ما الذي تبحث عنه؟

جنرال موتورز قد تحول الزجاج الأمامي إلى شاشة عرض لزيادة الرؤية والسلامة
جنرال موتورز قد تحول الزجاج الأمامي إلى شاشة عرض لزيادة الرؤية والسلامة

تقنية

جنرال موتورز قد تحول الزجاج الأمامي إلى شاشة عرض لزيادة الرؤية والسلامة

تحاول الشركات المصنّعة للسيّارات إعادة اختراع بعض أجزاء السيّارات بما ذلك الزجاج الأمامي وإحدى هذه الشركات هي شركة General Motors التي حصلت على براءة اختراع جديدة حول تقنية قامت الشركة بتطويرها ستوفر المزيد من الأمان والسلامة للسائقين إلى جانب الرؤية الواضحة.

تقدّمت الشركة بطلب تسجيل براءة الاختراع الجديدة في مارس عام 2021 ونشرتها في أكتوبر الماضي وهي عبارة عن تقنية تساهم في تحويل جزء من الزجاج الأمامي إلى نظام عرض. وبحسب المعلومات التي انتشرت على شبكة الإنترنت فهذا الابتكار سيؤدّي إلى تحويل جزء من الزجاج الأمامي إلى شاشة حيث يتم حجب الضوء في بعض المناطق وإضافة نوع من التعتيم في مناطق أخرى حتى يتمكّن السائق من مشاهدة المعلومات التي يتم عرضها على الزجاج.

وإلى جانب استخدام هذا الابتكار كوسيلة جديدة لعرض المعلومات بأسلوب جديد فمن المحتمل أن يتم استخدام هذا الابتكار لتقليل المشاكل التي يتعرّض لها السائق بشكل دوري عند القيادة في ساعات الظهيرة حيث يمكن التحكّم بالوهج الوارد إلى السيّارة من خلال إضافة بعض الضوء على بعض الأجزاء وإضافة بعض الظلال على مناطق أخرى حتى تصبح الرؤية أفضل. كما يمكن أن يتم من خلال هذه التقنية تقديم توجيهات حيّة على الزجاج بشكل مباشر كما تظهر أحد التغريدات على موقع تويتر.

Advertisement. Scroll to continue reading.

لا تعتبر براءة الاختراع الجديدة هي الوحيدة بالنسبة لشركة جنرال موتورز فقد قامت بتسجيل مجموعة كبيرة من براءات الاختراع على مدار السنوات الفائتة وقد رأينا مؤخّراً براءة اختراع جديدة للشركة لتقنية الشحن المزدوج إلى جانب براءة أخرى لغطاء خاص بكابين السيّارة الخلفي في سيارات البيك أب والذي يغطّي كامل السيّارة لحماية الأغراض التي يتم نقلها.

وقد قدّمت الشركة طلباً آخر للحصول على براءة اخترع لإطار شفّاف يوفّر رؤية أوضح ويحمي السائق من وهج أشّعة الشمس أثناء القيادة ولكن جميع هذه التقنيات الجديدة الخاصّة بالشركة لا تزال عبارة عن ابتكارات على الورق أي لم تقم الشركة بإضافة هذه الميّزات إلى سيّاراتها حتى الآن ولا نعلم تماماً ما إذا كنّا سنشهد إطلاق هذه التقنيات الجديدة في السيّارات المستقبلية، ولكن من الجيد معرفة أنّ General Motors تبحث بشكل دائم عن طرق أفضل لإنجاز الأشياء.

Advertisement. Scroll to continue reading.
التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار الشركات

تخطط شركة جنرال موتورز لإنفاق 19 مليار دولار على مدى العقد المقبل تقريبًا من خلال صفقة موردة جديدة للحصول […]

أخبار السيارات

وصلت سيارة جي إم سي هامر EV SUV موديل 2024 للتو كأول طراز متعدد الاستخدامات من هامر التي تم […]

أخبار السيارات

في أعقاب الكشف عن طراز Optiq، كشفت كاديلاك النقاب عن طراز Vistiq لعام 2026 وهي عبارة عن سيارة دفع […]

أخبار الشركات

أكدت شركة جنرال موتورز رسمياً أن الجيل القادم من شيفروليه بولت، المقرر إطلاقه في عام 2025، سيكون متاحاً حصرياً […]

Advertisement