ما الذي تبحث عنه؟

براءة اختراع من تويوتا لتطوير طلاء قابل لتغيير اللون … هل يصل لمرحلة الإنتاج؟
براءة اختراع من تويوتا لتطوير طلاء قابل لتغيير اللون … هل يصل لمرحلة الإنتاج؟

أخبار الشركات

براءة اختراع من تويوتا لتطوير طلاء قابل لتغيير اللون … هل يصل لمرحلة الإنتاج؟

قدمت شركة تويوتا طلب براءة اختراع لطلاء متغير اللون، وهي تقنية يمكن أن تسمح للمالكين أو الوكلاء بتغيير ألوان السيارات بسرعة.

كما لاحظت تويوتا في الطلب – الذي نشره مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية بالولايات المتحدة (USPTO) في 19 مارس، ولكن تم تقديمه في الأصل في عام 2022 – قد يرغب المالكون في تغيير ألوان الطلاء لمواكبة الاتجاهات أو فقط لتغيير المظهر . وتقترح تويوتا أن بإمكان التجار أيضاً تغيير الألوان لتسهيل بيع السيارات.

ولكن بدلاً من إعادة الطلاء المعقد أو غلاف الفينيل، تدعي تويوتا أنها طورت طلاءاً يمكنه تغيير ألوان السيارة كرد فعل للحرارة والضوء. كما هو موضح في الطلب، سيتم قيادة السيارة إلى منطقة المرآب مع عناصر تسخين تشبه النفق تحيط بها من جميع الجوانب. عندما يتم تسخين سطح الطلاء، سيتم تمرير جهاز “مغير اللون” الباعث للضوء على سطح الطلاء لإكمال عملية التحويل.

Advertisement. Scroll to continue reading.

وتقترح تويوتا أن مُعدِّل الألوان، الذي يمكن التحكم فيه بواسطة مشغل بشري أو روبوت، سيكون بمثابة وحدة التحكم في هذه العملية. ويمكنه التواصل مع خادم بعيد بالإضافة إلى أجهزة استشعار درجة الحرارة المدمجة في هيكل السيارة لتحديد الإعدادات الصحيحة للون معين، وفقاً للتطبيق.

تعترف تويوتا بأنها ليست أول شركة تصنيع سيارات تقوم بتجربة الطلاء المتغير اللون. وكما أشارت شركة صناعة السيارات في التطبيق، فقد أظهرت BMW شيئًا مشابهًا في معرض CES 2022 على سيارتها الرياضية متعددة الاستخدامات iX الكهربائية.

واستناداً إلى تقنية الرحلان الكهربي المستخدمة في أجهزة القراءة الإلكترونية، تم إنشاء تأثير تغيير اللون الذي تستخدمه BMW بواسطة ملايين الكبسولات الدقيقة المعلقة في الغلاف الخارجي. تسبب تيار كهربائي في انتشار الأصباغ داخل هذه الكبسولات الدقيقة، مما أدى إلى تغيير المظهر الخارجي من الأبيض إلى الرمادي إلى الأسود بضغطة زر واحدة.

تبدو نسخة تويوتا مختلفة بعض الشيء، لأنها لا تستخدم الغلاف الخارجي كوسيلة. لكن هل سيجعلها هذا أكثر احتمالية للوصول إلى الإنتاج من تصميم BMW (الذي كان لأغراض العرض التوضيحي فقط) يبقى أن نرى.

Advertisement. Scroll to continue reading.
التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

كشفت تويوتا اليوم عن سيارة تويوتا كامري 2025، النسخة الجديدة من السيدان المتوسطة الأشهر والتي أصبحت هجينة بالكامل في […]

أخبار السيارات

تعد سيارة Land Cruiser واحدة من أكثر سيارات تويوتا شهرة وسوف تنتقل بها تويوتا إلى العصر الكهربائي مع الطراز […]

أخبار السيارات

قامت تويوتا بالتشويق لسيارتين تجريبيتين مثيرتين ستظهران لأول مرة في معرض طوكيو للسيارات 2023 في 26 أكتوبر الجاري. كلا […]

أخبار السيارات

بدأت تشكيلة تويوتا كراون في التوسع حيث ظهرت تويوتا كراون سبورت لأول مرة في اليابان مدعومة بنظام دفع هجين، […]

Advertisement