ما الذي تبحث عنه؟

ميني تكشف عن مقصورة طراز Cooper الجديد والبساطة هي العنوان الأبرز
ميني تكشف عن مقصورة طراز Cooper الجديد والبساطة هي العنوان الأبرز

أخبار السيارات

ميني تكشف عن مقصورة طراز Cooper الجديد والبساطة هي العنوان الأبرز

كشفت ميني عن مقصورة طراز كوبر الجديد، بما في ذلك عرض التأثيرات الحركية لبدء التشغيل لنظام المعلومات والترفيه الخاص بالسيارة. حيث يحتوي طراز Cooper الجديد على لوحة تحكم مبسطة بشكل جذري مقارنة بالنموذج الحالي. حيث لم تعد هناك أدوات خلف عجلة القيادة، ولكن هناك شاشة عرض على الزجاج الأمامي، في حين تتضمن الشاشة المركزية المستديرة في المنتصف عداد السرعة و شاشة المعلومات والترفيه بالإضافة للوحة بيضاوية الشكل أسفل الشاشة تحتوي على عناصر تحكم فعلية.

تحتوي عجلة القيادة الجديدة على قبضة سميكة عند موضع الساعة 10 و 2 وتبدو الأزرار متعددة الوظائف عليها أكثر وضوحاً أيضاً. يحتوي القماش الموجود على لوحة القيادة على نمط متدرج رمادي على جانب السائق، و يوجد شق ضيق يحمل فتحات التهوية والتكييف.

عندما يتم تشغيل Mini الجديدة، تضيء الإضاءة المحيطة الجزء السفلي من لوحة القيادة. تظهر على الشاشة شعار العلامة التجارية ، ثم الكرات الزرقاء المخضرة والصفراء التي تدور قبل بدء تشغيل الشاشة.

وكانت ميني قد كشفت بالفعل عن المظهر الخارجي الجديد لطراز كوبر. وكحال المقصورة، يظهر تصميم الجسم بشكل أبسط من النموذج الحالي. ويوجد عنصر مثمن عريض في المقدمة، مع شبكة شبه منحرف في الأسفل، بالإضافة إلى مصابيح LED حول المصابيح الأمامية وشريطان أفقيان.

Advertisement. Scroll to continue reading.

من الجانب يذكرنا طراز كوبر الجديد بسيارة ميني التي تم إحياؤها من BMW منذ بداية عام 2000. ومع ذلك، فإن الزجاج الأمامي أكثر انحناءاً والأجزاء الأمامية والخلفية قصيرة جداً.

يحتوي الجزء الخلفي على مصابيح خلفية على شكل مثلث على كل جانب بالإضافة لشريط عرضي يحمل اسم النموذج. بينما يتم إخفاء أنابيب العادم على هذه السيارة وتظهر لقطات تجسس ل Cooper S مع منفذ مركزي.

تأتي ميني كوبر الجديدة مزودة بمحركات كهربائية ومحركات وقود تقليدية. حيث تأتي Cooper E كسيارة كهربائية بالكامل بمحرك كهربائي مثبت في الأمام بقوة 181 حصان وبطارية 40.7 كيلوواط / ساعة توفر نطاقاً يقدر ب 304 كلم في حين يحتوي طراز Cooper SE على محرك بقوة 215 حصان وحزمة بطارية بسعة 54.2 كيلو وات في الساعة توفر 400 كلم من النطاق حسب التقييم الأوروبي.

على الرغم من رؤية التصميم الداخلي والخارجي ووجود تفاصيل حول مجموعات نقل الحركة الكهربائية، إلا أن Mini لم تذكر بعد متى ستقوم بإطلاق Cooper الجديدة لأول مرة لكن يتوقع أن يكون الموعد قريباً.

Advertisement. Scroll to continue reading.
التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

أطلقت ميني سيارة John Cooper Works Countryman الجديدة. وكانت الشركة قد كشفت عن النسخة الكهربائية في وقت سابق من […]

أخبار السيارات

كما هو الحال مع كوبر الجديدة كشفت ميني عن ميني كونتري مان الجديدة لعام 2025 بشكلها الكهربائي أولاً لتعلن […]

أخبار السيارات

بشكل غير متوقع كشفت ميني عن سيارة 2023 Cooper SE Convertible بعد الكثير من ردود الفعل الإيجابية التي حصل […]

Advertisement