ما الذي تبحث عنه؟

ميني تعلن عن طراز Cooper SE الكهربائي المكشوف و تحدد الإنتاج بـ999 سيارة فقط
ميني تعلن عن طراز Cooper SE الكهربائي المكشوف و تحدد الإنتاج بـ999 سيارة فقط

أخبار السيارات

ميني تعلن عن طراز Cooper SE الكهربائي المكشوف و تحدد الإنتاج بـ999 سيارة فقط

بشكل غير متوقع كشفت ميني عن سيارة 2023 Cooper SE Convertible بعد الكثير من ردود الفعل الإيجابية التي حصل عليها النموذج الأولي الذي قدمته ميني الصيف الماضي. وتقول الشركة أن هذا الطراز هو أول سيارة مكشوفة خالية من الانبعاثات في العالم، وقد تم تطويره من نموذج اختباري إلى نموذج جاهز للإنتاج في غضون بضعة أشهر فقط ولحسن الحظ تبدو السيارة المنتجة مطابقة تقريباً للنموذج الاختباري.

استناداً إلى طراز السقف الصلب Mini Cooper SE، يتم تشغيل السيارة المكشوفة بواسطة نفس المحرك الكهربائي الذي ينتج 181 حصاناً و يدفع العجلات الأمامية. يستغرق هذا الطراز 8.2 ثانية للوصول من 0 إلى 100 كلم في الساعة، وعند الشحن الكامل ستحقق السيارة مدى يصل إلى 200 كلم وفقاً لدورة اختبار WLTP.

وبحسب الشركة سيتم بناء 999 نموذجاً فقط من SE Convertible، وكلها مخصصة للسوق الأوروبية ولم تذكر ميني أي إشارة إلى وصول الطراز الجديد إلى باقي الأسواق.

Advertisement. Scroll to continue reading.

من ناحية التصميم، تحمل السيارة المكشوفة نفس عجلات الطراز الكهربائي ذو السقف الصلب بقياس 17 بوصة وبذات المظهر الرائع ويمكن الحصول عليها إما باللون الأسود أو الأبيض الفضي. أما بالنسبة لمقابض الأبواب، والحواف الجانبية ومحيط المصابيح الأمامية والخلفية فقد تم تشطيبها بعناصر من البرونز، في حين أن الشعارات المصغرة وحروف النماذج مصنوعة باللون الأسود اللامع. وعلى عتبات الباب تسجل ميني رقم الوحدة من هذا الطراز المحدود الإصدار، كما يوجد أيضاً نفس شعار E على المصدات الأمامي والخلفي.

تتميز المقصورة الداخلية بمقاعد جلدية مُدفأة وعجلة قيادة مغلفة بالجلد، ويبرز اللون الأسود اللامع مع بعض اللمسات الصفراء في مختلف أنحاء المقصورة. كما زودت ميني أيضاً هذا الطراز بنظام eDrive الذي يتميز بشاشة عرض على الزجاج الأمامي والذي استخدمته سابقاً في طراز السقف الصلب من هذه السيارة. ويمكن رفع أو خفض السقف القابل للطي حتى في حال سير السيارة ولكن بسرعات تصل إلى 30 كلم في الساعة.

وبحسب ستيفاني ورست، رئيس العلامة التجارية ميني “منذ ثلاث سنوات ، أطلقنا ميني كوبر إس إي الكهربائية بالكامل، واليوم واحد من كل خمسة سيارات ميني تباع في أوروبا هو سيارة ميني كهربائية بالكامل”. “لقد دفعنا هذا النجاح إلى تنفيذ السلسلة الصغيرة من MINI Cooper SE Convertible في غضون بضعة أشهر فقط. ويسعدني أنه يمكننا أن نقدم لعملاء MINI شعورًا استثنائياً وحصرياً في الهواء الطلق.”

لم يتم الإعلان عن الأسعار ولكن سيبدأ الإنتاج جنباً إلى جنب مع طراز السقف الصلب من ميني الكهربائية في هولندا في أبريل من هذا العام.

Advertisement. Scroll to continue reading.
التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

قامت مازدا بإزالة الطراز 6 من تشكيلتها في العديد من الأسواق مثل سوق الولايات المتحدة والمملكة المتحدة واليابان قبل […]

أخبار السيارات

تم الكشف عن أول سيارة مرسيدس بنز كهربائية من الفئة G، وعلى عكس ما كان متوقعاً، لم يطلق على […]

أخبار السيارات

كشفت العلامة التجارية المملوكة لشركة SAIC للتو عن السيارة الخارقة النموذجية EXE181 لمعرض بكين للسيارات. تتميز هذه السيارة الكهربائية […]

أخبار السيارات

كشفت مازيراتي اليوم في مدينة ريميني الساحلية بإيطاليا عن أحدث سياراتها الكهربائية بالكامل: سيارة جران كابريو فولجور التي طال […]

Advertisement