ما الذي تبحث عنه؟

مرسيدس تتعاون مع Apple Music و Universal للحصول على صوت مميز داخل السيارة يشبه الاستديو
مرسيدس تتعاون مع Apple Music و Universal للحصول على صوت مميز داخل السيارة يشبه الاستديو

تقنية

مرسيدس تتعاون مع Apple Music و Universal للحصول على صوت مميز داخل السيارة يشبه الاستديو

يجب أن توفر السيّارات الفاخرة مزيجاً مناسباً من الرقي والإبداع في آنٍ معاً يبدأ من التشطيبات الأنيقة للسيارة وصولاً إلى الأداء والتكنولوجيا التي تؤمن الميزات الراقية داخل السيارة. هذا ما تعمل عليه شركة Mercedes عبر تقديم مجموعة من الخدمات الجديدة لعشّاق الموسيقى حيث تتعاون الشركة مع كلٍّ من Apple Music و Universal Music Group (UMG) لتقديم جودة صوت رائعة داخل سيّارات مرسيدس التي ستوفر ميزة الصوت المحيطي مع نظام Dolby Atmos من Apple Music لأول مرة في منتج نهائي ليس من تصنيع آبل.

هذه التقنية متوافقة في الوقت الحالي مع السيّارات المُجَهّزة بأحدث نظام MBUX للمعلومات والترفيه وتمتلك واحداً من أنظمة الصوت الاختيارية Burmester 3D أو Burmester 4D وهي طرازات EQE – Maybach S-Class – S-Class – EQS – EQS SUV وكذلك الطراز الجديد EQE SUV. ويحتوي النظام الصوتي رباعي الأبعاد 4D بقوة 1750 واط على ما لا يقل عن 31 مكبّر صوتي ويتضمّن ذلك ستة مكبّرات صوتية ثلاثية الأبعاد تصدر الأصوات من الأعلى بالإضافة إلى زوج من المكبرات Amplifiers و مضخم صوت Subwoofer بحجم 18.5 لتر.

يمكن لمن يملك أحد سيّارات مرسيدس بنز التي تدعم هذه التقنية الجديدة التي يتم تطويرها ولديه اشتراك في Apple Music، الوصول إلى هذه الميّزة وسماع المقاطع الموسيقية التي تتوافق مع الصوت المحيطي Spatial Audio مع Dolby Atmos وقد صرّحت الشركة بأنّها ستقوم بإضافة Universal Music Group إلى السيّارات التي تملك نظام صوتي Burmester ثلاثي الأبعاد أو رباعي الأبعاد وذلك لتوفير جودة صوتية أعلى داخل السيّارة.

Advertisement. Scroll to continue reading.

وتعد مرسيدس الزبائن بصوت واضح “لا مثيل له” ضمن الطرازات التي تدعم هذه الميزة ويتوافق ذلك مع الاهتمام العالمي حيث تم إجراء عدّة استبيانات توضّح بأنّ معظم الأفراد يستمعون للمقاطع الموسيقية داخل السيّارة بشكل أكبر حتى أنّ بعض الأفراد لا يمكنهم تخيّل تجربة القيادة دون موسيقى لذا فإنّ هذه التطويرات التي تعمل عليها شركة مرسيدس تبدو بالغة الأهمّية.

التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

تم الكشف عن أول سيارة مرسيدس بنز كهربائية من الفئة G، وعلى عكس ما كان متوقعاً، لم يطلق على […]

أخبار السيارات

أطلقت مرسيدس-AMG سيارة GT 63 S E Performance التي طال انتظارها في شنغهاي، مما رفع السيارة الرياضية إلى مستويات […]

أخبار السيارات

أصبحت الفئة G من مرسيدس أخيراً كهربائية بالكامل، حيث ستكشف مرسيدس بنز عن سيارتها الكهربائية التي طال انتظارها من […]

أخبار السيارات

شوهدت مرسيدس-بنز وهي تختبر سيارة سيدان كهربائية مدمجة بتصميم يشبه الكوبيه. ومن المقرر أن تكون السيارة عضواً في مجموعة […]

Advertisement