ما الذي تبحث عنه؟

هيونداي سوناتا 2024 الجديدة … تصميم ملفت وأكثر من مجرد تجميل للجيل السابق
هيونداي سوناتا 2024 الجديدة … تصميم ملفت وأكثر من مجرد تجميل للجيل السابق

أخبار السيارات

هيونداي سوناتا 2024 الجديدة … تصميم ملفت وأكثر من مجرد تجميل للجيل السابق

كشفت هيونداي بالأمس عن طراز هيونداي سوناتا 2024 المجدد بالكامل، وبينما لم يتم إصدار التفاصيل الكاملة عن سيارة السيدان متوسطة الحجم حتى الآن، تشير الشركة المصنعة الكورية إليها على أنها “أكثر من مجرد عملية تجميل بسيطة” للجيل الثامن.

تحمل سوناتا 2024 الجديدة فلسفة التصميم الرياضي للعلامة التجارية، وهي مستوحاة من الجيل الثاني من كونا باعتماد شريط إضاءة LED كامل العرض في المقدمة. المصابيح الأمامية الرئيسية مخفية في الجزء العلوي من مآخذ الهواء وتم ربطها بشبكة أعرض وخطوط أكثر حدة ودراماتيكية.

قامت هيونداي بأكثر من مجرد تعديل الواجهة الأمامية لسوناتا. كما أنها صنعت غطاءً جديداً للمحرك بخطوط شخصية أكثر وضوحاً. بالإضافة إلى ذلك ، تمتاز سيارة سوناتا الجديدة بزخارف سوداء على الجزء السفلي من الجسم وتتميز بمجموعة من الميزات الفريدة في الخلف. وتشمل هذه غطاء صندوق السيارة المجدد وشريط إضاءة LED كما تحتوي طرازات N Line أيضاً على كاتم صوت مزدوج جديد وقيادة عجلات مميزة مقاس 19 إنش.

Advertisement. Scroll to continue reading.

تم إجراء العديد من التعديلات على مقصورة سوناتا. التغيير الأكثر وضوحاً هو شاشة مجموعة الأدوات الرقمية مقاس 12.3 بوصة وشاشة معلومات ترفيهية مقاس 12.3 بوصة، وكلاهما موجود داخل شاشة منحنية بانورامية تبرز من لوحة القيادة. يعتمد الطراز 2024 أيضاً على وحدة تحكم من نوع عمود النقل بسلك بدلاً من محدد التروس فوق نفق ناقل الحركة.

تشير هيونداي إلى أن المقصورة الداخلية لسيارة سوناتا 2024 قد تمت ترقيتها أيضاً “من أجل تجربة ركاب محسّنة مع مجموعات ألوان داخلية أنيقة لتعزيز الشعور بالتميز والشخصية المتميزة في آن واحد.”

كما ذكرنا سابقاً، لم تعلن هيونداي حتى الآن عن مواصفات سيارة سوناتا المحدثة. ومع ذلك، أشارت العديد من المصادر أن المحرك رباعي الأسطوانات سعة 2.5 لتر بشاحن توربيني سيأتي قياسياً ويحل محل الشاحن التوربيني سعة 1.6 لتر المعروض في بعض الأسواق. وهو سيأتي بقوة 290 حصان و 421 نيوتن متر من عزم الدوران في سوناتا إن لاين الذي سيأتي بنظام دفع كلي AWD لأول مرة من هيونداي بحسب التسريبات.

سيتم الكشف عن سيارة هيونداي سوناتا 2024 بالكامل خلال معرض سيول للسيارات الذي يستمر من 30 مارس إلى 9 أبريل٫

Advertisement. Scroll to continue reading.
التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

تتلقى Hyundai Ioniq 5 ترقية كبيرة لعام 2024. ويتضمن هذا التجديد توسيعاً كبيراً للبطارية ومتغيراً رياضياً جديداً أنيقاً يأمل […]

أخبار السيارات

تستعد شركة هيونداي للكشف عن سيارتها الكهربائية متعددة الاستخدامات ذات الثلاثة صفوف Ioniq 7، في معرض بوسان للسيارات الكوري […]

تقنية

تعاونت هيونداي وكيا مع سامسونج للإلكترونيات لتحسين الاتصال بين المساحات السكنية والمتنقلة بفضل منصة إنترنت الأشياء (إنترنت الأشياء) SmartThings […]

تقنية

تشير شركة هيونداي إلى أنها حققت قفزة هائلة في تكنولوجيا بطاريات السيارات الكهربائية، حيث قدمت براءة اختراع لنظام بطاريات […]

Advertisement