ما الذي تبحث عنه؟

مرسيدس تعلن رسمياً عن سيارة الدفع الرباعي عالية الأداء 2024 AMG EQE SUV الكهربائية بالكامل
مرسيدس تعلن رسمياً عن سيارة الدفع الرباعي عالية الأداء 2024 AMG EQE SUV الكهربائية بالكامل

أخبار السيارات

مرسيدس تعلن رسمياً عن سيارة الدفع الرباعي عالية الأداء 2024 AMG EQE SUV الكهربائية بالكامل

أطلقت مرسيدس مؤخراً سيارتها الكهربائية الجديدة EQE SUV لتوسع من خلالها ترسانتها من السيارات الكهربائية لتشمل على ما لا يقل عن ثماني سيارات.
وكما كان متوقعاً فإن سيارة الدفع الرباعي الجديدة تشبه إلى حد كبير نسخة السيدان من EQE لكن بحجم أكبر بالطبع وهي تعد الطراز المكافئ لسيارة GLE التقليدية من مرسيدس.

توصف سيّارة EQE SUV الجديدة بأنّها سيّارة كهربائية شاملة تقدم مزيجاً رائعاً من المرونة والرشاقة والرحابة في نفس الوقت. لكن إلى جانب الميّزات الخاصّة بالسيّارة فإنّها تتوفّر بنسختين AMG وهي بذلك أوّل سيّارة دفع رباعي كهربائية بالكامل من AMG.

بالنظر إلى تصميم السيّارة الجديدة فإنّها تأخذ الكثير من الملامح من EQE sedan مثل المصابيح الأمامية وشبكة التهوية وشريط الإضاءة الخلفية. لكن بالطبع وباعتبارها سيّارة رباعية الدفع فإنّ المصدات أكبر حجماً وكذلك خط السقف ليس بتلك الانسيابية التي نجدها على طراز السيدان التي تميل لأن تكون سيارة كوبيه رباعية الأبواب.
أما نسخة AMG طراز EQE SUV فتتمتع بتصميم أكثر شراسة من النسخة القياسية وذلك لإظهار الطابع الرياضي للسيارة.

Advertisement. Scroll to continue reading.

وبالنظر إلى المقصورة الداخلية فإنّها تشبه EQE Sedan أيضاً إلّا أنّ المقاعد تبدو مستقيمة بشكل أكبر ولكنّها تبقى من دون شك أنيقة وفاخرة وعصرية. وبطبيعة الحال تأتي نسخة AMG مع بعض المواصفات المميّزة مثل الدوّاسات الرياضية وعجلة القيادة المسطّحة من الأسفل وفرش داخلي من الجلد Artico كما يمكن توفير جلد Nappa كخيار إضافي.

تعد شاشة MBUX Hyperscreen التي تغطّي لوحة العدّادات بالكامل أبرز ما يميز السيارة من الداخل، وهي عبارة عن سطح زجاجي منحني يمتد من الطرف إلى الطرف ويضم ثلاث شاشات منفصلة. لكن يبقى هذا التصميم اختيارياً حتى مع نسخة AMG من السيارة.

وباعتبار أنّ السيّارة هي سيارة SUV فهي مُصَمّمة لكي تستوعب مقداراً كبيرأ من الامتعة حيث تستوعب ما يصل إلى 520 لترمن الأمتعة خلف مقاعد الصف الثاني ولكن تزداد السعة عند طي مقاعد الصف الثاني حتى تصل إلى 1675 لتر.

أمّا بالنسبة للأداء فإنّ السيّارة الجديدة تاتي مع محرّك كهربائي مزدوج حيث توفّر نسخة AMG EQE 43 SUV قوّة 469 حصان وعزم 858 نيوتن/متر وتوفّر السيّارة الاخرى AMG EQE 53 SUV قوّة أكبر حيث تقدّم قوّة 617 حصان و 950 نيوتر/مترمن العزم. ويمكن الحصول على أداء أعلى عند التزوّد بالحزمة الإضافية AMG Dynamic Plus Package وحينها ستقدّم نسخة AMG EQE 53 SUV قوّة 677 حصان وعزم 1000 نيوتن/متر.

Advertisement. Scroll to continue reading.

 تصل سيّارة AMG EQE 53 SUV إلى سرعة 100 كم/ساعة في 3.5 ثانية عند تركيب الحزمة الإضافية ولكن النسخة الاخرى AMG EQE 43 SUV تتأخّر بعض الشيء حيث تستغرق 4.3 ثانية للوصول إلى 100 كم/ساعة  وتصل السرعة القصوى لسيّارة AMG EQE 53 SUV إلى 240 كم/ساعة وتصل السرعة القصوى لسيّارة AMG EQE 43 SUV إلى 210 كم/ساعة.

أمّا بالحديث حول المدى فلا يوجد معلومات رسمية في الوقت الحالي ولكن يُقال أنّ نسخة EQE 43 يتراوح مداها من 431 إلى 488 كم ويتراوح مدى النسخة الأخرى من 375 إلى 470 كم، ومن المحتمل أن تسير السيّارة حتى 550 كلم عند شحن البطّارية بالكامل ولكن المعلومات المتعلّقة بالبطّارية غير مؤكّدة أيضاً.

Advertisement. Scroll to continue reading.
التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

تم الكشف عن سيارة كيا EV6 المحسنة في كوريا الجنوبية، وهي تبدو أكثر جاذبية من الطراز الذي تحل محله. […]

أخبار السيارات

قدمت شركة لكزس علامات تجارية يبدو أنها تشير إلى أنها تخطط لإطلاق نسخة كهربائية بالكامل من سيارتها السيدان ES. […]

أخبار السيارات

بعد أشهر من الانتظار، أكدت كيا أخيراً تاريخ إصدار سيارة EV3 الجديدة كلياً. ستنافس سيارة الكروس أوفر الكهربائية المدمجة […]

أخبار السيارات

أطلقت مرسيدس بنز العام الماضي فئة CLE، وهي فئة تعمل كبديل للإصدارات ذات البابين من الجيل السابق من الفئة […]

Advertisement