ما الذي تبحث عنه؟

لوتس تكشف عن سيارة السيدان الكهربائية عالية الأداء Lotus Emeya
لوتس تكشف عن سيارة السيدان الكهربائية عالية الأداء Lotus Emeya

أخبار السيارات

لوتس تكشف عن سيارة السيدان الكهربائية عالية الأداء Lotus Emeya

قدمت لوتس ما يمكن اعتباره ثاني سيارة GT ذات أربعة أبواب على الإطلاق وهي كهربائية بالكامل وتعتمد على منصة مصممة ومطورة بالكامل من قبل العلامة التجارية البريطانية.
على الرغم من عدم ذكرها في البيان الصحفي، يمكن اعتبار سيارة Emeya الجديدة الوريث الروحي لسيارة Lotus Carlton، أول سيارة بأربعة أبواب صنعتها الشركة.

وفقاً للوتس، فقد تم اختيار شارة Emeya لتجسيد “الطموح والالتزام” الذي تتمتع به هذه السيارة الجديدة. الكلمة ليس لها معنى حرفي، ولكنها اسم شائع في أجزاء معينة من العالم، حيث ترمز إلى القوة والطموح والنجاح والإلهام والانضباط.

بدايةً يمكن القول أن لوتس إيميا عبارة عن سيارة متطورة، والتي من شأنها أن تساعد لوتس على تحقيق هدفها المتمثل في أن تصبح علامة تجارية عالمية للأداء بحلول عام 2028. وحتى وقت قريب جداً، كان اسم لوتس مرادفاً للسيارات الرياضية المتخصصة الراقية ولكن ليس بتلك الجودة بالنسبة للكثيرين من عشاق السيارات الرياضية مثل بورش 911.

Advertisement. Scroll to continue reading.

سنبدأ بالتصميم العصري الذي تمتلكه السيارة والذي يشبه إلى حد كبير تصميم سيارة لوتس Eletre ويشترك معه في العديد من العناصر مثل فتحات التهوية أسفل المقدمة، والخطوط المنحنية الانسيابية، ومقابض الأبواب المسطحة، وكذلك السقف الأسود المتقاطع مع الحافة الحادة للعمود C. الجزء الخلفي وشريط الإضاءة LED الممتد جميلان أيضاً وربما يذكران بتصميم Bugatti Chiron في المؤخرة.

تعد العناصر الديناميكية الهوائية النشطة المتعددة المختبئة حول الجسم أكثر إثارة للاهتمام. في المقدمة، تتمتع إيميا بشبكة نشطة وسد هوائي. يعمل سد الهواء على تحسين الثبات عند السرعات العالية، بينما تجعل الشبكة السيارة أكثر كفاءة من الناحية الديناميكية الهوائية عندما تكون مفتوحة ويمكنها أيضاً تبريد الفرامل والبطاريات.

يحتوي الجزء الخلفي على ناشر هواء وجناح نشط، مما يساعد على التحكم والثبات. تم دمج الجناح بشكل جميل متناغم مع خطوط السيارة ولكن يمكن أن ينتج ما يصل إلى 250 كجم من القوة الضاغطة.

وفي الأسفل، تم تجهيز Emeya بنظام تعليق هوائي يتم التحكم فيه إلكترونياً ويمكنه الشعور بالطريق وإجراء التعديلات أكثر من 1000 مرة في الثانية. وفيما يتعلق بمسافات القيادة، تقول لوتس أنه من المتوقع أن يكون نطاق Emeya مماثلاً إلى حد كبير لمدى Eletre. وهذا يعني ما يقرب من 489 وحتى 595 كم.

Advertisement. Scroll to continue reading.

وستستخدم أيضاً نفس إعداد الدفع الرباعي الدائم بمحرك مزدوج الذي ينتج 603 حصان و 710 نيوتن متر من عزم الدوران، في حين أن الإصدار عالي الإنتاجية ثنائي السرعات ينتج 905 حصان و 984 نيوتن متر من عزم الدوران. ما يعني أن الإصدار الأعلى قادر على منافسة سيارات مثل تيسلا S Plaid وLucid Air Sapphire.

أما بالنسبة للجانب الأكثر أهمية في أي سيارة لوتس، وهو الوزن، فلم تشارك شركة صناعة السيارات تلك المعلومات، وهو أمر مخيب للآمال بالنظر إلى هوس مؤسسها بالموضوع.

ولحسن الحظ، فإن أرقام الأداء تنتمي إلى حد كبير إلى سيارات العلامة التجارية حيث تتسارع السيارة من 0 إلى 100 كلم في الساعة أقل من 2.8 ثانية، لكن لوتس سارعت إلى الإشارة إلى أنها أكثر إعجاباً بوقت التسارع من 80 كلم إلى 120 كلم في الساعة، وهو أقل من ثانيتين. يُزعم أن السرعة القصوى تزيد عن 250 كلم في الساعة.

Advertisement. Scroll to continue reading.

وتقول لوتس أيضاً أن الطراز عالي الإنتاج سيحتوي على نظام مكابح مخصص للسباق، وهو أمر تشتد الحاجة إليه في السيارة الكهربائية الثقيلة. ومن المثير للاهتمام أن Emeya تحتوي على بطارية أصغر قليلاً (102 كيلووات في الساعة) مقارنةً بـ Eletre (112 كيلووات في الساعة) لكن لا تزال البطارية بهذا الحجم كبيرة جداً بالنسبة لسيارة سيدان، وهي تتساوى مع الطراز S Plaid بقدرة 100 كيلووات في الساعة.

عند توصيلها بشاحن تيار مستمر بقدرة 350 كيلووات، يمكن لـ Emeya إضافة 150 كلم في خمس دقائق. يستغرق الشحن من 10 إلى 80% حوالي 18 دقيقة، وهو أقرب ما يكون إلى الكمال كما هو الحال حالياً في عالم السيارات الكهربائية.

مثل طراز Tesla Model 3 المحدث، اتجهت شركة Lotus إلى نظام ترفيهي معلوماتي كبير الحجم. يرتبط نظام المعلومات والترفيه بنظام الصوت المحيطي ثلاثي الأبعاد الحائز على جوائز من KEF مع إلغاء الضوضاء المدمج. تكتشف أجهزة الاستشعار الموجودة خارج السيارة الحركة في الإطارات ونظام التعليق، وتقوم الخوارزميات المحددة بتوليد إشارات صوتية مضادة للطور لإزالة الضوضاء الخارجية.

Advertisement. Scroll to continue reading.

كما تتوقع من سيارة كهربائية حديثة، فإن المواد الداخلية أيضاً صديقة للبيئة. لم تصبح لوتس نباتية بالكامل مثل فولفو، حيث لا يزال جلد نابا يلعب دوراً مهماً في الداخل كما أن ألياف الكربون واضحة أيضاً.

ويعتبر جانب السائق من الداخل هو أفضل مكان للتواجد فيه. تقول لوتس إن Emeya مليئة بالميزات الذكية والمتقدمة التي تجعل تجربة القيادة أكثر أماناً وترفيهاً. توفر شاشة العرض الأمامية للواقع المعزز مقاس 55 بوصة معلومات في الوقت الفعلي مثل الملاحة وبيانات أنظمة السلامة وتحذيرات العوائق ومساعدة النقطة العمياء.

لم تقدم لوتس معلومات عن التسعير، ولكن باعتبارها منافساً طبيعياً لـ Tesla Model S وPorsche Taycan، فمن المتوقع أن يتراوح السعر بين 75000 دولار إلى 135000 دولار. ومن المتوقع أن يبدأ الإنتاج في عام 2024، لذا من المحتمل أن تصل Emeya إلى الأسواق العام المقبل كموديل 2025.

Advertisement. Scroll to continue reading.
التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

بعد أشهر من الانتظار، أكدت كيا أخيراً تاريخ إصدار سيارة EV3 الجديدة كلياً. ستنافس سيارة الكروس أوفر الكهربائية المدمجة […]

أخبار السيارات

في معرض الصين للسيارات 2024 الجاري، كشفت نيسان عن أربع سيارات مفاهيمية مبتكرة مصممة خصيصاً للسوق الصينية، كل منها […]

أخبار السيارات

قامت مازدا بإزالة الطراز 6 من تشكيلتها في العديد من الأسواق مثل سوق الولايات المتحدة والمملكة المتحدة واليابان قبل […]

أخبار السيارات

تم الكشف عن أول سيارة مرسيدس بنز كهربائية من الفئة G، وعلى عكس ما كان متوقعاً، لم يطلق على […]

Advertisement