ما الذي تبحث عنه؟

مرسيدس تطلق سيارة 2024 Mercedes-AMG SL63 S E الهجين بقوة 805 حصان
مرسيدس تطلق سيارة 2024 Mercedes-AMG SL63 S E الهجين بقوة 805 حصان

أخبار السيارات

مرسيدس تطلق سيارة 2024 Mercedes-AMG SL63 S E الهجين بقوة 805 حصان

انضمت سيارة Mercedes-AMG SL63 إلى تشكيلة صانع السيارات الألماني من طرازات E Performance من خلال طراز SL63 S E Performance. بفضل محرك V8 المكهرب أسفل غطاء المحرك، أصبحت الآن أقوى سيارة SL على الإطلاق والخامسة في سلسلة طرازات AMG E Performance الهجينة.

يدعم هذا الادعاء محرك مزدوج التوربو V8 سعة 4.0 لتر والذي ينتج قوة 612 حصاناً، مقترناً بوحدة محرك كهربائي AMG بقوة 204 حصان مثبتة على المحور الخلفي، لإنتاج مشترك يبلغ 805 حصان و1420 نيوتن متر من عزم الدوران.
يعتبر وحش الرودستر هذا أقل قوة من سيارة AMG GT 63 S E Performance بقوة 843 حصان والتي تم طرحها في عام 2021 ولكن أقوى من سيارة الليموزين الفاخرة AMG S63 E Performance بقوة 791 حصان.

تحتوي سيارة AMG SL63 S E Performance على بطارية بقوة 400 فولت و6.1 كيلووات في الساعة مع تبريد مباشر. يتم شحن البطارية عبر الشاحن المدمج بقدرة 3.7 كيلووات، أو من خلال الكبح المتجدد، أو الشحن بالتيار المتردد عبر محطة أو أي مقبس كهربائي منزلي. يتميز نظام الكبح المتجدد بأربعة مستويات من الاسترداد ويتضمن خيار القيادة بدواسة واحدة. كما توفر سيارة الرودستر الهجينة الإضافية مسافة 12.5 كلم فقط من النطاق الكهربائي النقي.

Advertisement. Scroll to continue reading.

يتميز أداء AMG SL63 S E بديناميكية هوائية نشطة وترقيات أخرى تكمل مجموعة نقل الحركة المكهربة. عند سرعة 80 كلم في الساعة، يمكن أن يمتد العنصر المخفي في الجزء السفلي من السيارة إلى الأسفل بمقدار 4 سم، مما يخلق تأثير فنتوري يقلل من رفع المحور الأمامي. يحتوي الجناح الخلفي القابل للتمديد على خمسة أوضاع زاوية، إما لتحسين ثبات القيادة أو تقليل مقاومة الهواء.

تم تجهيز سيارة الرودستر الهجينة أيضاً بمكابح مصنوعة من السيراميك مع مساميك برونزية، وهي أكبر من تلك المجهزة في طرازات الوقود.

من ناحية التصميم، تتميز سيارة AMG SL63 S E Performance بلمسات تصميمية فريدة من نوعها، مثل شارات الطراز ذات اللون الأحمر، وشارات رفارف E Performance، وأنابيب العادم المزدوجة شبه المنحرفة المحززة. يتوفر قياسياً في الطراز الهجين الإضافي مجموعة من عجلات AMG المصنوعة من السبائك الخفيفة متعددة الأضلاع مقاس 20 بوصة – مُحسَّنة من الناحية الديناميكية الهوائية ومطلية باللون الأسود غير اللامع مع تشطيب شديد اللمعان.

في الداخل، تتوفر مقاعد AMG الرياضية القابلة للتعديل إلكترونياً بتكوين 2+2 بشكل قياسي مع خيارات تخصيص متنوعة من الشركة المصنعة. تم تصميم نظام المعلومات والترفيه MBUX خصيصاً لتجربة AMG الهجينة.

Advertisement. Scroll to continue reading.

يأتي أداء AMG SL63 S E بشكل قياسي مع توجيه نشط للمحور الخلفي، ونظام الدفع الرباعي AMG Performance 4Matic+، ونظام تعليق AMG Active Ride Control مع تثبيت شبه نشط للانقلاب.

لم يتم الكشف بعد عن أسعار سيارة مرسيدس AMG SL63 S E Performance لعام 2024، ولكن بالنظر إلى أن سعر AMG SL63 يبلغ 183000 دولار في الولايات المتحدة، وتباع AMG S63 S E Performance بحوالي 230000 دولار في أوروبا، يمكننا أن نتوقع أن السيارة الهجينة الجديدة ستتجاوز 200000 دولار.

Advertisement. Scroll to continue reading.
التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

تم الكشف عن أول سيارة مرسيدس بنز كهربائية من الفئة G، وعلى عكس ما كان متوقعاً، لم يطلق على […]

أخبار السيارات

أطلقت مرسيدس-AMG سيارة GT 63 S E Performance التي طال انتظارها في شنغهاي، مما رفع السيارة الرياضية إلى مستويات […]

أخبار السيارات

كشفت مازيراتي اليوم في مدينة ريميني الساحلية بإيطاليا عن أحدث سياراتها الكهربائية بالكامل: سيارة جران كابريو فولجور التي طال […]

أخبار السيارات

أصبحت الفئة G من مرسيدس أخيراً كهربائية بالكامل، حيث ستكشف مرسيدس بنز عن سيارتها الكهربائية التي طال انتظارها من […]

Advertisement