ما الذي تبحث عنه؟

نيسان GT-R الكهربائية قد ترى النور في 2030 وبتصميم خارج عن المألوف
نيسان GT-R الكهربائية قد ترى النور في 2030 وبتصميم خارج عن المألوف

أخبار السيارات

نيسان GT-R الكهربائية قد ترى النور في 2030 وبتصميم خارج عن المألوف

يقال إن خليفة نيسان GT-R الكهربائي سيصل قبل نهاية العقد بتصميم من خارج هذا العالم ومستوحى من الطراز الاختباري Hyper Force، الذي تم تقديمه في معرض التنقل الياباني في وقت سابق من العام الفائت.
عندما تدخل السيارات النموذجية مرحلة الإنتاج، يتغير التصميم غالباً بشكل كبير، وفي معظم الأوقات نحو الأسوأ، كما كان الحال في تويوتا GT86. ولكن يبدو أن نيسان GT-R الجديدة لن تعاني من هذا المصير.

تم الكشف عن هذه المعلومات لمجلة أوتوكار من قبل مدير تصميم برنامج نيسان جيوفاني أروبا. على الرغم من أن نيسان GT-R لم تكن مرتبطة بشكل مباشر بطراز Hyper Force، فمن المحتمل أن تتعرف العيون غير المدربة على صورة ظلية R35 في السيارة النموذجية وشعار GT-R غير الواضح أمام غطاء المحرك.

وكان طراز Hyper Force الاختباري قد وصل بتصميم متطرف، نموذجي للسيارات المستقبلية. ولكن إذا تمكنت نيسان من الحفاظ على التصميم الغريب في سيارة GT-R القادمة، فيجب أن يسعد ذلك الكثيرين، لا سيما بالنظر إلى التقارير التي تفيد بأن مشتري السيارات يستجيبون “بشكل إيجابي للغاية” للتحول الكهربائي بالكامل لسيارة باسم GT-R.

Advertisement. Scroll to continue reading.

علاوة على ذلك، إذا ظل التصميم مطابقاً في نسخة الإنتاج، فمن المحتّم أن تصبح سيارة GT-R التالية، النموذج الأكثر مستقبلية في السوق – على عكس المستقبل القديم الذي تستفيد منه العديد من شركات صناعة السيارات حاليًا، بما في ذلك هيونداي مع السيارة الحائزة على جوائز Ioniq 5 وتيسلا مع Cybertruck.
لقد أصبح الطراز النموذجي “بيانًا ليس فقط بالنسبة لنا داخلياً ولكن أيضاً لكيفية إلهام شركتنا بحلم ملموس”، وفقًا لأروبا.

خارج قسم التصميم، يتميز طراز Hyper Force بمحرك كهربائي بالكامل بقوة 1341 حصان – وهو بعيد كل البعد عن سيارة GT-R الحالية المزودة بمحرك V6 مزدوج التوربو بقوة 600 حصان. كما تم تجهيز الطراز الاختباري الكهربائي بنظام الدفع الرباعي e-4ORCE الخاص بالعلامة التجارية لتحقيق أقصى قدر من الجر على العجلات الأربع.

إذا تمكنت نيسان من تحقيق ذلك، فإن صانع السيارات الياباني سيضع معياراً جديداً في جلب سيارة اختبارية إلى الحياة. بينما نحن في ذلك، نود أن نرى تويوتا تفعل الشيء نفسه بالنسبة لطراز FT-Se الرياضي الاختباري، الذي تم الكشف عنه في نفس معرض السيارات في طوكيو.

Advertisement. Scroll to continue reading.
التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

في معرض الصين للسيارات 2024 الجاري، كشفت نيسان عن أربع سيارات مفاهيمية مبتكرة مصممة خصيصاً للسوق الصينية، كل منها […]

أخبار السيارات

قامت مازدا بإزالة الطراز 6 من تشكيلتها في العديد من الأسواق مثل سوق الولايات المتحدة والمملكة المتحدة واليابان قبل […]

أخبار السيارات

تم الكشف عن أول سيارة مرسيدس بنز كهربائية من الفئة G، وعلى عكس ما كان متوقعاً، لم يطلق على […]

أخبار السيارات

كشفت العلامة التجارية المملوكة لشركة SAIC للتو عن السيارة الخارقة النموذجية EXE181 لمعرض بكين للسيارات. تتميز هذه السيارة الكهربائية […]

Advertisement