ما الذي تبحث عنه؟

ماهيندرا Thar.e … سيارة دفع رباعي كهربائية مخصصة للطرق الوعرة من الشركة الهندية
ماهيندرا Thar.e … سيارة دفع رباعي كهربائية مخصصة للطرق الوعرة من الشركة الهندية

أخبار السيارات

ماهيندرا Thar.e … سيارة دفع رباعي كهربائية مخصصة للطرق الوعرة من الشركة الهندية

أعلنت شركة صناعة السيارات الهندية ماهيندرا عن النموذج الاختباري لسيارة Thar.e الكهربائية بالكامل والمخصصة لتحمل أصعب الظروف واجتياز أصعب التضاريس.

تم تصميم Thar.e على أنها سيارة دفع رباعي متينة مخصصة للطرق الوعرة ذات شكل صندوقي للغاية، قد لا يكون مفيداً أبداً للديناميكا الهوائية. يحتوي الجزء الأمامي من سيارة الدفع الرباعي على مصابيح أمامية LED مربعة بالإضافة إلى ما يشبه المصد الأمامي الفولاذي لضمان قدرته على الصمود في وجه أصعب الضربات.
كما تبرز الألواح والأقواس الأمامية مربعة الشكل بالإضافة إلى إشارات الانعطاف المركبة على جانبي غطاء المحرك ذي الزوايا القائمة أيضاً.

وبفضل قاعدة العجلات الطويلة والإطارات الثقيلة المخصصة للطرق الوعرة ونظام التعليق، تتميز Thar.e بخلوص أرضي يصل إلى 300 مم، وهو ما يكفي للحفاظ على حزمة البطارية المثبتة على الأرض آمنة حتى في أقسى الظروف. كما تم تقليل الأذرع الأمامية والخلفية إلى الحد الأدنى.

في الخلف تتوضع المصابيح الخلفية LED المربعة ومصد مشابه جدًا لذلك الموجود في المقدمة. تدعي ماهيندرا أنها ستتمتع بزاوية اقتراب، وزاوية مغادرة، وزاوية انحدار هي الأفضل في فئتها، وكذلك قدرات لتجميع المياه.

Advertisement. Scroll to continue reading.

وفي حين أن النموذج الاختباري المعروض هو عبارة عن سيارة بخمسة أبواب، فإن ماهيندرا ستبني إصدارات بثلاثة وخمسة أبواب من النموذج المخصص للإنتاج. وسيتم دعم كلا النموذجين بمنصة INGLO (INdia GLObal) المستخدمة من قبل منتجات Mahindra الأخرى ولها قواعد عجلات تتراوح بين 2775 ملم و 2975 ملم.

التفاصيل حول مجموعة نقل الحركة لهذه السيارة غير معروفة حتى الآن ، لكن Autocar India تشير إلى أنه على عكس سيارات ماهيندرا الأخرى القائمة على INGLO والتي تستخدم البطاريات والمحركات الكهربائية من BYD ، يمكن أن يكون لدى Thor.e محركات من فولكس فاجن تصل قوتها إلى 107 حصان (80 كيلو واط) و 135 نيوتن متر من عزم الدوران في المقدمة بالإضافة إلى 282 حصان (210 كيلو واط) و 535 نيوتن متر من عزم الدوران في المحور الخلفي. كما قد يتم تقديم Thor.e مع حزم بطارية 60 كيلو واط في الساعة و 80 كيلو واط في الساعة.

التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

في معرض الصين للسيارات 2024 الجاري، كشفت نيسان عن أربع سيارات مفاهيمية مبتكرة مصممة خصيصاً للسوق الصينية، كل منها […]

أخبار السيارات

قامت مازدا بإزالة الطراز 6 من تشكيلتها في العديد من الأسواق مثل سوق الولايات المتحدة والمملكة المتحدة واليابان قبل […]

أخبار السيارات

تم الكشف عن أول سيارة مرسيدس بنز كهربائية من الفئة G، وعلى عكس ما كان متوقعاً، لم يطلق على […]

أخبار السيارات

كشفت العلامة التجارية المملوكة لشركة SAIC للتو عن السيارة الخارقة النموذجية EXE181 لمعرض بكين للسيارات. تتميز هذه السيارة الكهربائية […]

Advertisement