ما الذي تبحث عنه؟

شركة صناعة الإطارات Goodyear تقدم نموذجاً لإطار من مواد مستدامة وصديقة للبيئة
شركة صناعة الإطارات Goodyear تقدم نموذجاً لإطار من مواد مستدامة وصديقة للبيئة

تقنية

شركة صناعة الإطارات Goodyear تقدم نموذجاً لإطار من مواد مستدامة وصديقة للبيئة

ابتكرت شركة Goodyear نموذجاً أولياً لإطار يحتوي على 90٪ من المواد المستدامة التي تعتقد الشركة أيضاً أنها يمكن أن تحسن الاقتصاد في استهلاك الوقود ونطاق سير المركبات الكهربائية.

وصفت الشركة هذا الإطار بـ “إطار للعرض التوضيحي”، وهو ليس جاهزاً للإنتاج بعد، لكنه اجتاز جميع الاختبارات التنظيمية المعمول بها بالإضافة إلى اختبار Goodyear الداخلي الخاص بها وفقاً لبيان صحفي. أظهر هذا الاختبار أيضاً مقاومة تدحرج أقل من الإطارات التقليدية المماثلة، مما يساعد على تعزيز الكفاءة وبالتالي تقليل استهلاك الوقود أو الطاقة الكهربائية اللازمة لقطع مسافة معينة.

يستخدم الإطار التجريبي 17 مكوناً مستداماً، أو على الأقل لها تأثير بيئي أقل من مواد الإطارات التقليدية من خلال 12 مكوناً من مكونات الإطارات.

Advertisement. Scroll to continue reading.

يتضمن ذلك أربعة أنواع مختلفة من أسود الكربون Carbon Black، وهو مكون شائع في الإطارات يستخدم لتقوية مركب المطاط. عادةً ما يتم تصنيع أسود الكربون عن طريق حرق المنتجات البترولية، لكن Goodyear يستخدم الميثان وثاني أكسيد الكربون والزيوت النباتية وزيت الانحلال الحراري للإطارات في نهاية العمر كمواد وسيطة والتي تدعي الشركة أنها تقلل من انبعاثات الكربون.

عنصر طبيعي آخر هو زيت فول الصويا، والذي يستخدم للحفاظ على مرونة مركب المطاط في درجات حرارة مختلفة. إذ أنه يحل محل المنتجات القائمة على البترول، ويتم الحصول عليه من بقايا فول الصويا من الطعام وعلف الحيوانات ، وفقاً لـ Goodyear. وتستخدم الشركة بالفعل زيت فول الصويا في بعض الإطارات المعدة للإنتاج بما في ذلك إطارات السباق.

كما يشتمل الإطار الجديد على السيليكا المصنوعة من بقايا نفايات قشر الأرز، والبوليستر من الزجاج المعاد تدويره، وراتنج شجرة الصنوبر، والبوليمرات من المواد الأولية الحيوية. في حين يُصنع الفولاذ المستخدم في أسلاك هذا الإطار من مستوى عالٍ من المكونات المعاد تدويرها، ويتم إنتاجه في فرن القوس الكهربائي الذي يستخدم المزيد من المواد المعاد تدويرها ويستهلك مقدار أقل من الطاقة كما تدعي جوديير.

Advertisement. Scroll to continue reading.

الإطار الجديد ليس قيد الإنتاج حالياً لكن شركة Goodyear تخطط للبدء في إنتاج إطار بنسبة 70٪ من المواد المستدامة هذا العام، أي بعد عام واحد فقط من عرض Goodyear لإطار نموذجي يحتوي على 70٪ من المكونات المستدامة.

ولا تعد شركة Goodyear هي الشركة الوحيدة التي تحاول جعل الإطارات أكثر استدامة، حيث تعمل Bridgestone أيضاً على تطوير إطارات مطاطية طبيعية مع شجيرات صحراوية من الجنوب الغربي الأمريكي في حين دخلت Michelin و Hyundai في شراكة لجعل الإطارات أكثر صداقة للبيئة.

التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

مقالات

وجدت الأبحاث أن العلامات التجارية الكبرى للسيارات قد تكون قدمت بالفعل ادعاءات مضللة حول السيارات الكهربائية الهجينة بأنها صديقة […]

مقالات

مع تزايد شعبية السيارات الكهربائية سنلقي نظرة على نوع الإطارات التي تستخدمها هذه السيارات وكيف تختلف في التصميم عن […]

مقالات

يعد تبديل العجلات بمجموعة أكبر أحد أسهل التعديلات التي يمكن إجراؤها على السيارة، حيث يمكن أن تأتي عجلات السيارة […]

تقنية

نعلم جميعاً أنّ المحرّك الأساسي خلف التوجّه نحو السيّارات الكهربائية أو الثورة الكهربائية كما يرغب المهتمّين بتسميتها هو المخاوف […]

Advertisement