ما الذي تبحث عنه؟

ماكلارين تقدم النسخة المكشوفة من طراز أرتورا بنظام هجين وقوة تصل إلى 690 حصان
ماكلارين تقدم النسخة المكشوفة من طراز أرتورا بنظام هجين وقوة تصل إلى 690 حصان

أخبار السيارات

ماكلارين تقدم النسخة المكشوفة من طراز أرتورا بنظام هجين وقوة تصل إلى 690 حصان

كشفت شركة ماكلارين يوم الاثنين عن النسخة المكشوفة لسيارة أرتورا كوبيه. حيث يصل طراز Artura Spider الجديد كنموذج لعام 2025 وهو متاح بالفعل للطلب للتسليم هذا الصيف. ويبدأ السعر في الولايات المتحدة من 273,800 دولار.

Artura هي سيارة ماكلارين الهجينة الخارقة المزودة بمحرك V6 كمكون للاحتراق الداخلي، وتحديدًا محرك V6 مزدوج الشاحن التوربيني سعة 2.9 لتر والذي يضخ قوة 596 حصان. ويضيف المحرك الكهربائي قوة 94 حصان ليصل المجموع إلى 690 حصان وهذا يزيد بمقدار 19 حصانًا عما كان عليه عندما تم إطلاق Artura، وقالت ماكلارين إن الترقية ستكون متاحة لأصحاب السيارات التي تم تسليمها مسبقاً دون أي تكلفة.

لا يزال الناتج أقل إلى حد ما مقارنة بقوة 818 حصان لسيارة فيراري 296 جي تي بي، التي لديها تكوين مماثل لمجموعة نقل الحركة، على الرغم من أن ماكلارين تتميز بهيكل من ألياف الكربون بينما تتمسك فيراري بهيكل من الألومنيوم. ومن المثير للإعجاب أن الهيكل لا يسجل أي فقدان للصلابة في سيارة Artura Spider المكشوفة، وفقًا لما قالته ماكلارين.

Advertisement. Scroll to continue reading.

هناك زيادة في الوزن قدرها 61 كيلوجرام لسيارة Artura Spider، ولكن وفقًا لماكلارين، يرجع هذا في الغالب إلى آلية السقف الصلب القابلة للسحب للسيارة المكشوفة. ويتميز بثمانية مشغلات ويعمل فقط عندما تكون السيارة متوقفة. يمكن للمشترين الاختيار بين سقف مصنوع بالكامل من ألياف الكربون أو إصدار مزود بلوحة زجاجية كهربائية. يمكن تصنيع هذه اللوحة لحجب ما يصل إلى 99% من ضوء الشمس بضغطة زر واحدة.

على الرغم من الوزن الزائد للسقف القابل للطي، إلا أن وزن السيارة Artura Spider لا يزال منخفضًا نسبيًا يبلغ 1560 كيلوجرام، وهو أمر مثير للإعجاب بالنظر إلى الوزن الإضافي للنظام الهجين الإضافي. يشتمل هذا النظام على بطارية بقدرة 7.4 كيلووات في الساعة تقول ماكلارين إنها يمكنها توفير نطاق كهربائي يبلغ 17.7 كلم.

لكن لا أحد يشتري Artura Spider لمجموعته الكهربائية. بدلاً من ذلك، سيكون المشترون أكثر اهتمامًا بقدرة السيارة على التسارع من 0 إلى 96 كلم في الساعة خلال 3.0 ثوان، والوصول إلى 300 كلم في الساعة في 21.6 ثانية، والوصول إلى سرعة محددة تبلغ 330 كلم في الساعة.

في محاولة لتوفير ردود فعل على الطريق، تتمسك ماكلارين بنظام التوجيه الهيدروليكي. تأتي كل سيارة Artura Spider أيضاً مع أقراص من السيراميك الكربوني ومساميك من الألومنيوم لتوفير الوزن غير المعلق وتقديم أداء كبح جاهز للحلبات.

Advertisement. Scroll to continue reading.

يتناسب التصميم الداخلي لسيارة Artura Spider مع طراز الكوبيه. حيث المقصورة الداخلية البسيطة التي تركز على القيادة، مع مجموعة نقل الحركة وأدوات التحكم المثبتة على جانب مجموعة العدادات الرقمية وفي متناول اليد. كما يوجد نظام ترفيهي بشاشة تعمل باللمس مقاس 8.0 بوصات مع التوافق مع Apple CarPlay وAndroid Auto في وسط لوحة القيادة، وتوفر المقاعد المُدفأة مع الذاكرة وتعديلات أسفل الظهر بعض الراحة. يتوفر نظام صوتي مكون من خمسة مكبرات صوت بشكل قياسي، ولكن يتوفر إعداد ممتاز مكون من 12 مكبر صوت من Bowers & Wilkins.

وتقدم ماكلارين أيضاً ثلاثة أنماط تصميمية للمقصورة تتجاوز الإعداد القياسي، ويبلغ سعر كل منها 9400 دولار. تتضمن القائمة الأداء، وTechLux، والرؤية، وكلها تأتي مع تفاصيلها المتنوعة.

Advertisement. Scroll to continue reading.
التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

استعرضت جيلي سيارتها الرياضية متعددة الاستخدامات الكهربائية الهجينة PHEV الرائدة الجديدة في معرض بكين للسيارات. يعطي المفهوم المسمى Galaxy […]

أخبار السيارات

أطلقت مرسيدس-AMG سيارة GT 63 S E Performance التي طال انتظارها في شنغهاي، مما رفع السيارة الرياضية إلى مستويات […]

أخبار السيارات

كشفت دودج عن سيارة تشارجر دايتونا الجديدة كلياً كأول سيارة كهربائية لها على الإطلاق، وعلى الرغم من التغيير في […]

أخبار السيارات

أعلنت بوغاتي الخبر الذي كان ينتظره الجميع، مؤكدة قوة المحرك لخليفة تشيرون. يبقى محركًا مكونًا من 16 أسطوانة، ولكن […]

Advertisement