ما الذي تبحث عنه؟

براءة اختراع جديدة من هيونداي ستجلب المزيد من الراحة للركاب
براءة اختراع جديدة من هيونداي ستجلب المزيد من الراحة للركاب

تقنية

براءة اختراع جديدة من هيونداي ستجلب المزيد من الراحة للركاب

أصبحت المقاعد المزودة بنظام تدليك ميزة منتشرة في فئة السيارات الفخمة، حتى أن بعضها أصبحت مزودة بميزة تدليك للأقدام الأمر الذي يحمل بالطبع تأثيراً إيجابياً على راحة الركاب خاصة خلال الرحلات لمسافات طويلة. ولا شك أن وسادة العنق الخلفية المنتشرة في بعض السيارات الفارهة تعطي مزيداً من الراحة للركاب.

انتشرت مجموعة من التقارير الجديدة على شبكة الإنترنت والتي تشير إلى أنّ شركة Hyundai قد حصلت على براءة اختراع جديدة من الممكن أن تساهم في تقديم رفاهية أعلى للركاب قد تتوفر حال اعتمادها تجارياً في سيارات هيونداي الفخمة مثل Hyundai Palisade أو Genesis G90.

قد يبدو الجمع بين التدليك ووسادة السفر مثالياً عند التفكير بهذا الأمر لكن المحركات الكهربائية الصغيرة داخل الوسادة ستؤدّي إلى إصدار طنين مزعج سيكون آخر ما يرغب به الركاب عند الاسترخاء كما سيجعلها أثقل وزناً.
لكن ماذا لو تمكّنت Hyundai من التغلّب على هذه المشاكل؟

Advertisement. Scroll to continue reading.

تعرض براءة الاختراع الجديدة وسادة رقبة توفّر التدليك للركّاب ولكن دون وزن زائد أو طنين وذلك من خلال استبدال المحركات الكهربائية بتيّار كهربائي ينشّط مجموعة من المغانط الكهربائية المدمجة وكل واحد من هذه المغانط مُثَبّت على خلية تتضمّن سائل موجود داخل الوسادة ومليء بحبيبات حديدية. ومن خلال مرور التيّار الكهربائي فإنّ لزوجة هذا السائل تتغيّر فيصبح أقسى وأقوى عند زيادة التيّار ويتحوّل إلى ليّن عندما يتم تقليل شدّة التيّار الكهربائي المُمَرّر إلى الوسادة. وتغيير صلابة هذه الخلايا يؤدّي إلى تحرّكها ومن خلال توجيه حركة هذه الخلايا بالاتجاه الصحيح يمكن توليد حركة مماثلة لحركة التدليك التقليدية.

وفي حال اعتماد هذه التقنية الجديدة فستتعدى استخداماتها وسائد الرقبة، وستشمل أيضاً نظام التدليك الخاص بالمقاعد ما يعني أن الشركات ستصبح قادرة على خفض تكاليف إنتاج المقاعد المزودة بنظام تدليك وبالتالي فإنّ هذه الميّزة قد تصبح أرخص ويمكن الوصول إليها من قبل شريحة أكبر من الزبائن.

في الوقت الحالي لا نعلم تماماً ما هي مخطّطات الشركة فيما يتعلّق بهذه التقنية الجديدة ولكن في حال تم توفيرها بشكل تجاري فإنّنا سنراها بالطبع لأوّل مرّة مع سيّارات هيونداي الفخمة.

Advertisement. Scroll to continue reading.
التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

كشفت مازيراتي اليوم في مدينة ريميني الساحلية بإيطاليا عن أحدث سياراتها الكهربائية بالكامل: سيارة جران كابريو فولجور التي طال […]

أخبار السيارات

أصبحت الفئة G من مرسيدس أخيراً كهربائية بالكامل، حيث ستكشف مرسيدس بنز عن سيارتها الكهربائية التي طال انتظارها من […]

أخبار السيارات

بعد أربعة عشر عاماً من الإنتاج، تم استبدال إنفينيتي QX80 أخيراً بنموذج جديد تماماً يتميز بمحرك V6 قوي مزود […]

أخبار الشركات

كانت بنتلي تعتزم تقديم أول طراز كهربائي لها في عام 2025، لكن هذا لم يحدث. صرح الرئيس التنفيذي أدريان […]

Advertisement