ما الذي تبحث عنه؟

تويوتا تشوق لسيارتها الرياضية الكهربائية FT-Se والكروس أوفر الكهربائية FT-3e قبيل عرضهما لأول مرة في معرض طوكيو
تويوتا تشوق لسيارتها الرياضية الكهربائية FT-Se والكروس أوفر الكهربائية FT-3e قبيل عرضهما لأول مرة في معرض طوكيو

أخبار السيارات

تويوتا تشوق لسيارتها الرياضية الكهربائية FT-Se والكروس أوفر الكهربائية FT-3e قبيل عرضهما لأول مرة في معرض طوكيو

قامت تويوتا بالتشويق لسيارتين تجريبيتين مثيرتين ستظهران لأول مرة في معرض طوكيو للسيارات 2023 في 26 أكتوبر الجاري. كلا الطرازين الكهربائيين عبارة عن سيارة تعمل بالبطارية الكهربائية ويطلق عليها اسم FT-Se وFT-3e على التوالي.

تعتبر سيارة Toyota FT-Se هي الأكثر إثارة للاهتمام من بين السيارتين لأنها تأخذ شكل سيارة رياضية عالية الأداء وتحمل علامة GR. تصفها تويوتا بأنها “أحد الخيارات المتاحة للسيارات الرياضية في العصر الخالي من الكربون” وتشير إلى أنها تستفيد من الخبرة التي اكتسبتها شركة Gazoo Racing في رياضة السيارات خلال السنوات الأخيرة.

يعمل المظهر الجانبي الواسع والمنخفض لـ FT-Se على لفت الأنظار على الفور، وفي حين أن تويوتا تملك بالفعل سيارتي GR 86 وSupra الرياضيتين، إلا أن FT-Se لا تشبه أياً منهما. تظهر في الخلف مصابيح خلفية LED رفيعة تنحني للأعلى وعلى طول زعانف عمودية رفيعة على كلا الجانبين. يُظهر الإعلان التشويقي أيضاً شارة GR بارزة على جناح الشفة الخلفية بشكل واضح ويمكننا أيضاً رؤية الناشر الخلفي الكبير باللون الأسود.

Advertisement. Scroll to continue reading.

معظم الجزء الخارجي من FT-Se مغطى باللون البرتقالي ولكنه يتضمن سقفاً أسود ومرايا جانبية سوداء. كما يعرض إعلان تشويقي منفصل أيضاً الجزء الداخلي للسيارة حيث يمكننا رؤية مجموعة أدوات رقمية بارزة، وعجلة قيادة تشبه مقود الطائرة، وشاشات عرض المعلومات والترفيه على جانبي المقود. وتقول تويوتا أيضاً إنها ستحتوي على “وسادات ركبة مصممة حديثًا لحماية الجسم من قوى الجاذبية أثناء القيادة.” تضيف شركة صناعة السيارات أن النموذج يسعى إلى “التعامل مع الاستقرار والأداء الديناميكي الهوائي” وسيدعم تحديثات البرامج.

أما بالنسبة للطراز الآخر تويوتا FT-3e، فهي سيارة كروس أوفر أنيقة كهربائية بالكامل وتتضمن شريط إضاءة LED يمتد عبر الجزء الخلفي. تم أيضاً وضع العشرات من مصابيح LED العمودية على طول قاعدة الأبواب ويمكنها عرض شحن البطارية ودرجة الحرارة الداخلية وجودة الهواء في المقصورة. تصميمها الخارجي خالٍ إلى حد كبير من منحنيات وثنيات FT-Se وهو يتميز بكثرة الزوايا مقارنة مع FT-Se. تقول تويوتا إن الخطوط والأسطح الخارجية قد تم تصنيعها “بأكبر قدر ممكن من البساطة”.

وتعتقد تويوتا أن كلا السيارتين النموذجيتين تمثلان أكثر من مجرد وسائط للنقل، وأنهما ستوفران “متعة تخصيص الركوب الشخصي، بالإضافة إلى وظائف مريحة لتصفح معلومات المنطقة المحلية دون إجهاد”.

التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

في معرض الصين للسيارات 2024 الجاري، كشفت نيسان عن أربع سيارات مفاهيمية مبتكرة مصممة خصيصاً للسوق الصينية، كل منها […]

أخبار السيارات

قامت مازدا بإزالة الطراز 6 من تشكيلتها في العديد من الأسواق مثل سوق الولايات المتحدة والمملكة المتحدة واليابان قبل […]

أخبار السيارات

تم الكشف عن أول سيارة مرسيدس بنز كهربائية من الفئة G، وعلى عكس ما كان متوقعاً، لم يطلق على […]

أخبار السيارات

كشفت العلامة التجارية المملوكة لشركة SAIC للتو عن السيارة الخارقة النموذجية EXE181 لمعرض بكين للسيارات. تتميز هذه السيارة الكهربائية […]

Advertisement