ما الذي تبحث عنه؟

مرسيدس Vision EQXX تحقق مزيداً من الأرقام المميزة وهذه المرة في رحلة من الرياض إلى دبي
مرسيدس Vision EQXX تحقق مزيداً من الأرقام المميزة وهذه المرة في رحلة من الرياض إلى دبي

أخبار السيارات

مرسيدس Vision EQXX تحقق مزيداً من الأرقام المميزة وهذه المرة في رحلة من الرياض إلى دبي

أرسلت مرسيدس مرة أخرى سيارتها الكهربائية الاختبارية Vision EQXX، في رحلة طويلة المسافة لاختبار كفاءتها. هذه المرة، تم إجراء الاختبار في شبه الجزيرة العربية، وتم استخدامه لإثبات قدرة السيارة الكهربائية على قطع المسافة، حتى في ظل حرارة الصحراء المرتفعة.

قطعت Vision EQXX مسافة 1010 كم من مركز مرسيدس بنز في الرياض، المملكة العربية السعودية، إلى مركز علامة مرسيدس بنز في دبي، الإمارات العربية المتحدة، في إجمالي 14 ساعة و42 دقيقة. على الرغم من وصول درجات الحرارة إلى 34 درجة مئوية، كانت السيارة الكهربائية أكثر كفاءة من أي وقت مضى، حيث تستخدم فقط 7.4 كيلووات في الساعة من الطاقة لكل 100 كيلومتر. وهذا أقل من 8.3 كيلووات في الساعة/100 كيلومتر التي استخدمتها في أطول رحلة لها على الإطلاق، من ألمانيا إلى إنجلترا.

وهذا يعني أن بطارية Vision EQXX التي تبلغ سعتها 100 كيلووات في الساعة لا يزال لديها نطاق يبلغ 309 كم بحلول الوقت الذي وصلت فيه إلى وجهتها. لو ظلت الظروف مستقرة، لكان من الممكن أن تقطع السيارة ما يقرب من 1319 كيلومتراً إجمالاً.

Advertisement. Scroll to continue reading.

وهذه أخبار جيدة لمهندسي مرسيدس، حيث تم تكليفهم بمهمة تعظيم كفاءة هذا المحرك. يمكن أن تشكل درجات الحرارة المرتفعة، مثل البرد، استنزافاً كبيراً لنطاق المركبات الكهربائية، مما قد يشكل مصدر قلق لبعض المستهلكين. ولتقليل تأثير الحرارة على Vision EQXX، استخدمت مضخة حرارية لتبريد المقصورة، وهو ما تدعي مرسيدس أنه ليس له أي تأثير سلبي تقريباً على المدى.

ولمنع الملحقات من استنزاف الطاقة بشكل أكبر، تم تجهيز مركبة الاختبار أيضاً بـ 117 خلية شمسية. في هذه الرحلة، حصدوا إجمالي 1.8 كيلووات في الساعة من الطاقة، مما زاد المدى بمقدار 24 كم. وتقول مرسيدس إنها تعمل على إدخال هذه الميزة في سياراتها الإنتاجية.

وساعد الاختبار أيضاً في إثبات فائدة مساعد القيادة الذكي للشركة، حيث يقدم النظام اقتراحات للسائقين حول كيفية القيادة بكفاءة أكبر، وهو نظام ذكي حقًا. في هذه الحالة، تم أخذ أشياء مثل الرياح المتقاطعة القادمة من الساحل بعين الاعتبار لمساعدة السائقين على تحقيق أقصى استفادة من البطارية. وعندما توقفوا، ساعدهم ذلك أيضًا في العثور على أفضل مكان لوقوف السيارات للمساعدة في تحقيق أقصى قدر من الشحن بالطاقة الشمسية بناءً على زاوية الشمس.

وقال ماركوس شيفر، كبير مسؤولي التكنولوجيا في مرسيدس: “يواصل Vision EQXX تقديم بيانات قيمة للتطوير المستمر لتقنيات الكفاءة الكهربائية المتقدمة”. “كما هو متوقع، كان أداء جميع الأنظمة مثالياً في الظروف الصحراوية، حيث تمكنت من التعامل مع التحديات مثل تشطيب سطح الطريق ودرجة الحرارة وكذلك الغبار بسهولة. وهذا دليل آخر على أن المحرك الكهربائي جاهز للأسواق العالمية.

Advertisement. Scroll to continue reading.
التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

قامت مازدا بإزالة الطراز 6 من تشكيلتها في العديد من الأسواق مثل سوق الولايات المتحدة والمملكة المتحدة واليابان قبل […]

أخبار السيارات

تم الكشف عن أول سيارة مرسيدس بنز كهربائية من الفئة G، وعلى عكس ما كان متوقعاً، لم يطلق على […]

أخبار السيارات

كشفت العلامة التجارية المملوكة لشركة SAIC للتو عن السيارة الخارقة النموذجية EXE181 لمعرض بكين للسيارات. تتميز هذه السيارة الكهربائية […]

أخبار السيارات

أطلقت مرسيدس-AMG سيارة GT 63 S E Performance التي طال انتظارها في شنغهاي، مما رفع السيارة الرياضية إلى مستويات […]

Advertisement