ما الذي تبحث عنه؟

سيارات آودي المستقبلية قد تتولى مهمة تنظيف الهواء أثناء القيادة أو الشحن
سيارات آودي المستقبلية قد تتولى مهمة تنظيف الهواء أثناء القيادة أو الشحن

تقنية

سيارات آودي المستقبلية قد تتولى مهمة تنظيف الهواء أثناء القيادة أو الشحن

نعلم جميعاً أنّ المحرّك الأساسي خلف التوجّه نحو السيّارات الكهربائية أو الثورة الكهربائية كما يرغب المهتمّين بتسميتها هو المخاوف البيئية لذا فقد كانت السيّارات الكهربائية وسيّلة جيدة للتقليل من التلوث ولكن في الواقع وبالنظر إلى التقارير والمعلومات الجديدة فإنّ بعض السيّارات الكهربائية تسبّب تلوّثاً أكبر من السيّارات التقليلدية في بعض الأحيان لذا فإنّ معظم الحلول التي تم تطويرها للتقليل من الانبعاثات لم تكن فعّالة بما فيه الكفاية، ولكن يبدو أنّ شركة Audi قد وجدت الحل لهذه المشكلة بالفعل والأهم من ذلك فإنّنا لن ننتظر سنوات طويلة قبل مشاهدة هذه التقنية الجديدة بشكل عملي.

تقوم آودي بتنفيذ مشروع تجريبي جديد بالتعاون مع مورد قطع السيارات Mann + Hummel لتطوير مرشّح جديد أو فلتر يتم تركيبه على السيّارات الكهربائية مثل E-Tron GT والذي يُستَخدم لتنقية الهواء من خلال جمع الجسيمات مثل الأتربة وجزيئات الغبار من البيئة. تشبه طريقة عمل هذا المرشّح الجديد أنظمة الترشيح التي يتم تركيبها داخل المنازل ولكن سيتم تركيبه على مقدّمة السيّارة والأهم من ذلك فإنّه سيجمع الجزيئات الناتجة عن السيّارات الأخرى على الطريق.

في حال تم إطلاق هذا المرشّح الجديد بشكل عملي فمن الممكن تركيبه على جميع أنواع السيّارات الكهربائية ولكن قد يحتاج إلى بعض التعديلات من الناحية الشكلية حتى يتوافق وهيكل السيّارة وسيعمل المرشّح في وضعيتين الأولى عندما تكون السيّارة في حالة الحركة فإنّه سيقوم بتصفية الهواء أثناء مروره في مقدّمة السيّارة وعندما تكون السيّارة ثابتة فإنّه يقوم بتصفية الهواء المحيط وسيستهلك ذلك الحد الأدنى من الطاقة.

بدأت Audi هذا المشروع في عام 2020 ومن المحتمل أن ينتهي في عام 2024 وحتى الآن وبحسب نتائج الاختبارات لا يوجد أي آثار سلبية على السيّارات الكهربائية وتعمل الشركة على ربط المرشّح مع أجهزة الاستشعار الأخرى حتى يكون أكثر كفاءة من حيث العمل والنتائج.

Advertisement. Scroll to continue reading.
التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

قامت مازدا بإزالة الطراز 6 من تشكيلتها في العديد من الأسواق مثل سوق الولايات المتحدة والمملكة المتحدة واليابان قبل […]

أخبار السيارات

تم الكشف عن أول سيارة مرسيدس بنز كهربائية من الفئة G، وعلى عكس ما كان متوقعاً، لم يطلق على […]

أخبار السيارات

كشفت العلامة التجارية المملوكة لشركة SAIC للتو عن السيارة الخارقة النموذجية EXE181 لمعرض بكين للسيارات. تتميز هذه السيارة الكهربائية […]

أخبار السيارات

كشفت مازيراتي اليوم في مدينة ريميني الساحلية بإيطاليا عن أحدث سياراتها الكهربائية بالكامل: سيارة جران كابريو فولجور التي طال […]

Advertisement