثمن القادمة

ستظهر عدد كبير من السيارات الكهربائية باهظة الثمن في العام المقبل ، بما في ذلك سيارتان فاخرتان للطرق الوعرة: النسخة الكهربائية بالكامل من مرسيدس G-Class تسمى EQG و Range Rover EV.
كما سيتم طرح سيارات الدفع الرباعي Lucid Gravity و Lotus Eletre في صالات العرض. ومن المتوقع أيضاً أن يدخل طراز Polestar 5، منافس Tesla Model S، خطوط الإنتاج العام المقبل.
وسيارة Tesla Roadster، السيارة الرياضية الكهربائية عالية الأداء التي وعدنا بها لسنوات، قد تمنحنا أخيراً حضورها.

التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

في معرض الصين للسيارات 2024 الجاري، كشفت نيسان عن أربع سيارات مفاهيمية مبتكرة مصممة خصيصاً للسوق الصينية، كل منها […]

أخبار السيارات

قامت مازدا بإزالة الطراز 6 من تشكيلتها في العديد من الأسواق مثل سوق الولايات المتحدة والمملكة المتحدة واليابان قبل […]

أخبار السيارات

تم الكشف عن أول سيارة مرسيدس بنز كهربائية من الفئة G، وعلى عكس ما كان متوقعاً، لم يطلق على […]

أخبار السيارات

كشفت العلامة التجارية المملوكة لشركة SAIC للتو عن السيارة الخارقة النموذجية EXE181 لمعرض بكين للسيارات. تتميز هذه السيارة الكهربائية […]

Advertisement