ما الذي تبحث عنه؟

مرسيدس تحضر لإطلاق سيارة كهربائية بالكامل من AMG على شكل كوبيه بأربعة أبواب وقوة تصل إلى 1000 حصان!
مرسيدس تحضر لإطلاق سيارة كهربائية بالكامل من AMG على شكل كوبيه بأربعة أبواب وقوة تصل إلى 1000 حصان!

أخبار السيارات

مرسيدس تحضر لإطلاق سيارة كهربائية بالكامل من AMG على شكل كوبيه بأربعة أبواب وقوة تصل إلى 1000 حصان!

تمهد شركة AMG التابعة لمرسيدس بنز والمتخصصة بإنتاج السيارات الرياضية لشركة السيارات الألمانية العملاقة، الطريق لمستقبلها في السيارات الكهربائية من خلال تطوير أول سيارة رياضية تعمل بالكهرباء بالكامل، من المقرر إطلاقها في عام 2025. وتهدف إلى منافسة سيارات الشركات الألمانية الأخرى أمثال بورش تايكان وAudi E-tron GT. ستتمتع السيارة الجديدة من مرسيدس بقوة مذهلة تبلغ 1000 حصان، ومن المحتمل أن تصبح أقوى سيارة على الطرقات في سلسلة الشركة اللامعة.

ومن المقرر أن يحل الطراز الجديد مكان طراز الكوبيه رباعي الأبواب GT 63 المزود بمحرك V8. لن يكون طراز AMG القادم مجرد نسخة كهربائية من التصميم الحالي، بل سيكون سلالة جديدة تماماً من السيارات عالية الأداء. ومن المقرر أن تظهر لأول مرة منصة AMG.EA المخصصة للشركة، والمصممة خصيصاً للسيارات الكهربائية عالية الأداء، مما يتيح أشكالاً منخفضة وأنيقة مرادفة للسيارات الرياضية الحالية ذات محرك الاحتراق من AMG.

تدعم مؤهلات السيارة الرياضية تقنية محرك كهربائي متقدمة، ابتكرتها شركة الهندسة البريطانية ياسا، والتي استحوذت عليها مرسيدس في عام 2021. وهي عبارة عن وحدات تدفق محوري متطورة على شكل قرص توفر نسبة مذهلة من القوة إلى الوزن، عزم دوران عالي، وكثافة طاقة، كل ذلك مع احتلال مساحة أقل وزيادة الكفاءة. يزن كل محرك 24 كجم فقط ولكنه يوفر قوة تبلغ 480 حصان و800 نيوتن متر من عزم الدوران.
لذلك يمكن أن يوفر إعداد المحرك المزدوج ما يقرب من 1000 حصان وعزم دوران يبلغ 1360 نيوتن متر، مما يجعل حتى قوة AMG EQS 53 4Matic البالغة 751 حصان تبدو ضعيفة القوة.

Advertisement. Scroll to continue reading.

وبينما نخطو إلى أبعاد أعجوبة السيارات هذه، فإن الطراز الاختباري Vision 2025 – وهو نموذج سابق لنموذج الإنتاج – يبلغ طوله 5100 ملم مع قاعدة عجلات واسعة تبلغ 3000 ملم. يعد هذا بمساحة داخلية واسعة دون المساس بالتحكم والديناميكا الهوائية. سيتم دعم التوازن بين الشكل والوظيفة من خلال المكونات الديناميكية الهوائية النشطة، والتي يمكن أن تعزز القوة الضاغطة أو السحب المنخفض حسب الحاجة.

ويلقي روبرت ليسنيك، رئيس التصميم الخارجي في مرسيدس بنز، الضوء على جماليات السيارة. إن المظهر المنخفض والمسيطر، إلى جانب التطبيق العملي الفائق والبراعة الديناميكية الهوائية، يحدد روح تصميم الطراز القادم. علاوة على ذلك، تتيح AMG.EA صورة ظلية منخفضة جذابة وديناميكيات هوائية فعالة، بينما تسمح لأربعة أشخاص بالغين بالسفر براحة.

ستحتوي السيارة على نوع جديد من البطاريات النحيفة كثيفة الطاقة باستخدام مادة أنود السيليكون من سيلا مع زيادة موعودة بنسبة 40٪ في كثافة الطاقة مقارنة بأنودات الجرافيت التقليدية.

Advertisement. Scroll to continue reading.

في حين أن أرقام الأداء والأسعار الدقيقة لا تزال طي الكتمان، فإن الأجزاء التي تم الكشف عنها بالفعل كافية لإثارة حماس الجميع! AMG لا تسير على رؤوس أصابعها ولكنها تقتحم عصر السيارات الكهربائية مع عرض يمكن أن يعيد تعريف مجال سيارات الصالون الرياضية الكهربائية. ومن المقرر أن تصل النماذج الأولية إلى الطرق في الأشهر المقبلة، ومن المقرر طرحها في السوق في عام 2025.

عشاق مرسيدس وعشاق السيارات على حافة مقاعدهم، يتوقعون نموذجًا يمكن أن يتفوق على أسلافه الذين يعملون بالوقود الأحفوري. إنها خطوة جريئة نحو مستقبل لا يكون فيه الأداء والاستدامة متكاملين فحسب، بل إنهما مرتبطان بشكل لا ينفصم.

Advertisement. Scroll to continue reading.
التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

في معرض الصين للسيارات 2024 الجاري، كشفت نيسان عن أربع سيارات مفاهيمية مبتكرة مصممة خصيصاً للسوق الصينية، كل منها […]

أخبار السيارات

قامت مازدا بإزالة الطراز 6 من تشكيلتها في العديد من الأسواق مثل سوق الولايات المتحدة والمملكة المتحدة واليابان قبل […]

أخبار السيارات

تم الكشف عن أول سيارة مرسيدس بنز كهربائية من الفئة G، وعلى عكس ما كان متوقعاً، لم يطلق على […]

أخبار السيارات

كشفت العلامة التجارية المملوكة لشركة SAIC للتو عن السيارة الخارقة النموذجية EXE181 لمعرض بكين للسيارات. تتميز هذه السيارة الكهربائية […]

Advertisement