ما الذي تبحث عنه؟

مرسيدس تستعرض أول سيارة SUV كهربائية بالكامل من طراز Maybach EQS 680
مرسيدس تستعرض أول سيارة SUV كهربائية بالكامل من طراز Maybach EQS 680

أخبار السيارات

مرسيدس تستعرض أول سيارة SUV كهربائية بالكامل من طراز Maybach EQS 680

بدأت مرسيدس بالتشويق لطراز مايباخ الأول من سلسلة السيارات الكهربائية بالكامل، وهو Maybach EQS 680 SUV الفاخرة، قبل الإطلاق الرسمي في أبريل القادم.

حيث تستعد Maybach، العلامة التجارية الفرعية الفخمة لمرسيدس بنز، لإطلاق أول سيارة دفع رباعي كهربائية عديمة الانبعاثات في 17 أبريل 2023 ، في معرض شنغهاي للسيارات في الصين.

وكانت الشركة قد كشفت لأول مرة عن النموذج الاختباري لهذا الطراز قبل خمس سنوات في معرض Auto China في بكين. وأعلنت الشركة وقتها أن السيارة ستحتوي على أربعة محركات متزامنة ذات مغناطيس دائم مدمجة ونظام دفع رباعي قادر على إنتاج 750 حصان وسرعة قصوى تصل إلى 150 كم/ساعة فقط، لكن من المؤكد أن تكون هذه الأرقام قد تغيرت على مر السنين.

Advertisement. Scroll to continue reading.

بعدها وفي عام 2021، كشفت مرسيدس النقاب عن نموذج اختباري لنسخة مايباخ لسيارتها الكهربائية EQS مدعية أنها كانت “على وشك الإنتاج” في ذلك الوقت.

لم تصدر مرسيدس التفاصيل الكاملة حتى الآن، ولكن نظراً لأنها تعتمد على سيارة Mercedes EQS SUV ، فإننا نتوقع أن تكون أقوى من سيارة الدفع الرباعي 580 4MATIC، بقوة 536 حصان وعزم دوران يبلغ 858 نيوتن متر. يتم تشغيل 580 4MATIC بواسطة بطارية بقوة 108.4 كيلو وات في الساعة ، مما يمنحها مدى يصل إلى 458 كلم.

من الداخل ، من المتوقع أن تشتمل سيارة Maybach الكهربائية متعددة الاستخدامات على وسائل الراحة الراقية لسيارة Maybach مع تنجيد فائق الفخامة وتجربة قابلة للتخصيص.

Advertisement. Scroll to continue reading.

وكحال سيارة مرسيدس EQS SUV، من المتوقع أن تشتمل أول سيارة كهربائية من مايباخ على أحدث التقنيات والتصميم مع واجهات لمس وميزات أخرى سهلة الاستخدام.

ستكشف الشركة عن نموذج النهائي المخصص للإنتاج يوم 17 أبريل القادم في معرض شنغهاي للسيارات في الصين ولاحقاً رقمياً على موقع الويب الخاص بصانع السيارات بالإضافة إلى قنواتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكانت مرسيدس قد كشفت عن أول سيارة هجينة تعمل بالكهرباء في وقت سابق من هذا العام، وهي S 580e سيدان ، مع حوالي 100 كلم من نطاق القيادة الكهربائية بالكامل، أي ضعف ما هو عليه الحال في سيارة تويوتا بريوس.

Advertisement. Scroll to continue reading.
التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

كشفت مازيراتي اليوم في مدينة ريميني الساحلية بإيطاليا عن أحدث سياراتها الكهربائية بالكامل: سيارة جران كابريو فولجور التي طال […]

أخبار الشركات

تم اتهام شركة هوندا بالتأخر في التحول إلى المركبات الكهربائية لكن العلامة التجارية تهدف إلى إثبات خطأنا، وتصر على […]

أخبار السيارات

تقدم مرسيدس بنز AMG بالفعل سيارة GT كوبيه الرياضية و سيارة GT كوبيه بأربعة أبواب هاتشباك كنماذج متميزة عن […]

أخبار السيارات

كشفت شركة ألفا روميو أخيراً عن سيارة ميلانو، السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات المدمجة الصغيرة التي طال انتظارها. ومع أول […]

Advertisement