ما الذي تبحث عنه؟

رولز رويس داون … هدية كريستيانو رونالدو لعيد الميلاد بسعر يبلغ 300 ألف دولار
رولز رويس داون … هدية كريستيانو رونالدو لعيد الميلاد بسعر يبلغ 300 ألف دولار

سيارات المشاهير

رولز رويس داون … هدية كريستيانو رونالدو لعيد الميلاد بسعر يبلغ 300 ألف دولار

على الرغم من عدم حصوله على أفضل أداء في كأس العالم الأخير في قطر وعدم تمكنه من إضافة اللقب إلى مسيرته، حصل نجم كرة القدم كريستيانو رونالدو مؤخراً على هدية عيد الميلاد. حيث كان سانتاكلوز – صديقته جورجينا – كريماً جداً مع أحد أفضل لاعبي كرة القدم في عصرنا وأهداه سيارة رولز رويس داون Dawn.

من المعروف عن رونالدو شغفه بالسيارات الفارهة باهظة الثمن والنادرة ويمكن لمجموعة سياراته أن تنافس بقوة على لقب الأفضل في العالم. حيث يمتلك رونالدو مجموعة من السيارات الفخمة أبرزها بوجاتي سينتوديتشي Bugatti Centodieci، بوجاتي شيرون Bugatti Chiron، فيراري مونزا SP1 Ferrari Monza SP1، ماكلارين سينا ​​McLaren Senna، مرسيدس جي واجن برابوس Mercedes G-Wagon Brabus، لامبورغيني أفينتادور Lamborghini Aventador، بورش 911 توربو إس Porsche 911 turbo S، فيراري F430 Ferrari F430، فيرون جراند سبورت فيتيس Veyron Grand Sport Vitesse، رولز رويس كولينان Rolls-Royce Cullinan و فانتوم دروبهيد Phantom Drophead.

والآن تنضم سيارة رولز رويس داون بيضاء جميلة إلى مجموعة سياراته الرائعة. اعتمدت رولز رويس في بناء Drophead Dawn على كل من طراز Ghost و Wraith وقد وصفت حين تم الكشف عنها بأنها “أكثر سيارات رولز رويس جاذبية على الإطلاق”.

تشبه السيارة إلى حدٍ ما طراز رايث لكنها تتميز عنها في بعض الجوانب من المظهر الخارجي وكذلك مقصورتها الداخلية الرائعة.

Advertisement. Scroll to continue reading.

تعتبر قيادة السيارة من دون سقف عامل الجذب الرئيسي لـ Dawn حيث يتم طي السقف بالكامل في 22 ثانية فقط ويمكن حتى القيام بذلك في حال سير السيارة بسرعات تصل إلى 48 كلم في الساعة. كما تتميز السيارة بالهدوء بشكل مثير للإعجاب مع عدم وجود للضوضاء الميكانيكية أو الحركية بشكل يذكر. وبمجرد أن يتم طي السقف تتحول السيارة لشكل يشبه اليخت المترف.

تحت غطاء المحرك هناك محرك توربو مزدوج مكون من 12 أسطوانة بشكل حرف V وبسعة 6.6 لتر يولد 563 حصان وهو قادر على الوصول بالسيارة إلى 96 كلم في الساعة في غضون 4.3 ثانية فقط.
كما تم ضبط ناقل الحركة الأوتوماتيكي ذو الثماني سرعات لتوفير أداءهادئ، بينما يحدد ناقل الحركة هذا بمساعدة نظام GPS متى يجب تغيير التروس ، مع الأخذ في الاعتبار ما إذا كانت السيارة تتجه صعوداً أو هبوطاً أو حول المنعطفات.

لسوء الحظ ، أوقفت Rolls-Royce إنتاج Dawn ، لكننا نتوقع وصول نسخة كهربائية منها في المستقبل. حيث كشفت العلامة التجارية الفاخرة مؤخراً عن طراز Spectre ، وهي عبارة عن رولز رويس كهربائية ستمهد الطريق لطرازات أخرى في المستقبل.

Advertisement. Scroll to continue reading.
التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

سيارات المشاهير

ليس سراً أن لاعبي كرة القدم هم من أعلى الرياضيين أجراً على هذا الكوكب حيث احتل كل من كريستيانو […]

Advertisement