ما الذي تبحث عنه؟

نظام هجين جديد من بيجو لطرازات 3008 و 5008 الجديدة
نظام هجين جديد من بيجو لطرازات 3008 و 5008 الجديدة

تقنية

نظام هجين جديد من بيجو لطرازات 3008 و 5008 الجديدة

تخطط بيجو لتقديم نظام هجين جديد بجهد 48 فولت طورته شركة Stellantis في كل من طرازي بيجو 3008 و 5008 قبل توسيعه إلى طرازات أخرى. وسيكمل النظام الجديد عائلة بيجو الكبيرة بالفعل من المحركات الكهربائية، بما في ذلك المحركات الهجينة الموصولة بالكهرباء PHEV، والمحركات الكهربائية بالكامل.

يتكون نظام بيجو الهجين 48V من محرك بنزين PureTech من الجيل الجديد بقوة 136 حصان، إلى جانب علبة تروس كهربائية بفاصل قابض مزدوج بـ 6 سرعات تشتمل على محرك كهربائي مع بطارية يتم إعادة شحنها أثناء القيادة.

توفر هذه التقنية عزماً إضافياً عند السرعات المنخفضة للمحرك وتقلل من استهلاك الوقود بنسبة تصل إلى 15٪. ويمكن للسيارة المجهزة بهذا النظام في نمط القيادة داخل المدينة أن تعمل أكثر من 50٪ من الوقت في وضع كهربائي خالٍ من الانبعاثات بنسبة 100٪. ويتم إبلاغ السائق بتشغيل النظام الهجين عبر لوحة القيادة، ويمكن تنشيط الأوضاع المختلفة تلقائياً.

Advertisement. Scroll to continue reading.

ففي القيادة اليومية، تعمل محركات الوقود والكهرباء معاً أو بشكل منفصل لتحسين استهلاك الطاقة. وأثناء التسارع القوي يوفر المحرك الكهربائي عزم دوران إضافي لمحرك البنزين عند الدورات المنخفضة.
أما أثناء التباطؤ، ينقطع محرك البنزين ويصبح المحرك الكهربائي مولداً لإعادة شحن بطارية 48 فولت. فيما تسير السيارة فقط بالمحرك الكهربائي في وضع انعدام الانبعاثات، كذلك داخل المدينة ولمسافات قصيرة وعند المناورة.

وبالمقارنة مع محرك البنزين التقليدي، يؤمن المحرك الهجين متوسط ​​توفير في الوقود يبلغ حوالي 1 لتر لكل 100 كم في سيارات SUV من بيجو. ويتم تحقيق هذا التوفير بشكل أساسي في المدينة (2.5 لتر/100 كم) وعلى الطريق (0.7 لتر/100 كم) بينما يبقى استهلاك الطرق السريعة دون تغيير.

ويترجم هذا الأداء إلى انخفاض متوسط ​​قدره 20جم/كم في انبعاثات ثاني أكسيد الكربون في 3008 و 5008.

Advertisement. Scroll to continue reading.

عندما يسمح شحن البطارية بذلك، يتيح النظام الهجين إمكانية البدء والمناورة والقيادة بسرعة منخفضة في حركة المرور الكثيفة في الوضع الكهربائي بنسبة 100٪. وفي القيادة داخل المدينة، يمكن قيادة بيجو 3008 و 5008 هايبرد أكثر من 50٪ من الوقت في وضع كهربائي خالٍ من الانبعاثات بنسبة 100٪.
أما عند السرعات العالية (حتى 145 كم/ساعة) يتوقف محرك الوقود عندما يقوم السائق بتحرير دواسة الوقود بسرعة ثابتة وعند التباطؤ.

وعند القيادة بسرعة منخفضة، يوفر المحرك الكهربائي عزماً إضافياً مع دفعة لمرة واحدة تعوض وقت الاستجابة لنظام التوربو، ما يؤدي إلى تجنب الانزلاق وتوفير المزيد من الراحة والديناميكية في القيادة. وعندما يضغط السائق على دواسة الوقود بالكامل ، يوفر المحرك الكهربائي 9 كيلو واط (حوالي 12 حصان) من الطاقة.

تقع جميع مكونات هذا المحرك الجديد تحت غطاء المحرك ، باستثناء بطارية 48 فولت ، والتي يتم تثبيتها أسفل المقعد الأيسر الأمامي لبيجو 3008 و 5008.

Advertisement. Scroll to continue reading.
التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

أطلقت مرسيدس-AMG سيارة GT 63 S E Performance التي طال انتظارها في شنغهاي، مما رفع السيارة الرياضية إلى مستويات […]

أخبار السيارات

كشفت شركة ماكلارين يوم الاثنين عن النسخة المكشوفة لسيارة أرتورا كوبيه. حيث يصل طراز Artura Spider الجديد كنموذج لعام […]

أخبار السيارات

انضمت سيارة Mercedes-AMG SL63 إلى تشكيلة صانع السيارات الألماني من طرازات E Performance من خلال طراز SL63 S E […]

أخبار السيارات

كشفت تويوتا اليوم عن سيارة تويوتا كامري 2025، النسخة الجديدة من السيدان المتوسطة الأشهر والتي أصبحت هجينة بالكامل في […]

Advertisement