ما الذي تبحث عنه؟

مصابيح أمامية جديدة من بورش مكونة من 16384 ضوء LED !
مصابيح أمامية جديدة من بورش مكونة من 16384 ضوء LED !

تقنية

مصابيح أمامية جديدة من بورش مكونة من 16384 ضوء LED !

أعلنت بورش عن نسخة محدثة من مصابيحها الأمامية HD Matrix LED والتي سيتم تقديمها كإضافة اختيارية في طرازات 2023 من كايين وكايين كوبيه. وقد تسربت بعض الصور لسيارة كايين المحسّنة عدة مرات يظهر فيها تصميم أضواء LED الجديد كلياً.

تحدث بنجامين هاميل Benjamin Hummel، المسؤول عن أنظمة الإضاءة في بورش وحامل العديد من براءات الاختراع في مجال LED، إلى Autocar وكشف أن التصميم الجديد جمالي وعملي. فكما يعلم معظم عشاق بورش، تشترك سيارات الشركة الألمانية في تصميم أضواء LED من أربع نقاط داخل المصابيح الأمامية. ويمكن العثور على هذا التصميم في جميع السيارات ابتداءً بطراز 718 Boxster وصولاً إلى طراز 911 GT3 RS الذي تم إطلاقه مؤخراً.

يتكون التصميم من أربع مجموعات LED مع ضوء واحد للإضاءة العالية في المنتصف. يقسم تصميم بورشه الجديد وحدة الضوء العالي إلى وحدتين في الجزء السفلي من المصباح الأمامي. يبدو أن هذه الوحدات ستكون اختيارية أيضاً لطراز ماكان القادم.

تم الاحتفاظ بالتصميم من أربع نقاط، ولكن ازداد عدد وحدات الإضاءة LED بشكل كبير. حيث حملت المصابيح الأمامية السابقة من طراز Matrix LED من بورش من 109 مصابيح LED (مصابيح أمامية وأضواء تشغيل نهارية ومؤشرات)، بينما يضم النظام الجديد حتى 8192 مصباح LED لكل وحدة. ما يعني 16384 مصباح LED لكل مصباح أمامي و 32758 مصباح LED للسيارة بأكملها. وهذه ليست سوى مصابيح الإضاءة العالية السفلية وليست مجموعة المصابيح الأمامية بأكملها.

Advertisement. Scroll to continue reading.

تمكنت بورش من تضمين هذا العدد الكبير من مصابيح LED بفضل تقنية LED الجديدة التي طورتها بورش بالتعاون مع كل من بوش وإنفينيون ونيتشيا. يبلغ حجم كل مصباح LED تقريبًا حجم شعرة الإنسان، بحيث يمكن لبورش تجميع الآلاف من أضواء الـLED بدلاً من المئات. والنتيجة هي درجة أعلى من الضبط وإضاءة أكبر. حيث يذكر Hummel أن شدة الإضاءة تصل إلى 300 لوكس (lx) وهو ما يكفي إلى حد ما لإضاءة ثلاثة مستودعات.
تُقاس فعالية الضوء بوحدة لوكس وليس لومن ، حيث يقيس لوكس شدة الضوء.

وبحسب هاميل “عند 300lx ، من الممكن أن يصل شعاع الضوء العالي إلى 600 متر. لكن الأمر لا يتعلق فقط بمدى معين”. “نحن بحاجة إلى توزيع جيد للضوء داخل المجال بأكمله أيضاً. لقد حققنا ذلك من خلال أربعة مصادر للضوء. يمكن ضبط سطوع الوسط والمناطق الجانبية باستمرار لإضاءة إضافية على جانب الطريق”.

يتم التحكم في نظام Matrix الجديد من خلال وحدة تحكم إلكترونية جديدة تؤمن معدل تحديث يبلغ 16 مللي ثانية. بطبيعة الحال ، ستعتمد وحدة التحكم الإلكترونية على نظام الملاحة وأنظمة الكاميرا وأجهزة استشعار الأشعة تحت الحمراء وموضع التوجيه لتكييف الأضواء.
يمكن تعديل مصابيح بورش الجديدة على 124 مرحلة كما يمكن لتردد الإضاءة 60 هرتز أن يقلل من الوهج على لافتات الطرق وتجنب الأشخاص في الأمام الانزعاج من هذه الأضواء. كما ستقوم بورش أيضاً ببرمجة هذه الأضواء لتقديم رسومات ترحيبية وتوديعية جديدة تماماً.

Advertisement. Scroll to continue reading.
التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

تم تحديث بورش كايين على نطاق واسع لعام 2024، واستكملت شركة صناعة السيارات يوم الأحد التشكيلة بالكشف عن فئة […]

أخبار السيارات

أعلنت بورش مؤخراً عن سيارة تايكان المحدثة لعام 2025، وهي تأتي بالكثير من الميزات الجديدة والتغييرات تحت غطاء المحرك. […]

أخبار السيارات

أعلنت بورش أن سيارة تايكان 2025 المحسنة قطعت مسافة 587 كيلومتراً في اختبار عملي في أمريكا. وهذا يزيد بأكثر […]

أخبار السيارات

بعد مرور عشر سنوات على ظهور سيارة ماكان الأصلية، قدمت بورشه أول سيارة ماكان كهربائية على الإطلاق، وهي سيارة […]

Advertisement